أسأل الخبراءالمراجع

نمط المعيشة جزيرة نخلة الجميرا

نمط المعيشة جزيرة نخلة الجميرا | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، نقدِّم لكم نمطَ المعيشةِ في جزيرةِ نخلة الجميرا في دبي. إذ تُعدُّ تلك المنطقة واحدةً من أكثر المناطقِ شُهرةً في العالمِ كله، حيث تم بناءُ مدينةٍ كبيرةٍ في البحرِ على هيئةِ نخلةٍ، بدايةً من جذعِ النخلةِ على نِهايتِها. وتوجدُ العقاراتُ السكنيةُ في سعفِ تلكَ النخلةِ، وتحتلُ تلك المنطقةُ مكانةً هامةً جدًّا في جذبِ السياحِ إليها، كما يحبُّها سكان الإمارات لسهولة التنقلِ الحرِّ بداخلِها، بالإضافةِ إلى رؤيةِ البحرِ من جميعِ الجوانبِ. وفي هذا المقال من موسوعة، نعرضُ لكم موقعَ تلكَ المنطقةِ ونمطَ معيشةِ سكانِها.

جدول المحتويات

نمط المعيشة جزيرة نخلة الجميرا

الموقع الاستراتيجي

تقع هذه المنطقة في بحر الخليج العربي، مما يميزها بشكل كبير، إلى جانب تصاميم بناياتها وعقاراتها الرائعة. كما تقع المنطقة بالقرب من دبي مارينا، ولا يتجاوز الوقت بينهما عشر دقائق فقط، بالإضافة إلى قربها من شاطئ جميرا ومطار دبي، حيث يمكن الوصول إلى المطار في غضون ثلاثين دقيقة بالسيارة، ويمكن الوصول إلى مدينة دبي للإعلام في خمسة عشر دقيقة.

العقارات

تتوزع العقارات السكنية في المنطقة على السعف والجذع من النخلة، وتتنوع العقارات فمنها الاستوديوهات السكنية والشقق والفلل الكبيرة، وتختلف المساحات وعدد الغرف في الشقق، وتتميز العقارات التي تقع على الجانب الأيمن من جذع النخلة بقربها من البحر، بينما تقع العقارات الأخرى على الجانب الأيسر، وتتميز بوجود العديد من الفلل التي تطل على الخليج العربي، وتتنوع في عدد الغرف وتمتلك جميعها حمامات سباحة خاصة وتطل على البحر. ويجب الإشارة إلى أن جزيرة النخلة تأتي في المرتبة الثانية من حيث الطلب على العقارات المملوكة، وتبلغ متوسط أسعار الفلل حوالي 10 مليون درهم.

الأنشطة الترفيهية

يستطيع جميع زوار المنطقة والسكان التمتع بأنشطة متنوعة في الجزيرة، حيث تحتوي على العديد من الشواطئ الخاصة ومراكز التسوق التي تضم المحلات العالمية والمطاعم والمقاهي المعروفة والمميزة. كما يتوفر بها خدمات صحية ومستشفيات وصيدليات ومحلات بيع الزهور والبقالة، والعديد من الحدائق الواسعة التي تحتوي على مناطق مخصصة لألعاب الأطفال ومناطق للركض وركوب الدراجات، بالإضافة إلى حديقة أكوافنتشير التي تُعد واحدة من أروع الحدائق المائية في الإمارات العربية المتحدة.

الفنادق والمطاعم

توجد العديد من المطاعم العالمية المشهورة والتي تقدم أطباقًا مختلفة من المأكولات المحلية والعالمية في منطقة النخلة، بالإضافة إلى المقاهي المعروفة. كما تحتوي المنطقة على العديد من مراكز التسوق التي تضم مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي. يتمتع سكان المنطقة بالكثير من الخدمات والأنشطة الترفيهية. وتضم المنطقة العديد من الفنادق الراقية التي تحصل على تقييم عالي في الخدمة مثل فندق أتلانتس، وفندق زعبيل سراي، وفندق فيرمونت، وفندق كمبينسكي. بالإضافة إلى ذلك، تضم المنطقة العديد من المنتجعات الكبيرة مثل منتجع فايف النخلة.

وسائل النقل والمواصلات

تم تصنيع طريقين بشكل احترافي لربط منطقة نخلة جميرا بالبر الرئيسي، ويطلق عليهما اسم مونوريل النخلة ونفق النخلة. تم تصميم المنطقة بعناية لتكون قريبة من الأماكن الترفيهية ومراكز التسوق في الإمارات. وتتوفر العديد من سيارات الأجرة والحافلات في المنطقة، ولكن لا يوجد مترو خاص بها. تقع نخلة جميرا بالقرب من المناطق الحيوية في دبي وتتميز بالتصميم المعماري الفريد الذي أعطاها شهرة عالمية. وهذا جعلها وجهة شهيرة للزوار الذين يرغبون في زيارتها واقتناء منازل بها.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى