التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الامل والطموح

اذاعة عن الامل والطموح | موسوعة الشرق الأوسط

يهدف البرنامج الإذاعي إلى نشر الأمل والطموح، حيث يعد الأمل غذاءً للروح الذي يحييه الإنسان ويسعى إلى تحقيقه، والطموح هو الأحلام والأماني الراغبة في تحقيق أعلى مستويات النجاح والازدهار، ومن لا يمتلك الطموح يبقى في مكانه ولا يحرك ساكنًا، ويشهد تقدم الآخرين حوله، وفي نهاية المطاف ينتهي به المطاف في الفشل والبكاء على ما فات.

أمرنا الله تعالى ورسوله الكريم بالسعي في حياتنا، وجعل العمل عبادة يثاب عليه المرء. لذلك، يجب أن نعلم أطفالنا منذ صغرهم بأهمية الحلم والأمل في تحقيق الأهداف والثقة بقدراتهم. ونقدم من خلال موسوعة إذاعة مدرسية موضوعًا حول الأمل والطموح.

اذاعة عن الامل والطموح

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، أشرف الخلق وخاتم النبيين والمرسلين، وعلى الملائكة الكرام والأنبياء، وبعد؛ سنتحدث اليوم في برنامج إذاعي في المدرسة عن موضوع الأمل والطموح، وهو الطريق الأساسي لتحقيق الأهداف، مهما كانت عظمتها، وسنبدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

القرآن الكريم

تتلوها علينا الطالبة/… من سورة العصر

بسم الله الرحمن الرحيم: (والعصر، إن الإنسان لفي خسر، إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر) صدق الله العظيم.

الحديث الشريف

يتجلى أهمية الأمل والطموح في السنة النبوية والأحاديث الشريفة المتعلقة بنبينا الكريم، وهذا الحديث الشريف يوضح ذلك ويتحدث إلينا

عن أبى هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا، سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ). وهذا حديث صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الطموح

والآن، مع فقرة `هل تعلم` التي تقدمها لنا الطالبة/الطالبة

  • يعتبر الطموح غذاء الروح ونور العقل، هل تعلم ذلك؟.
  • هل تعلم أن ارتفاع طموحك يرفع مكانتك بين الناس؟.
  • يبدأ الناجحون طريقهم بالأمل والطموح، وهذا الأمر معروف لدى الجميع.
  • علينا أن ندرك أن الله تعالى امتيز كل شخص بصفة خاصة به، ويجب عليه أن يعرف هذه الصفة ويسعى للاستفادة منها لتحقيق النجاح والتميز.
  • المهم هو من ستصبح في المستقبل وليس ما هو عليه الآن.

حكمة عن الأمل والطموح

يتم تقديم بعض الحكم والأقوال حول الأمل والطموح التي تعبر عن أهميتهما وضرورة التمسك بهما؛ وذلك للطالب/الطالبة.

  • الأمل والطموح ليسا مجرد أقوال وتمنيات بل هما أفعال وجهود وتحدي.
  • عندما يكون لدينا آمال وطموحات كبيرة، يصبح الهدف أسمى والفرحة أكبر.
  • كلما كان الحلم أكبر، زادت صعوبة تحقيقه، ولكن في ذلك الوقت، لن تتذكر الصعوبات، بل ستشعر بالفخر والانتصار.

كلمة عن الأمل والطموح

يقدم لنا الأستاذ/… كلمته الصباحية لهذا اليوم لمادة/

أعزائي وأبنائي وطلابي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود اليوم أن أقدم لكم نبذة عن الأمل والطموح، وعندما تدركوا أهميتهما، فسوف تصلون بأمر الله إلى قمم النجاح والمجد في وقت قصير.

يبدأ الطريق بتحديد الهدف الذي تريد تحقيقه والدعاء إلى الله تعالى ليمنحك التوفيق والثبات، ومن ثم العمل على تحقيق هذا الهدف باستخدام كل القوة المتاحة لديك من قوة بدنية وذهنية واستغلال كل الموارد التي تمتلكها.

بالإضافة إلى عدم الاستماع للأقوال السلبية التي تهدف إلى إضعاف عزيمتك وتقليل شأنك وعرقلتك عن النجاح، أتمنى لكم في نهاية حديثي رضا الله تعالى في الأقوال والأفعال.

خاتمة الإذاعة المدرسية

في ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الدراسي، لا يوجد أفضل من الدعاء لي ولكم ولجميع المسلمين، ونقول “اللهم وفقنا في أمور حياتنا القادمة، اللهم اجعل الصعاب سهلة، ولا يوجد سهولة إلا ما جعلته الله سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت”، وكان معكم زميلكم /…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى