أسأل الخبراءالمراجع

نمط المعيشة مدينة دبي الرياضية

نمط المعيشة مدينة دبي الرياضية | موسوعة الشرق الأوسط

نمط المعيشة في مدينة دبي الرياضية هو واحد من أكثر أنماط المعيشة راحة وجمالًا، حيث يتميز بالنشاط والتميز، ويعد أول نموذج لمدينة رياضية متكاملة في دبي، حيث تتوفر فيها تجهيزات رياضية متعددة على أعلى مستوى وبأعلى كفاءة، بالإضافة إلى العديد من الأبراج السكنية والمؤسسات التعليمية وأكبر المحال التجارية والمطاعم ومحال البقالة وكل ما يحتاج إليه الزائر لتلك المدينة المتكاملة.

وجدنا أن جميع مناطق المعيشة بتنوعها وتعددها متوفرة في مدينة دبي الرياضية، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون الكثير عنها. لذلك، سنتحدث في مقالنا اليوم بالتفصيل عن نمط المعيشة في مدينة دبي الرياضية، بدءًا من موقعها الجغرافي وممتلكاتها العقارية والمرافق الرياضية والمؤسسات التعليمية والأعمال البنائية المتجددة والدائمة، بالإضافة إلى وسائل النقل العامة في المدينة، فتابعونا في هذا الموضوع الشيق.

نمط المعيشة مدينة دبي الرياضية

الموقع الاستراتيجي لمدينة دبي الرياضية

تقع مدينة دبي الرياضية في شارع الشيخ محمد بن زايد، وهي بجوار منطقة (موتور سيتي) المشهورة بمراكز التسوق والمرافق الترفيهية، وتقع بالقرب من مدينة دبي التي تضم العديد من الاستوديوهات، وتحتوي على نادي دبي للفروسية والبولو، وتبعد عنها بالسيارة لمدة لا تزيد عن ١٠ دقائق.

يقع مجمع (المرابع العربية) بالقرب من مدينة دبي الرياضية، ويتميز بالمساكن الفاخرة التي تتميز بالفخامة والجمال في التصميم، كما يقع بالقرب من مناطق الترفيه والأعمال في إمارة دبي مثل منطقة دبي مارينا، والتي تبعد عن مدينة دبي الرياضية حوالي خمسة عشر دقيقة بالسيارة، ويبعد الخليج التجاري عنها بحوالي ستة عشر دقيقة بالسيارة.

العقارات في مدينة دبي الرياضية

تتميز مدينة دبي الرياضية بتوفر العديد من العقارات المختلفة والمتنوعة، فهي تضم جميع أنواع الوحدات السكنية مثل الشقق والفلل المنتشرة في كل منطقة سكنية داخل المدينة:

  • مساكن القناة المائلة غرب.
  • نادي إلس للجولف.
  • مجمع فيكتوري هايتس.
  • القرية الرياضية.
  • قناة بوميناد.

تتميز جميع المناطق السكنية في مدينة دبي الرياضية بالرقي والمساحات الواسعة التي تناسب جميع الأذواق والاحتياجات سواء كانوا للعائلات أو الأفراد. وتتميز هذه المناطق السكنية بتناسبها الجيد للأسعار، فهناك أسعار متفاوتة تبدأ من إيجار الاستوديو بـ 25 ألف درهم إماراتي وكذلك توجد شقق ذات غرفة نوم واحدة وتبدأ بسعر 43 ألف درهم إماراتي. كما تتميز جميع المناطق والأبراج السكنية بإطلالات خلابة إما على نادي إلس للجولف أو على القناة المائية الموجودة بالمدينة، الأمر الذي يجعل هذه المناطق السكنية تتميز عن غيرها من المناطق السكنية الأخرى.

توجد داخل المنشآت السكنية بعض المحال التجارية والمحال التي تبيع السلع بالتجزئة والتي تخصصت في بيع الأدوات الرياضية، وبذلك تكون مدينة دبي الرياضية هي الأعلى على مستوى دولة الإمارات من حيث الإيرادات الاستثمارية، حيث يصل عائد الاستثمار إلى 8٪ وفقًا للتقارير الاقتصادية .

المرافق الرياضية لمدينة دبي الرياضية

تتميز مدينة دبي الرياضية بوجود عدد كبير من المرافق الرياضية التي تناسب جميع الأعمار والمتطلبات للسكان، وهذه الميزة هي التي تجعل السكن في المدينة ممتعًا ومختلفًا ومتميزًا عن غيرها من المدن، وتشمل هذه المرافق ما يلي:

  • يعتبر الملعب خارجيًا ويمكنه استيعاب أكثر من 60 ألف شخص.
  • يتميز الملعب الداخلي بقدرته على استيعاب ما يقرب من عشرة آلاف شخص.
  • يتسع الملعب لخمسة آلاف متفرج ويستخدم لممارسة رياضة الهوكي .
  • يتسع ملعب الكريكت لـ 25 ألف زائر.
  • يمكن لجميع هذه الملاعب استضافة رياضات أخرى مثل كرة القدم ورياضة الراكبي وغيرها من الرياضات الأخرى.
  • يتوفر مسبح أولمبي عالمي في مدينة دبي الرياضية.

يوجد في مدينة دبي الرياضية أكاديمية خاصة لتعليم كرة القدم وتحسين مهارات اللاعبين بشكل احترافي، وأيضًا أكاديمية عالمية للكريكت. كما يتوفر صالة ألعاب جديدة لتدريب فنون القتال والدفاع عن النفس، وكذلك رياضات الجمباز في صالة الألعاب (فيت ريبوبليك).

بالإضافة إلى المدينة الترفيهية الموجودة داخل مدينة دبي الرياضية والتي تسمى (كيكرز) وتطل على الملاعب الكبيرة لكرة القدم.

المؤسسات التعليمية داخل مدينة دبي الرياضية

تعتبر منطقة دبي الرياضية واحدة من المدن السكنية التي تتميز بوجود كافة وسائل العيش المرفهة والمناسبة لجميع الأعمار والعائلات، وذلك بفضل توفرها على مؤسسات تعليمية متميزة ومتفوقة، مما يوفر سبل الراحة والتميز لسكانها، وتتضمن بعض المرافق والخدمات فيها:

  • مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية.
  • تقع مدرسة جيمس متروبول الموجودة في المنطقة المجاورة لـ موتور سيتي في مدينة دبي الرياضية على بعد مسافة لا تتجاوز 10 دقائق بالسيارة.
  • وأكاديمية برادينتون بريباراتوري.
  • توجد حضانات في المدينة الرياضية مثل ذا وندور يير وكيدز كينغدوم.

عيوب السكن داخل مدينة دبي الرياضية

تتضمن العيوب الخاصة بالسكن في مدينة دبي الرياضية الأعمال الدائمة للبناء وصعوبة المواصلات العامة، وسنتعرف على ذلك بالتفصيل فيما يلي:

أعمال البناء الدائمة

لا يمكن إغفال دور أعمال البناء في مدينة دبي الرياضية، حيث يتم تنفيذ أعمال الإصلاح والتطوير باستمرار على المباني والملاعب والمرافق. وتعود هذه الأمور جميعًا إلى التقدم العمراني للمنطقة والبلاد، ولكنها تؤثر سلبًا على سكانها وتسبب الاضطراب والإزعاج. لذلك، يجب عليك التأكد من أن الحي الذي تختار العيش فيه قد اكتمل البناء فيه قبل الانتقال إليه.

وسائل النقل العامة

من أهم المشاكل التي يواجهها سكان مدينة دبي الرياضية هي عدم توفر أي محطات للمترو القريبة من المدينة، وبالتالي فإن أقرب محطة مترو تقع في اتجاه مول الإمارات، كما أنه لا يوجد وسائل نقل عامة أخرى بخلاف خدمات تاكسي دبي والتي تتبع لشركتي أوبر وكريم.

وينقل الباصات العامة الناس إلى محطات المترو الخاصة بمدينة دبي فقط، وبالتالي يشترط وجود سيارة لتسهيل وتسريع عملية التنقل.

وفي النهاية، نجد أن مدينة دبي الرياضية هي واحدة من أجمل المدن التي توفر كل وسائل الراحة لسكانها، مما جعلها المدينة النموذجية للعيش والتعليم والرياضة والحياة المتكاملة، كما أنها مكان مناسب لجذب الاستثمارات ورجال الأعمال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى