التعليموظائف و تعليم

بحث عن روسيا الاتحادية

بحث عن روسيا الاتحادية1 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم من خلال موسوعة البحث عن روسيا الاتحادية، المعروفة رسميًا باسم الاتحاد الروسي، والتي كانت إحدى أهم أعضاء الاتحاد السوفيتي حتى عام 1991، عندما تفكك الاتحاد وانهار، ويتم حكم روسيا الاتحادية وفقًا للنظام الجمهوري الفيدرالي النصف رئاسي.

موسكو هي عاصمة روسيا وتعد واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، حيث يقصدها الكثير من السياح للتجول في شوارعها، وبسبب أهميتها السياحية والسياسية، سنتحدث عنها بالتفصيل في السطور التالية.

بحث عن روسيا الاتحادية

يقع مقر الرئيس الحالي لروسيا (فلاديمير بوتين) في موسكو، ويتواجد بها أيضًا المقر الرئيسي للحكومة وموقع انعقاد اجتماعاتها ومجلس الدوما.

اللغة الروسية هي اللغة الرسمية التي يتحدث بها الشعب الروسي، وإلى جانبها هناك العديد من اللغات التي يتحدثها سكان روسيا نظرًا لتعدد الجنسيات التي تعيش وتعمل في هذا البلد.

اين تقع روسيا

تقع روسيا في منطقة أوراسيا الواقعة بين قارتي آسيا وأوروبا، حيث تمتد من شرق أوروبا إلى شمال آسيا.

هل روسيا دولة اوروبية ام اسيوية

تشكل قارة أوراسيا جمع بين قارتي آسيا وأوروبا، حيث تمثل روسيا جسرًا يربط بين القارتين، إذ يقع نصفها الشرقي في آسيا والنصف الغربي في أوروبا.

حدود روسيا

تحدها روسيا وتتجاور مع العديد من الدول، ومن بين تلك الدول (النرويج، بولندا، روسيا البيضاء، أوكرانيا، أذربيجان، كازاخستان، ليتوانيا، كوريا الشمالية، الصين، فنلندا، جورجيا).

تمتلك روسيا حدودًا بحرية مع اليابان عبر بحر أوخوتسك، بينما يتم توصيلها بالولايات المتحدة الأمريكية عبر مضيق بيرينغ.

مساحة روسيا

تُعد روسيا واحدة من أكبر مدن العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها (17.075.400) كيلومتر مربع، وتأتي بعدها كندا من حيث الحجم، وتم تحديد نسبة الأراضي المأهولة بالسكان فيها إلى الإجمالي العالمي للمساحة بنسبة ثُمن المساحة، كما تحدها تسع مناطق زمنية.

تشير الإحصائيات إلى أن عدد سكان روسيا يبلغ حوالي 143 مليون نسمة، وتم تسمية المناطق المجاورة لجبل الأورال في الغرب بـ `روسيا الأوروبية` نظرًا للتشابه في الثقافات والطباع بين سكانها وسكان روسيا بشكل عام.

موسكو هي أكبر مدن روسيا من حيث المساحة والكثافة السكانية، حيث يبلغ عدد سكانها وفقًا لإحصائيات عام 2018 (12.41) مليون نسمة.

مدن روسيا

تحوي روسيا أكثر من 150 مدينة، وسنتحدث عن أهم هذه المدن ونوضحها بالتفصيل في النقاط التالية:

  • مدينة موسكو: موسكو هي عاصمة روسيا وأكبر مدنها من حيث المساحة والتعداد السكاني، وتضم مقر الرئاسة والحكم. تتميز المدينة بطقس بارد يصاحبه تساقط الثلج، وتشتهر بالأماكن السياحية الرائعة التي تضمها مثل (معرض الألماس، الساحة الحمراء، حديقة حيوان موسكو، كاتدرائية القديس باسيل، وبرج شوخوف الذي صممه المهندس العظيم فلاديمير شوخوف).
  • مدينة سانت بطرسبرغ: (ثاني مدن روسيا من حيث التعداد السكاني، وقد بلغ عدد سكانها وفقا لإحصائيات عام 2015م (5,191,690) نسمة، وقد ضمت مدينة سانت بطرسبرغ العديد من الأماكن السياحية التي يتهافت عليها الزوار من جميع أنحاء العالم مثل (مثل متحف الهيرميتاج المعروف بدرة المتاحف الروسية، ساحة القصر التي شهدت حادثة الأحد الدامي، كما ضمت تلك المدينة حادثة الثورة البلشفية)).
  • مدينة نوفوسيبيرسك: تحتل المدينة المرتبة الثالثة في عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها (1,523,801) نسمة وفقا لإحصائيات عام 2015، وتعتبر من أبرز المعالم السياحية في نوفوسيبيرسك (مسرح كراسني فاكيل، المتحف الجيولوجي).

وبناءً على ما تم ذكره في مقالنا، يتضح لنا المكانة السياسية والسياحية الكبيرة التي تحتلها روسيا الاتحادية بين دول العالم والتي تزينها أروع المناظر الطبيعية والشلالات التي يحلم الكثيرون بزيارتها والتقاط الصور بجوارها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى