المراجعموسوعة كيف

كيف اعرف نطاق المؤسسة

كيف اعرف نطاق المؤسسة | موسوعة الشرق الأوسط

يهم جميع المقيمين داخل المملكة العربية السعودية معرفة نطاق المؤسسة عند تجديد رخصة العمل. فنطاقات المؤسسات داخل المملكة تنقسم إلى عدة أنواع، بما في ذلك النطاق البلاتيني (الممتاز) أو الأخضر المرتفع أو المتوسط، وهو نطاق خاص بالمؤسسات الكبيرة التي تضم أعلى نسبة من الموظفين المحليين.

بالإضافة إلى النطاق الأحمر أو الأصفر الذي يضم نسبة قليلة من المؤسسات المحلية والصغيرة، يجب أن تكون المؤسسة داخل النطاق الأخضر أو البلاتيني لتجديد السجل التجاري. ولذلك، حرصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقديم خدمة إلكترونية للمقيمين يمكنهم من خلالها الاستعلام عن نطاق المؤسسة التي يعملون بها، ويمكن الاطلاع على كيفية الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الموسوعة.

كيف اعرف نطاق المؤسسة

  • ادخل أولاً على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهو: https://mlsd.gov.sa
  • ثم يتم الانتقال إلى القائمة الخاصة بالخدمات الإلكترونية المتاحة في أعلى الصفحة، ويتم النقر على الخدمات الإلكترونية للمؤسسات من بينها.
  • على الصفحة التالية، يمكن النقر على خيار الاستعلامات الإلكترونية، وبعد ذلك اختيار خيار `الاستعلام عن موظف وافد`، ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الإقامة أو جواز الإقامة، وتحديد الجنسية، وإدخال رمز الأمان الذي يتكون من عدة أرقام، ثم النقر على خيار `بحث`.
  • يتم عرض معلومات العامل ورقمه وتراخيص المنشأة، بما في ذلك ما إذا كانت سارية أم لا، في أسفل الصفحة، بالإضافة إلى نطاق ولون المؤسسة الخاصة به سواء كان بلاتيني أو أخضر أو أحمر أو أصفر.

وللاستفسار يمكنك الاتصال بخدمة العملاء عبر رقم: للتواصل، يُمكن الاتصال على الرقم 19911، وساعات العمل هي من السبت إلى الخميس من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى