القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم لجين

معنى اسم لجين | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر اسم لجين من الأسماء الشهيرة في مجتمعاتنا العربية في الفترة الأخيرة، ويرغب العديد من والدي الأطفال في اختيار هذا الاسم لبناتهم للتميز في اختيار الأسماء، ويعتقد بعض المتخصصين أن الأسر تسعى إلى اختيار أسماء ذات أصول أجنبية، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح.

الاسم `لجين` من الأسماء العربية التي ذُكرت في القرآن الكريم منذ آلاف السنين، ولذلك فإنه من المهم بالنسبة لنا أن نفهم معناه جيدًا، والصفات البارزة التي يتميز بها حامل هذا الاسم، ونتعرف على ذلك بشكل أكبر من خلال معجم معاني الأسماء واللغة العربية والقرآن الكريم، حيث نوضح بعض التفاصيل والمعلومات.

معنى اسم لجين

معنى اسم لجين في قاموس معاني الأسماء

اسم لجين هو اسم عربي تقليدي يطلق على الإناث، ويستخدم هذا الاسم أيضا في اللغة الإنجليزية للذكور والإناث على حد سواء.

يعرف قاموس معاني الأسماء اسم لجين بأنه الفضة السائلة أو الفضة اللامعة الشديدة، أو يطلق أحيانًا على ماء الفضة، وقد يستخدم للإشارة إلى الأشياء الثمينة والنفيسة.

واتفقت معاجم أخرى معروفة على أن معنى لجين هو الفضة دون أي اختلاف.

ما معنى لجين في القران

في المصحف الشريف، ذُكِرَ اسم “لجين” بنفس المعنى، أي الفضة، في قول الله تعالى: “قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَىٰ ۖ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنثَىٰ ۖ وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ” (سورة آل عمران: 36). والإشارة هنا إلى الفضة اللامعة، مما يضيف بهاءً لهذا الاسم، ويجعل من الأفضل تسمية بناتنا بهذا الاسم.

معنى اسم لجين في علم النفس

يعتبر اسم لجين من بين الأسماء الرقيقة ذات القيمة العالية والذوق الرفيع، ويدل على اعتزاز الفتاة التي يحمل هذا الاسم بها نفسها.

صفات حاملة اسم لجين

  • مؤدبة وحساسة وحالمة واجتماعية.
  • تحب الانطلاق والمرح والسفر للأماكن الجديدة.
  • تتميز بالطيبة والرومانسية وحب الخير للجميع.
  • تحب ممارسة الرياضة بانتظام، ولا سيما السباحة وركوب الخيل.
  • تتميز بالثقة بالنفس والأناقة والشياكة وحب التسوق.
  • تصمد وتتحمل جميع الصعاب لتحقيق حلمها.

دلع اسم لجين

لوجي – لوجا – جيجي – جينجو – جينوا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى