أسأل الخبراءالمراجع

طريقة الغاء وكالة الطريقة الجديدة الصحيحة

طريقة الغاء وكالة | موسوعة الشرق الأوسط

في مقالنا اليوم على موسوعة، نشرح لك طريقة إلغاء الوكالة بشكل إلكتروني، وهي خدمة هامة تقدمها وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، وتتيح هذه الخدمة إلغاء الوكالة بطريقة إلكترونية دون الحاجة إلى زيارة كتابات العدل، سواء كان الفسخ من الوكيل أو الموكل.

أطلقت الوزارة مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي تساعد المواطنين في توفير الجهد والوقت، ويمكنك من خلال هذه البوابة التحقق من صلاحية الوكالة قبل العمل معها.

يمكنك أيضًا معرفة خدمة الاستعلام عن وكالاتي، والتي تساعدك على التعرف على الوكالات المرتبطة بك، والمدة الخاصة بها، وذلك باستخدام رقم الهوية.

يمكنك أيضًا تسجيل الوكالة إلكترونيًا عن طريق ملء النموذج الذي يحتوي على بيانات كافة الأفراد المعنيين، وبعد ذلك سيتم إرسال رقم الطلب إليك من قِبَل النظام، وبعد ذلك يمكنك استكمال الإجراءات في مكتب العدل.

سنوضح لك الإجراءات التي يجب اتباعها لإلغاء الوكالة، كل ما عليك فعله هو متابعة الخطوات التالية.

خطوات طريقة إلغاء وكالة

  • يمكن الدخول إلى موقع وزارة العدل الرسمي عبر هذا الرابط.
  • بعد ذلك، انتقل إلى خدمة الاستعلام عن وكالاتك.
  • يجب كتابة رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، ثم النقر على كلمة “دخول.
  • ثمَّ اختر الوكالة التي تريد حذفها وانقر على زر الحذف.

لمعرفة المزيد حول هذه الخدمة أو أي خدمة أخرى، يمكنكم الاتصال بهم على الرقم الموحد 920025888.

توفر وزارة العدل خدمة الاستفسار عن تفاصيل طلبات التنفيذ التي يتم تقديمها إلى المحاكم، وكذلك خدمة الاستعلام عن الوكالة، وإمكانية تسجيل الوكالة بشكل إلكتروني عبر منصتها الإلكترونية.

تعمل وزارة العدل السعودية على تحويل جميع خدماتها إلى شكل رقمي وإلكتروني لتسهيل الوصول إليها من قبل المواطنين، والإجابة على جميع استفساراتهم في أي وقت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى