القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم ريفان

معنى اسم ريفان | موسوعة الشرق الأوسط

اسم ريفان من الأسماء الجديدة التي انتشرت مؤخرًا بين البنات في المجتمعات العربية، ويرجع انتشار هذا النوع من الأسماء الذي يتميز بالوقع الغريب أو الجديد إلى التطور التكنولوجي الذي جعل العالم كله قرية صغيرة، وجعل العديد من الآباء والأمهات يسعون باستمرار للبحث بين الكم الهائل من الأسماء عن الاسم المميز والفريد الذي يمكن أن يطلقوه على أطفالهم. ويعتقد الكثيرون أن اسم ريفان أعجمي أو غربي، وعلى الرغم من جماله في النطق، إلا أن الكثيرين لا يعرفون معناه.

في هذه المقالة، سنتحدث عن معنى اسم `ريفان` وحكم تسميته، ودلالاته وأصله، وأهم الصفات التي تميز شخصية حامل الاسم، كل ذلك وأكثر في موسوعتنا، فتابعونا.

معنى اسم ريفان

معنى اسم ريفان في قاموس المعاني والأسماء

ريفان هو اسم مؤنث له أصول عربية، ويطلق فقط على الإناث وليس الذكور. وهو المثنى من الكلمة (ريف) التي تعني المساحات الكبيرة من الخضرة، وبالتالي فإنه يعني الخضرة والسهول الجميلة والواسعة والتي تدل على الهدوء والنضارة والروعة والجمال.

اسم ريفان في الصحاح ولسان العرب

يأتي اسم ريفان من الفعل (ريف)، ومعناه الأرض الخصبة الخضراء، والمساحات الواسعة الجميلة التي توفر الراحة للنفوس.

حكم تسمية ريفان في الإسلام

تتوفر عدة شروط لاختيار أسماء المواليد في الإسلام، أهمها أن يحمل الاسم معانٍ جميلة ودلالات تحث على كل ما هو محمود ومستحب، وأن يتجنب أي معانٍ سيئة أو دلالات مهينة، وأن يكون خالٍ من الشرك والمؤدي إليه، وإلا فإن الاسم جائز شرعًا.

يحمل اسم ريفان معاني الخير والجمال والراحة والحسن والبساطة، ويوصى باستخدام هذا الاسم للفتيات في مجتمعاتنا وديننا الحنيف، لذلك فإن اسم ريفان من الأسماء الجميلة المستحبة والمسموح بها شرعًا.

الصفات الشخصية لحامله اسم ريفان

  • من الفتيات الرقيقة الهادئة ذوات الذوق الرفيع.
  • تحب التجدد باستمرار وتكره الروتين والملل.
  • تحب السفر والانطلاق واكتشاف أماكن جديدة.
  • فتاه دلوعة ومحبوبة وتحب المغامرة.
  • متعاونة وتقدم المساعدات لغيرها قدر استطاعتها.
  • ينبغي متابعة الموضة والألوان وأحدث صيحات مستحضرات التجميل بعناية.
  • تكتفي المرأة بالمشي للحفاظ على صحتها البدنية ولا تحب الرياضات العنيفة.

دلع اسم ريفان

ريفو – ريفي – فوفو – فيفو – ريري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى