التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

فوائد المشي يوميا

D7ped58WkAAdgNd | موسوعة الشرق الأوسط

تتعدى فوائد المشي اليومي عن دعم القدرة على ضبط الوزن، حيث تتضمن تحسين الصحة الجسدية والنفسية، ونظرًا لأنه لا يمكن تحديد جميع فوائده، فإن هذا المقال الحالي الذي أعددناه لكم في موسوعتنا سيوضح أهم هذه الفوائد. يجب أن نشير هنا إلى أنه يمكن الاستمتاع بفوائد المشي اليومي مهما كان مزدحمًا جدولك، فببساطة يمكنك الاستمتاع بهذه الفوائد عن طريق ممارسة رياضة المشي لمدة خمس دقائق فقط يوميًا في أي مكان.

فوائد المشي يوميا

  • المشي يساعد على تحسين المزاج، ويمكن التأكد من ذلك بمواصلة قراءة هذه المقالة أثناء المشي في الهواء الطلق، ويجب الإشارة إلى أن المشي في الهواء الطلق أكثر فعالية في تحسين المزاج من المشي في الأماكن المغلقة.
  • تساهم المشي في تحسين المهارات الإدراكية مثل القدرة على التفكير والإبداع، ويعود ذلك إلى تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية. ويمكن التأكد من دور المشي في ذلك عن طريق التفكير في بعض المهام التي تتطلب التركيز أثناء المشي، أو التفكير في حلول لبعض تحديات الحياة أثناء المشي، ومقارنة الفرق بين النتائج التي تحصل عليها عند القيام بذلك بالطريقة التقليدية وعند القيام بها أثناء المشي.
  • تحسين القدرة على ضبط الوزن، حيث يساهم المشي في ذلك من خلال تحسين معدل الأيض وتقليل التعرض للجوع العاطفي الذي يدفع الشخص لتناول الطعام كطريقة للتعامل مع المشاعر السلبية.
  • يقلل المشي من مخاطر الإصابة بعدة اضطرابات صحية، خاصة الاضطرابات في الجهاز العظمي والجهاز الدوري، نظرًا لدوره في تقوية العظام ومساعدته في تنظيم مستويات الكوليستيرول والسكر في الدم، وكذلك في تنظيم ضغط الدم.
  • يُساهم هذا في تحسين القدرة على أداء المهام اليومية، ويرجع ذلك في الأساس إلى تقوية المناعة وتحسين تدفق الدم إلى مختلف خلايا الجسم.
  • يساعد المشي يوميًا على تقليل احتمالية الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي، كما يدعم الجسم في مكافحة السرطان، وأظهرت بعض الدراسات أن المشي يوميًا يمكن أن يخفف من حدة الأعراض الجانبية التي يتعرض لها الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيميائي.
  • يمكن خفض مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وتعزيز القدرة على مكافحته من خلال السيطرة على مستوى السكر في الدم والمساهمة في تقليل مخاطر الإصابة بالسمنة.

لمعرفة المزيد من فوائد المشي طالع مقالة (فوائد المشي للجسم بصفة عامة).

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى