أسأل الخبراءالمراجع

هل يجب طباعة تأشيرة الخروج والعودة

هل يلزم طباعة تأشيرة الخروج والعودة1 | موسوعة الشرق الأوسط

في السطور التالية نجيب على استفسار هل يجب طباعة تأشيرة الخروج والعودة في المملكة العربية السعودية، حيث يلجأ العاملون بالمملكة من المغتربين لاستخراج تأشيرة الخروج والعودة عند ترك المملكة والرجوع لبلادهم لقضاء أجازة، فتلزمهم تلك التأشيرة لتيسر لهم عملية دخول المملكة مرة أخرى ومباشرة أعمالهم بطريقة قانونية،وهناك عدد كبير من المقيمين لا يعرفون أهمية طباعة التأشيرة ويعتمدون على الإجراءات الإلكترونية فقط مما تواجههم بعض المشاكل، وفي مقال موسوعة التالي نوضح لك خطوات طباعة تأشيرة خروج وعودة بطريقة مبسطة.

جدول المحتويات

هل يجب طباعة تأشيرة الخروج والعودة

تم تحسين خدمة تأشيرة الخروج والعودة من قبل شركة العلم لأمن المعلومات ومديرية الجوازات العامة لتصبح خدمة المقيم، وهي تأشيرة إلكترونية تستوفي جميع الشروط القانونية للخدمات الإلكترونية في المملكة، وتتم إجراءات استخراج التأشيرة من خلال استمارات ورقية وصور، بالإضافة إلى التفويض المصدق وإشعار سداد الرسوم. ويتم إصدار أكثر من ثلاثة ملايين تأشيرة سنويا، وتبدأ رحلة هذه الأوراق من مكتب الخدمات ويتم فيها جميع الإجراءات الرسمية، ثم تنتقل إلى فروع الجوازات ومن ثم إلى المقيمين.

طباعة تأشيرة خروج وعودة إلكترونية

يمكن للمقيمين الآن الحصول على تأشيرتهم في ثوانٍ قليلة عبر الإجراءات الإلكترونية، حيث يتم دفع رسوم التأشيرة من خلال البنوك المعتمدة من قبل المملكة، ويدخل المسؤول المفوض رقم المرور على موقع بوابة المقيمين لاستخراج التأشيرة، ويتم طباعتها وختمها وإرفاقها بجواز السفر، ومن ثم يمكن للمقيم السفر. وإذا تم إلغاء رحلة المسافر، فيجب عليه إلغاء التأشيرة بأسرع وقت ممكن خلال فترة صلاحية التأشيرة، لتفادي فرض غرامات مالية. وتوجد أكثر من طريقة لطباعة التأشيرة، سنتناولها بالتفصيل في الفقرات القادمة.

طباعة تأشيرة الخروج والعودة عبر الرسائل

  • باستخدام الخدمات الإلكترونية، يمكنك تسهيل عملية طباعة التأشيرة الإلكترونية، فعند تسجيل دخولك على خدمة مقيم من خلال هذا الرابط، ستظهر لك خدمة صلاحية التأشيرة وخدمة طباعة التأشيرة بواسطة الرسائل القصيرة.
  • يمكنك الآن استخدام خدمة الرسائل القصيرة لطباعة التأشيرة، فقط قم باختيار `طباعة التأشيرات التي يتم إصدارها من خلال الرسائل القصيرة` وسيتم الإجراءات اللازمة لتسهيل خروجك من المملكة والعودة مرة أخرى لممارسة عملك بشكل رسمي.
  • بعد النجاح في إدخال معلومات الدخول، سيتم عرض صفحة تطلب منك إدخال رقم التأشيرة ورقم التأكيد الخاص بك، قم بإدخال الرقمين والتأكد من صحتهما.
  • بعد إدخال الأرقام والبيانات المطلوبة، يمكن الضغط على زر `طباعة التأشيرة`.
  • يمكنك الآن ربط تأشيرتك بجواز سفرك الخاص للسفر إلى ومغادرة المملكة العربية السعودية بطريقة رسمية وقانونية.

طباعة تأشيرة خروج وعودة مفردة برقم الاقامة

لا يوجد فرق كبير في إجراءات استخراج التأشيرة وطباعتها برقم الإقامة، سواء باستخدام الرسائل النصية أو بالطريقة السابقة، وفيما يلي الخطوات اللازمة:

  • أولاً، يتعين عليك الدخول إلى موقع وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، ثم الانتقال إلى خدمة صلاحية التأشيرة.
  • عندما تظهر لك الصفحة، ستتكون من خانتين، يجب عليك الضغط على الخانة الأولى التي تحمل عبارة “اختيار رقم الإقامة” وإدخال البيانات المطلوبة.
  • بعد إكمال الخانة الأولى، انتقل إلى الخانة الثانية واضغط على زر “تحقق” لترى جميع بياناتك الشخصية المتعلقة بالتأشيرة، مثل الاسم الكامل، رقم جواز السفر، تاريخ الميلاد، رقم ونوع التأشيرة، وتاريخ إصدارها، ومدة صلاحيتها.
  • بعد التحقق من صحة جميع البيانات، يتم طباعتها.
  • يبدأ صلاحية التأشيرة من تاريخ صدورها، وليس من تاريخ سفر المقيم، وهذا يجب الانتباه له.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى