التعليموظائف و تعليم

اذاعه عن الامانه

اذاعه عن الامانه | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم، عزيزي القارئ، في مقالنا معلومات عن الأمانة من موسوعة برنامج إذاعي، فالأمانة هي صفة محمودة حثنا الله تعالى ونبينا الكريم على اعتمادها، ومن المهم أن نتحلى بها جميعًا، وأن نعلم الأطفال الصغار بأهميتها، حيث يساهم هذا السلوك الإيجابي في نهضة المجتمع والحد من انتشار الفساد فيه.

فإذا كنت ترغب في مناقشة هذا الموضوع، وطرحه على زملائك خلال برنامج إذاعي صباحي داخل المدرسة، فعليك أن تتابع السطور التالية، وسنقدم إليك عدد من الفقرات المختلفة التي يمكنك الاستعانة بها عند تناول إذاعة عن الأمانة للمدرسة.

اذاعه عن الامانه

مقدمة الإذاعة المدرسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسعد الله صباحكم جميعًا بكل الخير والبهجة والسعادة، ورزقكم الله بصالح الأعمال في هذا اليوم المبارك. وبعد، سيادة مدير المدرسة الأستاذ/…، المُعلمين والمُعلمات الأفاضل، الطلاب والطالبات الأعزاء، أهلاً ومرحبًا بكم جميعًا. يسعدني ويشرفني أن أكون معكم اليوم خلال برنامجنا الإذاعي المدرسي، واليوم سنتحدث معكم عن الأمانة.

هي تلك الصفة التي اتسم بها نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، وهو ما جعل الناس يطلقون عليه لقب الصادق الأمين، وتأتي الأمانة بصور وأشكال مختلفة، مثل حفظ الأسرار والمال والأوراق والأمانات المختلفة، أو توصيل شيء ما إلى الأشخاص كما هو دون تزوير، وغيرها من الأشكال الأخرى.

الأمانة من الأخلاق الحميدة التي يجب أن نتربى عليها جميعًا، فالشخص الأمين هو الذي يفي بوعوده ولا يخون أمانة أصدقائه ويكون أمينًا على الأمانة والمال وكل شيء.

لذلك، سنسلط الضوء على الأمانة خلال برنامجنا الإذاعي.

فقرة القرآن الكريم

أفضل ما يمكننا بدء يومنا به هو قراءة القرآن الكريم وآيات من الذكر الحكيم

بسم الله الرحمن الرحيم

۞ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَىٰ أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا (58) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59)”، سورة النساء.

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

يقدم الطالب/الطالبة لنا فقرة من الحديث الشريف وكلمات من السنة النبوية الشريفة..

عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا كانت عندك أربع صفات، فلا تهمك ما فاتك من الدنيا: صدق الحديث، وحفظ الأمانة، وحسن الخلق، والعفة في الأكل والشرب.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة كلمة الصباح

ثم يتم تقديم فقرة “كلمة الصباح” من قبل معلم المدرسة، ويتم توجيهها إلينا.

يناقش الأمانة والتصرفات المختلفة المرتبطة بها والنتائج التي قد تنتج عنها.

فقرة الحكمة

والآن مع فقرة الحكمة التي يقدمها الطالب/ة لنا..

  • من يفقد الأمانة ويقبل الخيانة فقد خسر دينه وضاعت له الآخرة.
  • ثلاثة أشياء تؤدي إلى البر، وهي صلة الرحم والعهد والأمانة.
  • إن مفتاح الرزق هو تأدية الأمانات.
  • إذا لم يكن لديك رأس مال، فيمكنك استخدام الأمانة كرأس مال لك.
  • أفضل طريقة للوفاء بالوعود هي عدم إطلاق الكثير من الوعود دون سبب وجيه.

فقرة الشعر

في هذه الفقرة، سنتحدث عن الشعر ونقتبس بيتًا شعريًا من قصيدة يخونك للشاعر أبو العلاء المعري، وسيتم قراءته من قبل الطالب/ة

يَخونُكَ مَن أَدّى إِلَيكَ أَمانَةً

فَلَم تَرعَهُ يَوماً بِقَولٍ وَلا فِعلِ

فَأَحسِن إِلى مَن شِئتَ في الأَرضِ أَو أَسِئ

فَإِنَّكَ تُجزى حَذوَكَ النَعلَ بِالنَعلِ

يَرومونَ بِالسَعيِ المَراتِبَ وَالعُلا

وَرَبُّكَ يُهوي طالِبَ المَجدِ أَو يُعلي

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

سوف نقدم لكم الآن جولة إخبارية تتضمن أبرز الأخبار المحلية والعالمية بالإضافة إلى أخبار الرياضة والطقس، وسنلقي نظرة على الأخبار الجديدة/..

يتم اختيار أبرز الأحداث التي وقعت في اليوم الذي تم بث البرنامج الإذاعي فيه، ويمكن الاستعانة بمختلف المواقع الإخبارية والصحف الورقية للاطلاع على أهم العناوين الصحفية والأخبار المتنوعة.

فقرة الدعاء

يا الله، ساعدنا على تحمل الأمانة وأدائها بحسن، وساعدنا على شكرك وذكرك، واجعلنا من المحررين من النار والذين تشملهم رحمتك، فأنت التواب الغفور لعبادك يا الله.

نرجو من الله أن لا يفرط بنا فيما لا نطيق، ويغفر لنا ذنوبنا ويعفو عنا، ويتولانا وينصرنا على الأعداء.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وصلنا الآن إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لليوم، وأود أن أشكركم على متابعتكم واستماعكم، وكان البرنامج من إعداد وتقديم الطالب/الطالبة… بالتعاون مع زملائي الأعزاء الذين شاركونا في الإعداد والتقديم، وتم الإشراف علينا من قبل الأستاذة/..

سيتم تقديم موضوع إذاعي جديد يوم غد بإذن الله، وسنترككم الآن في رعاية الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى