التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم موسوعة اذاعة مدرسية في هذا المقال موضوع النظافة الشخصية، وتشير إلى أن النظافة الشخصية لا تقتصر على النظافة الجسدية والمظهر الخارجي، بل تشمل أيضًا نظافة القلب والعقل واللسان الذي يتجنب الكلام السيئ والبذيء، ونظافة الخلق التي تمنع الإيذاء وارتكاب المعاصي، ويعكس نظافة الإنسان شخصيته وسلوكه، وقد أمر الله تعالى ورسوله بالاهتمام بنظافتنا الشخصية.

يعد الوضوء خمس مرات باليوم قبل كل صلاة من مظاهر النظافة بالإسلام، ويُعَدُّ الوضوء نورًا للجسد والروح، حيث يجعل الإنسان محبوبًا لمن حوله بفعل نظافته، بينما يؤدي الإهمال في النظافة إلى نفور المحيطين من ذلك الشخص والابتعاد عنه. وفيما يلي، سنعرض برنامج إذاعي كامل الفقرات حول النظافة الشخصية.

اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

الإذاعة المدرسية هي بداية جيدة ليوم دراسي مليء بالنشاطات الاجتماعية والثقافية والرياضية، حيث يتم تقديم معلومات ونصائح وخبرات حياتية للطلاب من قبل زملائهم، مما يجعل وصول المعلومة أسرع وأكثر جاذبية وانتباهًا. وتشمل الموضوعات اليومية القرآن الكريم والسنة النبوية وحكمة اليوم ومعلومات مميزة.

مقدمة عن النظافة بشكل عام

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، فاطر السماوات والأرض، رب كل شيء ومليكه، عالم الغيب والشهادة، بيده مفاتيح كل أمر سبحانه. والصلاة والسلام على سيدنا محمد، الذي شهدنا أنه عبد الله ورسوله الصادق الأمين. أما بعد؛ يسرنا أن نعرض لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، المخصص لموضوع النظافة الشخصية، وهي صفة هامة وسلوك يجب أن نتحلى به جميعًا.

فقرة القرآن الكريم

نفتتح برنامج إذاعتنا بخير الكلام وآياتٍ بينات من الذكر الحكيم من سورة البقرة الآية (222) يتلوها علينا زميلنا ذو الصوت العذب/…

أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، وبداية باسم الله الرحمن الرحيم. يا أيها الذين آمنوا، إذا قمتم للصلاة، فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرفقين، وامسحوا رؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين، وإذا كنتم جنبا فاطهروا، وإذا كنتم مرضى أو على سفر أو قد لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا بتراب طيب فامسحوا بوجوهكم وأيديكم منه، ما يريد الله أن يجعل عليكم من حرج، ولكن يريد أن يطهركم وليتم نعمته عليكم، لعلكم تشكرون. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

تؤكد السنة النبوية والأحاديث الشريفة على أهمية النظافة، والآن مع الحديث الشريف والطالبة/

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: إن الله طيب يحب الطيب، ونظيف يحب النظافة، وكريم يحب الكرم، وجواد يحب الجود، فتطهروا من أفعالكم وأقوالكم. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن النظافة للاذاعة المدرسية

والآن، مع فقرتنا الممتعة المليئة بالمعلومات الثمينة التي يعرضها لنا زميلنا الطالب/

  • يزيد عدم غسل الأيدي من انتشار الأمراض والعدوى بالأوبئة.
  • يسبب الغسيل غير الجيد للخضروات والفواكه أمراض المعدة والجهاز الهضمي، هل كنت تعلم ذلك؟.
  • تؤدي عدم تهوية المنزل والفصل الدراسي إلى الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، هل تعلم ذلك؟.
  • يزيد استخدام سماعات الأذن من نسبة البكتيريا داخل الأذن.
  • يمنح الحفاظ على نظافة البيئة والمنزل الفرد شعورًا بالسعادة والراحة.

دعاء عن النظافة للاذاعة المدرسية

والآن مع فقرة الدعاء، نسأل الله أن يجعلنا وإياكم من الذين يقبل دعاؤهم، وتقدمها لنا الطالبة/

نطلب من الله العفو والعافية في عمرنا وصحتنا ومالنا وأجسادنا، ونطلب من الله هداية وصلاح الحال لنا ولأحبتنا من المسلمين، ونطلب من الله الشفاء في جسدي وسمعي وبصري، وليس لنا إله سواه، سبحانه.

ختام الإذاعة المدرسية

وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي، نأمل أن تكونوا قد استمتعتم واستفدتم منه، ونلتقي معكم مرة أخرى غداً في برنامج إذاعي جديد، كان معكم زميلكم /…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى