التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة عن الصلاة

مقدمة اذاعة عن الصلاة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا اليوم من موسوعة مقدمة اذاعة عن الصلاة، وهي الركن الثاني من أركان الإسلام الخمسة، التي تساعدنا في التقرب من الله عز وجل وتغرس المبادئ والقيم الهامة داخلنا، ولها فضل عظيم على الإنسان.

في السطور التالية، سنقدم لك مقدمات مختلفة يمكنك الاستعانة بها في برنامجك الإذاعي إذا كنت تتحدث عن الصلاة، لذلك تابع معنا.

مقدمة اذاعة عن الصلاة

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد، يسعدني تقديم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق لـ… من شهر… لعام

أهلاً وسهلاً بالسيد المدير، والمعلمين والمعلمات، والزملاء الأعزاء.

نود أن نشير إلى أنه خلال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم سنتحدث عن الصلاة، إذ بعث الله خير خلق الله سيدنا محمد، عليه أفضل الصلاة والسلام، ووصانا رسولنا بالمحافظة على الصلاة.

كانت الصلاة في البداية خمسين ركعة في اليوم، ولكن نبينا الكريم طلب من الله عز وجل تخفيض عدد ركعات الصلاة لأمته، لأنه كان يخشى عليهم من التعب والإرهاق، فجعل الله عدد الصلوات خمس صلوات فقط في اليوم.

المقدمة الثانية

في صباح هذا اليوم الجديد والمشرق، أتمنى من الله أن يوفقكم ويجعل يومكم مليئا بالخير والبركة.

تحدثنا اليوم في برنامجنا الإذاعي عن الصلاة، وذكر الله تعالى في كتابه العزيز قوله: “إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابًا موقوتًا”، وهذا يؤكد أن الصلاة من أهم العبادات التي يجب على المؤمنين أن يؤدوها في أوقاتها المحددة، ويجب الالتزام بها بالشكل الصحيح، والله العظيم صادق فيما وعد به.

أداء الصلوات الخمسة يأتي تنفيذاً لأوامر الله، وهي جوهر وروح المؤمن، فرسولنا مُحمد صلى الله عليه وسلم صرح بأن الصلاة هي قرة عينه.

يجب المحافظة على الصلوات الخمس، وعدم تركها أو تجاهلها، فهي الرابطة التي تربطنا بالله، وتساعد في محو الذنوب، وهي فرض على كل مسلم ومسلمة بالغ وعاقل، ويُحاسب كل فرد على الصلوات التي يتركها.

المقدمة الثالثة

أعزائي المدير/ة، المعلمون والمعلمات الكرام، وزملائي الأعزاء، صباح الخير، بدأنا هذا اليوم المشرق الموافق… لعام…، أتمنى من الله التوفيق والنجاح في هذا اليوم.

نتحدث إليكم اليوم في برنامجنا الإذاعي عن أهمية الصلاة، فعندما يأتي الضيوف إلى منزلنا، نستعد لاستقبالهم بأتم الاستعداد، نرتدي الملابس النظيفة، نعد لهم أشهى المأكولات والمشروبات المختلفة، وننتظرهم في الوقت المحدد. فكيف باللقاء مع الله سبحانه وتعالى، حيث تلتقي به خمس مرات في اليوم الواحد، فعلينا أن نحرص على إقامة الصلاة في وقتها.

فالله سبحانه وتعالى قال بسورة البقرة:”حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ (238) فَإِنْ خِفْتُمْ فَرِجَالًا أَوْ رُكْبَانًا ۖ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ (239).

المقدمة الرابعة

الحمد لله الذي هدانا إلى هذا الطريق ولولا هداية الله ما استطعنا الهدى، السلام عليكم جميعًا، في هذا الصباح الرائع والمشرق، وأسأل الله أن يمنحكم العلم النافع والرزق الوفير فيه.

يتناول برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم موضوعًا هامًا للغاية، وهو الصلاة والحفاظ عليها، حيث تعتبر من أركان الإسلام الخمسة.

أمرنا الله بأداء الصلاة في أوقاتها، وذلك لأنها تقربنا إليه، وتزرع فينا أنبل القيم والمبادئ، وتكون سببًا في غفران الله تعالى لذنوب عباده، وتساعد في زيادة الإيمان داخلنا.

يجب أن نمنح الصلاة الأولوية القصوى ولا ينبغي أن يشغلنا أي شيء آخر، ولذلك سنقدم لكم عدة فقرات تتناول موضوع برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وهو الصلاة.

بعد هذه المقدمة يبدأ البرنامج الإذاعي والذي يتضمن الفقرات التالية:-

  • فقرة القرآن الكريم
  • فقرة الحديث الشريف
  • فقرة كلمة الصباح
  • فقرة هل تعلم
  • فقرة الأخبار المحلية والعالمية.
  • فقرة الدعاء.
  • خاتمة البرنامج الإذاعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى