التغذيةصحة

فوائد الكاجو للجنس والصحة العامة

fotolia 45080723 subscription xxl copy | موسوعة الشرق الأوسط

تعود فوائد الكاجو للصحة الجنسية والصحة العامة إلى احتوائه على العديد من المغذيات الهامة مثل الكربوهيدرات والألياف وفيتامين ب6 وفيتامين هـ وفيتامين ك والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى النحاس والفوسفور والزنك والحديد والسيلينيوم. وبسبب أهميته الكبيرة، فإن هذا المقال يوجهك إلى فوائد الكاجو للصحة الجنسية والصحة العامة.

جدول المحتويات

فوائد الكاجو للجنس

  • يزود الجسم بكمية وفيرة من الزنك الذي يساعد في زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون.
  • يمد الجسم بكمية وفيرة من الطاقة ويعزز تدفق الدم في خلاياه، مما يحسن القدرة الجنسية ويساعد في تحسين جودة العلاقة الجنسية وزيادة مدتها.
  • يزيد تناول حمض الأرجنين الأميني من إمداد الجسم بكميات كافية من العناصر اللازمة للانتصاب.

فوائد الكاجو للصحة العامة

يدعم صحة الجهاز الدوري

أظهرت الدراسات عدة فوائد لتناول المكسرات بانتظام في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة الكاجو الذي أظهرت الأبحاث أنه يرفع مستوى الكوليسترول الجيد ويخفض ضغط الدم. كما يساعد الكاجو على دعم قدرة خلايا الجهاز الدوري على أداء مهامها الحيوية من خلال تزويدها بالبوتاسيوم وفيتامين ب6 وفيتامين هـ.

لمزيد من المعلومات حول فوائد الكاجو للصحة الجنسية، راجع المقالة (ما هي فوائد الكاجو للجنس)).

يقوي صحة الجهاز البصري

يعزى سبب ذلك إلى احتوائه على محتوى غني بـ 2 مغذٍ مرتبطة بتعزيز صحة العين، وتتمثل هذه المغذيات في اللوتين والزياكسانثين. ويجب الإشارة إلى أن الاستفادة من فوائدهما تتطلب استهلاكهما يوميًا.

يُعزز القدرة على ضبط الوزن

يزود الجسم هذا النوع من الأطعمة بالألياف التي تشعر بالشبع، كما يوفر للجسم العديد من المغذيات الهامة التي تدعم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية بدون الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

يُحسن صحة الجلد

يُحفز استهلاك وتطبيق منتجات يساعد على نمو خلايا جديدة وزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة، كما يمكنها تلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية للخلايا الجلدية لدعم صحتها. ومن الممكن الاستمتاع بفوائدها عند تناولها وتطبيقها على البشرة أيضًا.

يساهم في تقوية المناعة

يحتوي على العديد من أنواع مضادات الأكسدة القوية، ومن أفضل الطرق للاستفادة منه هو تناوله غير مملحًا أو استخدام حليب الكاجو.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى