الفلكعلوم

تعرف على تناسب الأبراج مع بعضها

تناسب الأبراج مع بعضها1 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنتحدث عن توافق الأبراج مع بعضها، وتنقسم الأبراج حسب تصنيف علماء الفلك إلى أربع فئات وهي الأبراج الهوائية والمائية والنارية والترابية .

تختلف توافق الأبراج من شخص لآخر، فهناك بعض الأشخاص يرون توافقًا بين الأبراج الهوائية والنارية، حيث تشكل علاقة تكاملية بينهما، حيث تحتاج النار إلى الهواء للاشتعال، في حين يرى آخرون أن هذه العلاقة مضادة.

يقول المنطق إن الأبراج المائية تتوافق مع الأبراج الترابية، حيث يحتاج كل منهما إلى الآخر لصنع التربة الصالحة للزراعة ونمو الحياة، ويكمل كل منهما الآخر للبقاء، لكن هناك بعض الناس يفضلون الارتباط بالأبراج المضادة، ولكل منهما طريقته ومذهبه، وإذا كنت تريد معرفة المزيد عن توافق الأبراج وتناسبها، فعليك البقاء معنا في الموسوعة.

جدول المحتويات

تناسب الأبراج مع بعضها

تختلف صفات كل برج وفقًا لطبيعته وخصائصه، وكذلك يختلف كل شخص بناءً على طباعه، وكما ذكرنا سابقًا، تنتمي كل مجموعة من الأبراج إلى فئة محددة، على سبيل المثال

  • الأبراج الترابية : العذراء – الجدي – الثور.
  • الأبراج الهوائية : الجوزاء – الدلو – الميزان .
  • الأبراج النارية : الحمل – الأسد – القوس .
  • الأبراج المائية : الحوت – العقرب – السرطان .

الأبراج المتوافقة مع بعضها

  • الأبراج النارية مع الأبراج الترابية

تميل الأبراج النارية إلى عدم الاستقرار وكراهية الروتين، بينما تميل الأبراج الترابية إلى الاستقرار والثبات، وبالتالي، يمكن أن يؤدي التواصل بينهما إلى تكامل وثبات، على الرغم من أن العلاقة قد تتأثر بالرتابة والفتور، إلا أنها تميل إلى الاستقرار أكثر .

  • الأبراج الهوائية والأبراج النارية

تعد العلاقة بين هذين النوعين من الأبراج من العلاقات الأكثر غرابة، حيث تنشأ بينهما صراعات وتضادات، ومع ذلك يحدث بينهما نوع غريب من التوافق .

  • الأبراج النارية مع الأبراج المائية

تتميز العلاقة بين البرجين بالتوتر بينما تميل الأبراج النارية إلى الرومانسية والعاطفة الشديدة، في حين تميل الأبراج المائية إلى الهدوء والاستقرار، وهذا يؤدي في النهاية إلى وجود الكثير من الخلافات والمشاكل في هذه العلاقة .

  • الأبراج المائية مع الأبراج الهوائية

يعتبر العلاقة بين البرج المائي والبرج الهوائي علاقة مؤقتة، حيث يتحكم الهواء في حركة الماء ويسيطر البرج الهوائي على البرج المائي، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى الرفض، ولكن عندما تتدخل العواطف يتغير شكل العلاقة إلى الرضا والاستسلام.

الأبراج المتشابهة مع بعضها

  • الأبراج المائية مع الأبراج المائية

تتميز العلاقة بين بعض الأبراج المائية بالتوافق والتكامل أو الاضطراب والعديد من المشاكل، ويسعى الطرفان إما لتحقيق النجاح الكامل أو الفشل الكامل، وقد يكون تأثير تواجدهما إيجابيًا أو سلبيًا .

  • الأبراج النارية مع الأبراج النارية

تتميز الأبراج النارية بالحيوية والنشاط والطاقة، وعلى الرغم من بعض الاحتكاكات الحادة بينها، إلا أنها خالية من الحقد والغل، وتتميز العواطف بينها بالشغف والحماس، وتكون المناقشات بينها حادة وممتعة دون الملل والرتابة.

  • الأبراج الهوائية مع الأبراج الهوائية

العلاقة بينهما مريحة للغاية، حيث يتفهم كل منهما الآخر بمجرد النظر إليه، ويمتلكان خيطًا لا ينقطع من الحوار والنقاش المستمر. ومع ذلك، فإن معدل الجذب والشد بينهما كبير، وكل منهما يريد جذب الآخر والسيطرة عليه، مما يؤدي إلى حدوث العديد من الصراعات والأزمات. ولكن إذا اهتم كل من الطرفين بالاستمرارية في العلاقة، فبإمكانهما تخطي هذه المحنة والتوجه نحو الاستقرار.

  • الأبراج الترابية مع الأبراج التربية

تكون العلاقة ناجحة تمامًا عندما يتمتع كل من الشريكين بطاقة رومانسية عالية، وتتميز تلك العلاقة بالاستقرار والهدوء، ولكن تتدهور العلاقة عندما ينتاب أحد الطرفين أو كليهما اليأس والملل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى