أسأل الخبراءالمراجع

خطوات معرفة ارقامي برقم الهويه

معرفة ارقامي برقم الهويه | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم من خلال موسوعة المعلومات معلومات حول خدمة “معرفة أرقامي برقم الهوية”، والتي تسمح للمستخدم بمشاهدة جميع تفاصيل أرقام الهواتف الخاصة به، ومعرفة البيانات التي تم تسجيلها على رقم الهوية من قبل مزود الخدمة المتخصص في تقنية المعلومات والاتصالات، مع الحفاظ على خصوصية المستخدم وحماية حسابه الشخصي.

من خلال هذه الوسيلة، لا يمكن للمستخدم أن يتعرض للإساءة من قبل الآخرين، ويضمن المستخدم عدم تسجيل أي بطاقة عبر هويته الخاصة بدون معرفته.

تقدم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية هذه الخدمة الإلكترونية، وبالتالي لا يلزم الشخص الذهاب بنفسه إلى أي مكان.

وسنشرح خلال السطور التالية طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمي برقم الهويه.

معرفة ارقامي برقم الهويه

خطوات معرفة أرقامي برقم الهوية

  • اذهب إلى خدمة أرقامي عن طريق هذا الرابط.
  • يعني أنه ينبغي عليك كتابة رقم هاتفك المحمول المسجل في هويتك، وإذا لم يتوفر رقم هاتف محمول، يمكنك النقر على الخانة المجاورة ووضع علامة صح، ثم كتابة رقم الهوية.
  • بعد ذلك، يجب كتابة الرمز المرئي الذي يظهر أمامك ومن ثم الضغط على كلمة الاستعلام.
  • يمكنك معرفة الاشتراكات والرقم والمؤسسات والجهات الحكومية والهيئات والشركات المشتركة في الهيئة والتي تم تسجيلها باستخدام رقم هويتك سواءً كُنت مواطنًا سعوديًا أو مقيمًا.

خدمة الاعتراض

إذا تم تسجيل أرقام باسم المستخدم دون علمه المسبق، أو إذا لم يتم تنفيذ طلب إلغاء الخدمة السابق الذي تم تقديمه، أو في حالة الاعتراض على صحة ودقة المعلومات الموجودة في خدمة الأرقام، فإنه من المهم أن يقدم المستخدم شكوى إلى مقدم الخدمة عبر الخدمة المخصصة لذلك، والتي تتوفر في تطبيق الهيئة للأجهزة الذكية.

يمكنك تنزيل التطبيق من هنا إذا كنت تستخدم نظام الأندرويد، وإذا كنت تستخدم نظام ios، فيمكنك تنزيله من خلال هذا الرابط، أو يمكنك تقديم شكواك عبر موقع الهيئة الإلكتروني.

من خلال هذه الخدمة، يمكنك اختيار مقدم الخدمة ونوع الشكوى، وكتابة رقم الشكوى.

إذا لم يتم حل المشكلة خلال خمسة أيام، يجب على المستخدم تصعيد شكواه وتقديمها إلى الهيئة المعنية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى