أسأل الخبراءالمراجع

مخالفات أبوظبي المرورية

مخالفات أبوظبي المرورية | موسوعة الشرق الأوسط

يركز دليل المخالفات المرورية لأبوظبي عام 2019 على حل مشكلة السرعة الزائدة التي تتجاوز الحدود المفروضة، وذلك لتقليل الحوادث المرورية المرتبطة بالسرعة الزائدة وزيادة الأمان للمواطنين والأجانب على جميع الطرقات. يجب على جميع سائقي المركبات الامتثال للحد الأقصى للسرعة المحددة، وسيتم تطبيق غرامات على المخالفين. يتم تفصيل قيمة هذه المخالفات المرورية في الموسوعة.

جدول المحتويات

مخالفات أبوظبي المرورية

في السطور التالية، سنسلط الضوء على أهم النقاط في دليل المخالفات المرورية في أبوظبي، بما في ذلك إلغاء هامش السرعة، وذلك عن طريق:

إلغاء هامش السرعة

هناك حد مسموح لسرعة السيارات والذي يصل إلى 20 كم / ساعة، وعلى سبيل المثال إذا كانت السرعة 100 كم / ساعة في ذلك الحال يُسمح للسائق بقيادة سيارته بسرعة لا تتجاوز 120 كم / ساعة.

تضمن قانون المرور الجديد تعديلات على السرعة المطلوبة، حيث تم إلغاء هامش السرعة واعتمدت بشكل أساسي على إشارات السرعة المنتشرة في جميع أنحاء أبوظبي، وعند تجاوز هذه السرعات يتم فرض غرامات على السائقين وحجوزات على سياراتهم.

قيمة المخالفات المرورية

  • في حالة تجاوز السائق السرعة المحددة بأكثر من 20 كم / ساعة، سيتم دفع غرامة قدرها 300 درهم دون أي تسجيل لنقاط المرور، والتي تحتسب في حالة ارتكاب أي مخالفة مرورية.
  • في حال تجاوز السائق الحد الأقصى للسرعة بأقل من 30 كم/ساعة، فإن قيمة المخالفات المفروضة تصل إلى 600 درهم، ولكن لا يتم تسجيل أي نقاط مرورية ضده.
  • في حالة تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 40 كم/ساعة، يتم تطبيق غرامة مرورية بقيمة 700 درهم، دون تسجيل أي نقاط مرورية على الرخصة.
  • يعني تجاوز الحد الأقصى للسرعة دون زيادة عن 50 كم/ساعة دفع غرامة قدرها 1000 درهم.
  • في حال تجاوز السائق الحد الأقصى للسرعة بدون تجاوز السرعة 60 كم/ساعة، ستكون قيمة المخالفة المرورية 1500 درهمًا وستتم إضافة 6 نقاط لرخصة السائق، وسيتم حجز السيارة لمدة 15 يومًا.
  • إذا تجاوزت السرعة القانونية الحد الأقصى المسموح به والبالغ 60 كم/ساعة، فسيتم فرض غرامة قدرها 2000 درهم، بالإضافة إلى إحجام 12 نقطة مرورية، وسيتم حجز السيارة لمدة شهر.
  • إذا تخطى السائق السرعة 80 كم/ساعة، فإنه يتعرض لغرامة قدرها 3000 درهم، ويتم حجز المركبة لمدة 60 يومًا، بالإضافة إلى خصم 23 نقطة من رصيد المخالفات المرورية.

الأنظمة الذكية لرصد المخالفات

حرصت الحكومة على زيادة الحماية والأمان للجميع على الطرق، وذلك من خلال توفير أنظمة ذكية في جميع الطرق، سواءً كانت الطرق الداخلية أو الخارجية، وذلك لرصد المركبات التي انتهت صلاحيتها، وهذه الخطوة إجبارية للجميع على تجديد رخصة القيادة فور انتهاء صلاحيتها.

في حال رصد مركبة منتهية الصلاحية في الرخص، سيتم تغريم صاحب المركبة 500 درهم وحجز المركبة لمدة أسبوع، كما سيتم تسجيل حوالي 4 نقاط على رخصة القيادة.

أرقام التواصل مع شرطة مرور أبو ظبي

  • يمكن الاتصال بخدمة أمان التابعة لشرطة أبوظبي عن طريق الاتصال بالرقم 8002626، ويتمكن المتصل من الإبلاغ عن أي واقعة مرتبطة بالأمن، وتتميز هذه الخدمة بتوفير السرية التامة والخصوصية للمتصل، كما يمكن التواصل مع شرطة المرور عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]
  • في حالة الطوارئ يمكنكم التواصل عبر رقم: 999.
  • للاتصال بمركز القيادة العامة لشرطة أبو ظبي: للتواصل عبر الهاتف: 8003333، وعبر البريد الإلكتروني: [email protected]
  • للاتصال ببدالة القيادة العامة لشرطة أبو ظبي: 024461461، وللتواصل عبر البريد الإلكتروني: adpolice.gov.ae.

ويمكنكم الاستعلام عن المخالفات المرورية في أبو ظبي بالرمز المرئي من خلال الدخول على الموقع الرسمي لشرطة أبو ظبي عبر الدخول على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى