التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصحة

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصحة | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي المقال التالي على مقدمة لإذاعة مدرسية عن الصحة وأهميتها، إذ أن الصحة هي نعمة جميلة من نعم الله تعالى التي أنعمها علينا، ومن واجبنا تجاه هذه النعمة أن نهتم بها ونحافظ عليها. ويجب علينا الالتزام بالخطوات التي تحافظ على صحتنا وتحمي أجسادنا من الأمراض، وذلك عن طريق تجنب العادات السيئة مثل التدخين وتناول الطعام الضار بأجسادنا. وسوف نقدم من خلال موقع موسوعة مقدمات للإذاعة المدرسية التي تحث على أهمية الحفاظ على الصحة.

جدول المحتويات

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصحة

تلعب الإذاعة المدرسية دورًا هامًا جدا في زرع القيم السامية والمبادئ الجميلة والأخلاق الفاضلة في نفوس طلابنا، حيث تتكون من عدة فقرات، بدءًا من فقرة الترحيب بالطلاب وشرح موضوع البرنامج الإذاعي، ثم يليها تلاوة لآيات من القرآن الكريم وحديث شريف، وفقرة كلمة الصباح وفكرة الحكمة والشعر ومعلومة تعليمية، وأخيرا فقرة الختام التي يختمها الطلاب بكلمات جميلة. وفي الفقرات التالية، نقدم مقدمات للبرنامج الإذاعي تتحدث عن أهمية الصحة في حياتنا.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الصحة العالمي

نحمده ونشكره ونستعين به، الله السميع العليم الذي أنعم علينا بالكثير من النعم التي لا تحصى، ونحمد الله في كل الأوقات والأحوال، ونرسل صلواتنا وسلامنا على رسول الله ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم، النبي الأمين العربي، وبعد ذلك..

  • يسرنا ويشرفنا أن نقدم لكم قسما/… تحت عنوان `يوم الصحة العالمي`. تم تخصيص السابع من شهر أبريل في كل عام لتشجيع الناس على الحفاظ على صحتهم من الأمراض المختلفة. تقوم الجمعيات والمؤسسات في هذا اليوم بتوعية الناس حول الأمراض الخطيرة وأهمية الوقاية منها. وفي هذا السياق، قمنا بإعداد فقرات إذاعية مدرسية جميلة وشيقة نتحدث فيها عن أهمية الحفاظ على صحة أجسادنا وعقولنا، وضرورة الوقاية من الأمراض المختلفة، واتباع كل ما يعزز قوة أجسادنا.

مقدمة إذاعة عن الصحة

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم طلاب مدرسة/.. الكرام، وأيضًا معلمي المدرسة الأفاضل والمدير المحترم، أرحب بكم بأجمل تحية وهي تحية الإسلام: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد ذلك..

  • نحن اليوم هنا لنتحدث معكم عن موضوع إذاعي مهم، ونبدأ فقرات برنامجنا الإذاعي تحت عنوان “الصحة تاج على الرؤوس” بسم الله. فالصحة، أيها الزملاء، هي نعمة من الله تعالى أعطاها لنا، ولا يشعر بقيمتها إلا المرضى الذين فقدوها. إنها من الأشياء الثمينة التي لدينا، ويجب علينا الحفاظ عليها واتباع السلوكيات اللازمة للحفاظ على صحتنا من أي شيء يمكن أن يؤذيها. إنها نعمة كبيرة من الله تعالى، وواجبنا تجاه هذه النعمة هو حفظها وشكرها في كل وقت وكل حين والدعاء له دائمًا بحفظ أجسادنا من الأمراض. فلنبدأ فقرات برنامجنا الإذاعي لنتحدث سويًا عن أهمية الصحة في حياتنا.

مقدمة عن الصحة

  • بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، والصلاة والسلام على رسول الله، أشرف خلق الله وخاتم الأنبياء والمرسلين. يسعدني ويشرفني تقديم فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم، حيث سنتحدث عن موضوع مهم للغاية وهو الحفاظ على الصحة. فالصحة هي من الأشياء الثمينة التي تمتلكها الإنسان ولا يمكن تعويضها بأي شيء في الدنيا، وللحفاظ عليها يجب اتباع سلوك صحي يساعدنا على الحفاظ على أجسامنا وعقولنا سليمة وقوية، والابتعاد عن العادات السيئة التي تؤدي إلى تدهور الصحة، مثل التدخين والجلوس مع المدخنين وتناول الأطعمة الضارة. ونسأل الله عز وجل أن يديم علينا نعمة الصحة وأن يعافينا من كل مرض وسوء، وأن يهدينا للسلوك الصحيح والابتعاد عن العادات السيئة. والآن نبدأ فقرات الإذاعة المدرسية لليوم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى