التعليموظائف و تعليم

قصة مغامرات مفيدة للطفل وقصيرة

قصة مغامرات مفيدة للطفل | موسوعة الشرق الأوسط

في مقالنا اليوم، سنتحدث عن قصة مغامرات تثير الاهتمام لدى الأطفال، حيث تعد القصص الشيقة من الوسائل الفعالة التي تساعد الأطفال على توسيع مداركهم واكتساب معلومات جديدة عن العالم المحيط بهم، وتعد هذه الهواية من أفضل الأنشطة المفيدة للأطفال.

تساعد قراءة القصص للأطفال على الهدوء، وقد انتشرت فكرة قراءة القصص لهم قبل النوم منذ قديم الأزل، والأهم هو أن يتم سردها بشكل جذاب وشيق، لذلك إذا كنتم تبحثون عن قصة ممتعة ومفيدة لتسردها لأطفالكم، فقد قمنا باختيار أجمل هذه القصص في الموسوعة.

قصة مغامرات مفيدة للطفل

إذا كنت تبحث عن قصة تحكي مغامرات مفيدة للطفل فيمكنك الاستمتاع معنا من خلال السطور التالية في قصة الأرنب.

قصة الأرنب المغامر

تعد قصة الأرنب المغامر من أفضل القصص التي يمكن أن تحكى للأطفال قبل النوم، حيث يتميز الأرنب بالفضول وحب الاستكشاف والتعرف على كل جديد، وكان لديه أصدقاء مقربون وهم السلحفاة والديك.

في يومٍ من الأيام، رأى هذا الأرنب جحرًا وأراد الدخول إليه، لكنه انتابه الخوف والقلق لأن الجحر يحتوي على نفقٍ مظلمٍ، فعاد إلى السلحفاة صديقته التي كانت تجلس على شاطئ النهر، وأخبرها بما رآه، وطلب منها الذهاب معه إلى هذا الحجر لأنه يخشى الذهاب بمفرده، فوافقت على طلبه، ثم ذهب الأرنب إلى الديك ليطلب منه أن يأتي معه إلى هذا المكان، فاستجاب لطلبه أيضًا.

اتفق الأصدقاء الثلاثة على تحديد موعد لزيارة الجحر، وعندما حان الموعد، بدأوا في السير نحو النفق، ثم دخلوا إلى سرداب كبير واستغرق الأمر وقتًا طويلاً في السير داخله، وأثناء سيرهم، شعروا بالتعب والاضطراب، وفجأة بدأ السرداب يتحرك بشكل غير اعتيادي ويتجه نحو الأسفل.

أدى انحدار السرداب إلى فقدان اتزان الأصدقاء الثلاثة، إذ تدحرجوا وسقطوا في مكان الأرض ليجدوا أنفسهم في مكان كبير يحوي مساحات خضراء شاسعة وخالية من وجود البشر والحيوانات والطيور.

وجد الأصدقاء الثلاثة شجرة كبيرة، فقرروا أن يجلسوا تحت ظلها للاستراحة وللاطلاع أكثر عن هذا المكان الجديد. فقالت السلحفاة: هذا عالم غريب للغاية ومهجور، فلم يسبق لأحد قبلنا اكتشافه، وأما الديك فقال: حقًا أنا لم يسبق لي رؤية مكان عجيب بهذا الشكل.

قال الأرنب أثناء جلستهم: أعتقد أنه من الأفضل أن نبقى هنا، فهل توافقونني؟، فردت السلحفاة: نعم، أوافقك، وسوف أحضر عائلتي للبقاء معنا، وقال الديك: أنا أيضًا سأحضر عائلتي.

الأرنب وأصدقاءه في جنة السلام

قضى الأصدقاء الثلاثة وقتًا طويلاً جالسين تحت ظل الشجرة، وغمرهم الشعور بالسعادة والبهجة بوجودهم في مثل هذا المكان. وقال الأرنب: `هذا المكان سيكون عالمنا الجديد، فهو جنة مثالية مليئة بالسلام والأمن`. فرد الديك عليه: `ولكن ماذا عن باقي الحيوانات والطيور الأخرى؟`.

اقترح الأرنب على الفتاة أن تعيش معه ومع بعض الحيوانات والطيور، فوافق البقية على هذه الفكرة، وبدأوا في إعداد قائمة تضم الكائنات التي ستعيش معهم.

في هذا القصة، صعد الأرنب والسلحفاة إلى النفق وبدأوا بدعوة الحيوانات والطيور للانضمام إلى مكان جديد يتوافر فيه الغذاء والأمان، حيث كان بعض الحيوانات تعاني من قلة الطعام، ولكن هناك فئة من الحيوانات استجابت للدعوة، وفئة أخرى رفضت خشية تغيير طريقة حياتها وطبيعتها.

عندما انضمت بعض الحيوانات والطيور إلى المكان الجديد ووجدت فيه كافة احتياجاتها من الغذاء والأمان، كان هناك بعض الحيوانات الأخرى على الجانب الآخر التي لا تزال تعيش في الغابة وتتمنى الانضمام إلى هذا المكان، ولكنها لا تستطيع ذلك بسبب ضعف حركتها بسبب التقدم في العمر.

قرر الأرنب أن يحمل الطعام لحيوانات الغابة ليسعدهم، ولكن قالت له السلحفاة إن العمل شاق، فأجابها الأرنب بأنه لن يشعر بالراحة إلا إذا قدم لهم الطعام الذي يحتاجون إليه، وأوضح أن سعداء الحظ يجب عليهم تذكر الآخرين وتقديم العون لهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى