التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم هذا المقال مقدمة عن النظافة في إذاعة مدرسية، وهي سلوكية يجب على الجميع اتباعها والالتزام بها منذ الصغر، حيث إنها أساس الصحة والسلامة للفرد والمجتمع. ويعدُّ الحفاظ على النظافة عنوانًا لخلق الإنسان، وأمر الله عباده بالنظافة وجعل الطهارة شرطًا أساسيًا قبل القيام بالعبادات.

النظافة هي من جوامع الإيمان، ولا تتطلب الكثير من الجهد سواء كانت شخصية أو بيئية، وبإمكان الإنسان المحافظة على نظافته ونظافة ما حوله من أدوات بأقل جهد ممكن، ولكي يتم ترسيخ هذا السلوك في الإنسان ويعيش به طوال حياته، يجب تعليمه منذ الصغر.

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة

بسم الله الرحمن الرحيم، الذي خلق الحب والنوى، رب السماوات والأرض وما بينهما، ومستحق الحمد والشكر على نعمه الكثيرة التي وهبها لعباده ولا تعد ولا تحصى، وصلى الله وسلم على النبي الأمي، محمد خير البشر الذي جاء بالهدى والرحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

مع بداية يوم جديد وإشراق صباح نتمنى أن يكون سعيدًا، نُقدّم برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق … ونتحدث فيه عن موضوع هام وهو النظافة. وأولاً وقبل كل شيء، نوجه التحية والشكر لمدير مدرستنا ولمعلمينا ومعلماتنا الأكارم، فالنظافة هي تاج المؤمن، وقيل إن النظافة من الإيمان. فكيف يكون العبد مؤمنًا وعبادته غير مقبولة عند الله تعالى إذا تهاون في نظافته الشخصية ونظافة محيطه؟ سنناقش هذا الموضوع وأهميته بشيء من التفصيل في برنامجنا الإذاعي. وأفضل بداية ليومنا الدراسي هي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

مقدمة عن النظافة بشكل عام

بسم الله الرحمن الرحيم، الذي أحاط بكل شيء علماً وأحصاه عدداً، والصلاة والسلام على نبينا الكريم رسول الله الأمين الذي بلغ رسالته، ونحن على ذلك من الشاهدين، وبعد:

يسعدنا أيها الزملاء والزميلات الأعزاء أن نلتقي معكم اليوم الموافق لـ / … من شهر / … لعام / …، ونتمنى لنا ولكم التوفيق في الحديث والنجاح في العمل. ونرغب في الحديث معكم في فقرات برنامجنا الإذاعي عن أهمية النظافة في المجتمع سواء كانت النظافة الجسدية أو النظافة الخلقية والقلبية، حيث إن كليهما يكمل الآخر. ومن أهمية الملابس الثمينة والجسد والخلق النظيفين؟ وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بفقرة من كتاب الله العظيم وآيات من القرآن الكريم.

هل تعلم عن النظافة للاذاعة المدرسية

والآن مع فقرة هل تعلم تقدمها الطالبة/الطالب

  • هل تعلم أن حسن المظهر من الإيمان.
  • يتسبب الأظافر الطويلة في احتمالية الإصابة بالأمراض، حيث تتراكم فيها الجراثيم والبكتيريا.
  • يحبّ الأشخاص النظيفين خلقياً وجسدياً ويحبّهم من حولهم، والعكس صحيح.
  • تعد نظافة العقل البداية الأساسية لنظافة الجسد.
  • هل تعلم أن النظافة تزيد من قدرة الشخص على الإنتاجية والعمل؟.
  • كل مخلوقات الله تقوم بتنظيف نفسها بطرق مختلفة.
  • هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أن الطهور شطر الإيمان؟.

دعاء عن النظافة للاذاعة المدرسية

والآن مع فقرة الدعاء التي يقدمها لنا الطالب/الطالبة

  • اللهم اشفِني في جسدي، اللهم اشفِني في سمعي، اللهم اشفِني في بصري، لا إله إلا أنت.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وصلنا الآن إلى نهاية برنامجنا الإذاعي، نسأل الله أن يكون قد أفادكم وأمتعكم، وننصحكم جميعاً بأن نكون قدوة حسنة لغيرنا فيما يتعلق بالنظافة الشخصية واللغوية والقلبية وصحة الجسم، فالإنسان الصالح هو الذي يحافظ على نظافته ويساعد في حفظ نظافة المجتمع.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى