التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن يوم المعلم

اذاعة مدرسية عن يوم المعلم | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك في هذا المقال من موسوعة برنامج اذاعة مدرسية معلومات حول يوم المعلم، فمن المهم علينا جميعًا احترام معلمنا الذي يلعب دورًا مهمًا في تربيتنا، بعد الأب والأم، فالمعلم له دور كبير في تنشئة الأجيال الجديدة، حيث يساعدنا العلم على فتح ذهننا وتحسين أفكارنا وتقدمنا، وله فوائد عديدة تساعدنا في تحسين حياتنا وتغيير أساليبنا للأفضل.

لذلك، يتحمل المعلم مسؤولية كبيرة يجب عليه تحملها، ويجب أن يكون قدوة ومثالاً لطلابه حتى يصبح مثالاً يحتذى به، وبالتالي يصبح الجيل القادم متمتعاً بالأخلاق والعلم، مما يساهم في رفعة المجتمع.

فإذا كنت ترغب في عمل برنامج إذاعي عن اليوم العالمي للمعلم، فعليك أن تتابع السطو التالية ، وسنعرض لك افكار اذاعه عن يوم المعلم والتي بإمكانها مساعدتك في هذا الأمر.

جدول المحتويات

اذاعة مدرسية عن يوم المعلم

مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خير المرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد، نسأل الله أن يجعل صباحكم جميعًا مليئًا بالخير والأمل والتفاؤل والسعادة، ونود في البداية أن نرحب بجميع الحضور، بما في ذلك مدير المدرسة الأستاذ/… والمعلمين والمعلمات الأجلاء والزملاء والزميلات الأعزاء، حيث سنبدأ برنامج إذاعي جديد اليوم.

نحن اليوم سنتحدث عن يوم المعلم، فهو الرمز الذي يتمثل به الطلاب، ومن خلالهم نتعلم ونتطور، لأنه يحمل أهمية كبيرة في المجتمع، وهذه المهنة السامية لا يمارسها إلا من يتحمل مسؤولية تنشئة الأجيال الجديدة.

يجب علينا الاعتراف بفضل المعلمين وتقديم الشكر والتقدير لهم، ففي كل مرحلة في حياة الإنسان يحتاج إلى المعلمين والمعلمات للاستفادة من علمهم والتعلم منهم كل ما هو جديد في مختلف المجالات العلمية.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في الخامس من أكتوبر من كل عام، وتم انطلاق الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1994، وذلك لتكريم الدور العظيم الذي يقوم به المعلمون في تقديم التعليم وتوفير الدعم والمتطلبات اللازمة لهم، حيث لا يمكن تحقيق التعليم الجيد في أي دولة دون وجود معلمين مخلصين، كما يجب توفير التدريب والتنمية المهنية الملائمة للمعلمين وحماية حقوقهم.

فتحية إجلال وتقدير لكل مُعلم ومُعلمة.

والآن نبدأ فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

ويجب أن نبدأ بقراءة القرآن الكريم وبعض آيات الذكر الحكيم التي يتلوها الطالب/ة.

بسم الله الرحمن الرحيم

وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ ۚ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43) بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ ۗ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (44) أَفَأَمِنَ الَّذِينَ مَكَرُوا السَّيِّئَاتِ أَن يَخْسِفَ اللَّهُ بِهِمُ الْأَرْضَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ (45) أَوْ يَأْخُذَهُمْ فِي تَقَلُّبِهِمْ فَمَا هُم بِمُعْجِزِينَ (46) أَوْ يَأْخُذَهُمْ عَلَىٰ تَخَوُّفٍ فَإِنَّ رَبَّكُمْ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ (47). سورة النحل.

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

والآن، مع بعض كلمات من سنة نبينا الكريم، وفقرة الحديث الشريف التي يقرأها الطالب/الطالبة لنا.

روى أبو هريرة رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم قوله: “إذا مات الإنسان، ينقطع عمله إلا من ثلاثة: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له.” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة الصباح

سنتحدث الآن في كلمة الصباح عن المعلم ومكانته الكبيرة عند الله، وسيقدم الكلمة لنا معلم التربية الدينية الأستاذ/.

فقرة هل تعلم

سيتم عرض بعض المعلومات العامة مع فقرة `هل تعلم` للطالب/الطالبة

  • تُعد مهنة التدريس من بين أكثر المهن ارتفاعًا، حيث تعمل على بناء الأجيال القادمة وتعزز مكانة الوطن.
  • يُعدّ المعلم الناجح هو الذي يجعل من طلابه أشخاصًا ناجحين.
  • يحظى المعلم المجتهد والمتواضع بحب جميع التلاميذ.
  • يستطيع المعلم الصالح المساهمة في تخريج جيل كامل من الأشخاص الصالحين والمتفوقين علميًا.

فقرة الحكمة

والآن، مع فقرة الحكمة، ستكون مخصصة اليوم للحديث عن المعلم، وسوف تلقيها الطالبة علينا

  • قال سقراط:ينبغي للعالم أن يخاطب الجاهل بمثل مخاطبة الطبيب للمريض.
  • قال بوب تالبرت: إن المعلم الموهوب يكلف، ولكن المعلم السيء يكلف أكثر.
  • يقول جبران أحمد جبران: تعتمد الأوطان على ثلاثة أشخاص يحملون مسؤولية تغذيتها وحمايتها وتعليمها.
  • يقول كامل درويش:قال الشاعر: “ما أشرقت في الكون أي حضارة إلا وكانت من ضياء معلم.

فقرة الشعر

سنتابع فقرة الشعر ونستمع الآن إلى بيت شعري رائع سيقدمه الطالب / الطالبة.

يقول أحمد شوقي عن المُعلم

قُم للمعلمِ وفّهِ التبجيلا             كاد المعلمُ أن يكونَ رسولا
أعَلِمتَ أشرفَ أو أجل من الذي    يبني ويُنشئُ أنفساً وعقولا
سُبحانكَ اللهم خيرَ معلمٍ           علّمتِ بالقلمِ القرونَ الأولى
أخرجتَ هذا العقل من ظُلُماتهِ    وهَديتهُ النورَ المبينَ سبيلا
و طبعته بيدِ المعلمِ تارة            صدئ الحديدُ وتارةً مصقولا

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

هذا هو نشرة الأخبار الخاصة بنا لهذا اليوم، حيث سنتناول الأخبار المحلية والعربية والعالمية، ونستعرض آخر تحديثات الطقس وأخبار الرياضة، وسوف يضع الطالب/ الطالبة هذه الأخبار بين أيدينا.

يمكن الاطلاع على أهم الأخبار التي حدثت في يوم بث برنامج إذاعي من خلال مواقع الأخبار المختلفة أو الصحف الورقية، وذلك للحصول على معلومات دقيقة وشاملة.

فقرة الدعاء

ننتقل الآن إلى أروع وأجمل العبارات التي تحمل معانٍ كبيرة، ومن خلالها نصلي ونتضرع إلى الله عز وجل، في فقرة الدعاء التي يلقيها الطالب / الطالبة علينا.

يتمنى الدعاء: `اللهم انعم علينا في الدنيا والآخرة، واحفظنا من عذاب النار، اللهم ارزقنا العلم النافع، واشرح صدورنا، ويسر أمورنا، واحفظنا من عذاب النار، وأكرمنا بكرمك الواسع يا الله`.

خاتمة الإذاعة المدرسية

انتهت جولتنا الإذاعية لهذا اليوم ويمضي الوقت بسرعة، وأود أن أشكر جميع المستمعين على استماعهم الجيد. تقدم لكم البرنامج الإذاعي اليوم الطالب/… تحت إشراف المعلم/

غدًا بمشيئة الله، سيتم تجديد لقائنا الإذاعي مع فريق عمل جديد وموضوع مختلف، والآن أترككم في رعاية الله وحفظه وسلامته، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى