صحةصحة المرأة

فوائد الشبه المطحونه للمهبل

فوائد الشبه للمهبل | موسوعة الشرق الأوسط

فوائد الشبه المطحونه للمهبل ، يوجد الكثير من المشاكل التي تواجه النساء فيما يتعلق بمنطقة المهبل، وقد يرجع ذلك إلي وجود التهابات تصيب المرأة مما يجعلها تشعر بالانزعاج، بالإضافة إلي أنها تؤثر بشكل كبير علي العلاقة الحميمية، لذلك تقوم النساء في الوطن العربي باللجوء إلي الحلول الطبيعية لكي تتغلب علي مشاكل الهبل المختلفة، وتعتبر الشبه أحد الحلول التي تقوم النساء بتجربتها، لذلك سنقدم لكم اليوم في هذا المقال فوائد الشبه للمهبل علي موسوعة من خلال السطور التالية.

جدول المحتويات

فوائد الشبه المطحونه للمهبل

  • يُعد الشبه مادة مطهرة ومعقمة، وتستخدم بعض النساء للتغلب على مشاكل البكتيريا التي تصيب المهبل، والتي يمكن أن تسبب التهابات مزمنة، ولذلك يلجأ العديد من النساء إلى استخدام الشبه لتنظيف وتطهير منطقة المهبل، مما يساعد في الحد من هذه الالتهابات المزعجة.
  • تساعد الشبه بشكل كبير في تقليل حجم العضلات في المنطقة المحيطة بالمهبل، وذلك يساهم في انقباض عضلات المهبل التي تساعد على تضييق المدخل الخاص بالمهبل وتحسين العلاقة الزوجية.
  • تعمل هذه الوصفة على التخلص من الروائح الكريهة في منطقتي المهبل والإبط، حيث تقضي على الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة، وبذلك تزيل الروائح الكريهة وتطهر المنطقة.

مكونات الشبه وأنواعها

  • الشبه هي أحد الأحجار الكريمة التي تحتوي على مركبات كيميائية مثل كبريتات البوتاسيوم وكبريتات الألومنيوم، وهي منتشرة بشكل واسع في العديد من البلدان العربية. تتميز الشبه بعدة خصائص مثل عدم وجود رائحة لها ومظهرها البلوري الشفاف، وتستخدم في العديد من الأغراض التجميلية، بالإضافة إلى قدرتها على التخلص من روائح العرق غير المرغوبة في مناطق مختلفة من الجسم.

أنواع الشبه الثلاثة

  • ينتشر النوع الشائع من الشبه الذي يحتوي على عنصر البوتاسيوم بكثرة في العالم العربي، حيث يتم استخدامه بشكل شائع لعلاج التهابات المهبل.
  • يتكون الشبه الذي يحتوي على عنصر الصوديوم بكثرة في الأماكن الطبيعية على شكل أحجار بلورية لا لون لها.
  • الشبه المصنوعة من الألومنيوم تستخدم في الكثير من منتجات إزالة العرق، وتتميز بزيادة نسبة الكبريتات فيها، حيث تعمل على إزالة روائح العرق.

أسباب مشكلة اتساع المهبل للسيدات

هناك الكثير من السيدات اللائي يعانين من مشكلة اتساع المهبل، ويحدث ذلك بشكل خاص بعد فترة الحمل والولادة، وأهم أسباب ذلك هي ما يلي:

  • تحدث توسع في فتحة المهبل نتيجة تمدد عنق الرحم خلال الولادة الطبيعية.
  • تسبب مشكلة هبوط المثانة ارتخاء عضلات المهبل وتمددها.
  • قد يتسبب حجم الجنين الزائد في بعض الأحيان في اتساع المهبل وارتخاء عضلاته.
  • الضعف بشكل عام في عضلات المهبل.

هناك العديد من الوسائل الطبيعية التي يمكن استخدامها لتضييق المهبل، ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل تجربتها، ومن هذه الوسائل:

طرق استخدام الشبه من لتضييق المهبل

يمكن استخدام أنواع متداخلة من الكبريتات كمواد مطهرة للمهبل، حيث تساعد على التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الحكة والالتهابات، بالإضافة إلى دورها في تضييق عضلات المهبل عن طريق استخدامها كدهان موضعي كما يلي:

خلطة غسول الشبه للمهبل

في البداية، يتم طحن بلورات الشبه بشكل جيد حتى يتحول إلى مسحوق أبيض يمكن استخدامه بسهولة، ثم يتم إضافة كمية قليلة من الماء حتى يتحول إلى قوام الغسول. بعد ذلك، يتم إضافة كمية قليلة من عسل النحل الطبيعي، لأنه يعمل كمطهر ومعقم. ومن ثم، يتم إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ويمكن استخدامها كغسول يومي لمدة شهر، وستحصلين على النتيجة التي ترغبين بها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى