الطب البديلصحة

فوائد اللبان الحوجري للصحة والجمال

frankincense doTerra | موسوعة الشرق الأوسط

للبان الحوجري الذي ينتمي لأفضل أنواع لبان الذكر، فوائد كثيرة في الصحة والجمال، وكان يستخدم في القدم في إعداد الوصفات الطبيعية التي تدعم الصحة وتعزز المناعة. كما أنه من المكونات الطبيعية الهامة في الطب البديل، ولذلك، يقدم الموقع مقالة مفصلة حول فوائد اللبان الحوجري.

جدول المحتويات

فوائد اللبان الحوجري للصحة والجمال

يقوي المناعة

ذلك بسبب احتوائه على مجموعة من المغذيات الهامة لتعزيز الصحة العامة للجسم. وعلى الرغم من أن تناوله بانتظام يساعد عموما في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض وتعزيز القدرة على الشفاء، إلا أن الكثيرين يجدون صعوبة في تطبيق ذلك بسبب طعمه غير المرغوب فيه. لذا إذا كان من الصعب بالنسبة لك تناوله بانتظام، فحرص على تناوله عند إصابتك بأي من الأمراض التي تعرف فعاليته في علاجها. ومن بين هذه الاضطرابات، يعتبر البرد أحدها ويزداد انتشاره في فصل الشتاء. وفيما يتعلق بالطعم غير المرغوب فيه للبان، يمكنك تشجيع نفسك على تناوله عن طريق ذوبانه ومزج ربع ملعقة صغيرة منه في ربع كوب من الحليب مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض لتحلى المشروب؛ كما يمكنك تناول قطعة فاكهة أو كوب من عصير الفاكهة الطازج بعده.

يدعم صحة البشرة ويزيد حيويتها

تعود فوائد اللبان في تحسين تدفق الدم إلى خلايا البشرة، ما يساعد على تنشيط نمو الخلايا الجديدة ودعم القدرة على التخلص من الخلايا التالفة في الطبقة الخارجية. ويمكن الاستفادة من هذه الفائدة دون الحاجة إلى تناول اللبان، حيث يكفي استخدام ماسك اللبان الحوجري على البشرة مرة في الأسبوع. لتحضير الماسك، يجب مزج 1/4 ملعقة صغيرة من اللبان المطحون مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل الأسود. ثم يتم تدليك المزيج على البشرة وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل البشرة بالماء الفاتر.

يساعد في تكثيف الشعر

يعمل اللبان الحوجري على تحسين قدرة بصيلات الشعر على امتصاص المغذيات وتقوية صحة خلايا فروة الرأس وحمايتها من الإصابة بالعديد من الاضطرابات، ويمكن التحقق من فعاليته من خلال استخدامه كغسول للشعر مرة في الأسبوع، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن زيادة الفوائد الصحية للبان الحوجري للعناية بالشعر من خلال تدليك فروة الرأس بأي نوع من الزيوت المغذية عدة مرات في الأسبوع.

يُمكنك معرفة المزيد من فوائد ووصفات اللبان الحوجري بمطالعة المقالات التالية:

يجب التأكد من استشارة طبيب متخصص قبل استخدام أي وصفات طبيعية لأي غرض علاجي، لتفادي أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى