التعليموظائف و تعليم

اذاعه عن برنامج فطن

اذاعه عن برنامج فطن | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم برنامج فطن الإرشادي، الذي نعرضه اليوم في موسوعة الإذاعة، فرصة للطلاب لتطوير أنفسهم والتعبير عن أفكارهم ورغباتهم، والكشف عما يواجهونه من صعوبات ومشاكل اجتماعية وتعليمية خلال يومهم الدراسي والحياتهم اليومية.

أنشأت وزارة التعليم السعودية تطبيق “فطن الإرشادي” وخصصت رقم هاتف مجاني ليتمكن الطلاب من الاتصال عبره في أي وقت وتقديم شكاوى حول أي ضرر يتعرضون له من خلال مراكز الاستشارات التابعة للوزارة.

اذاعه عن برنامج فطن

تولي المنظومة التعليمية السعودية اهتماماً كبيراً بفقرة الإذاعة المدرسية بسبب الفوائد العديدة التي توفرها للطلاب في الجوانب الثقافية والتعليمية والاجتماعية. فهي بداية جيدة لنهار دراسي ممتع ومثمر مليء بالدروس والمعلومات، وتسعى لبناء المستقبل.

مقدمة اذاعة مدرسية عن برنامج فطن

صباح الخير لأصدقائي الأعزاء، صباح الأمل، صباح العمل، صباح الحلم. نحن قد وصلنا إلى مدرستنا ونبدأ يومنا بسم الله. نشكر الله الرحمن الرحيم الذي أنعم علينا بنعمة العقل والتدبير والتفكير، ووصانا باتباع الخُلق القويم. الصلاة والسلام على بدر التمام الذي وصف بأنه على خلق عظيم ومن اتبعه بإحسان إلى يوم الدين. وبعد:

يسرنا أن نقدم لكم برنامج إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الموافق /…، وسوف نتحدث فيه عن برنامج فطن، وسنبدأ فقراتنا بتلاوة كلام الله الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

والآنَ معَ خيرِ الكلامِ المنزلِ على خيرِ الأنامِ وآياتٍ بيناتٍ من سورةِ النساءِ الآياتِ (81، 82) يتلوها علينا الطالبُ ذوُ الصوتِ العذبِ/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (أفلا يتدبرون القرآن، ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا، وعندما يأتيهم أمر من الأمن أو الخوف ينشرونه، ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم. ولولا فضل الله عليكم ورحمته، لاتبعتم الشيطان إلا قليلا) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

لا يتحدث الإنسان عن الهوى، فإنما هو إلهام موحى به، ولنتابع الآن الحديث الشريف مع الطالبة/
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (المؤمن كيّس فطن حذر)، وهذا صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

الآن، بعد تجميع المعلومات واستخلاص النتائج، تقدمها الطالبة/الطالب
  • تعتبر السنوات الأولى من عمر الإنسان هي أفضل فترة لتنمية الذكاء.
  • يساعد التفوق في الرياضيات وعلم الأرقام على تطوير القدرات العقلية.
  • يتعزز شخصية الطفل عندما يعتاد على حل المشكلات والصعوبات التي يواجهها.
  • هل تعلم أن قراءة القصص للأطفال هي واحدة من أفضل الوسائل التي تعزز ثقتهم بأنفسهم؟.
  • يؤدي إقدام الآباء على إزالة العواقب عن طريق أطفالهم إلى إضعاف قدرتهم على اتخاذ القرارات وإسباب كسل الطفل.

فقرة حكمة اليوم

يقدم الطالب الحكم الحكماء الذين يقولون إن الكلام الجيد هو الذي يكون قليلًا وموجزًا

  • الذكاء و الطموح وجهان لعملة واحدة.
  • الطموح بلا ذكاء كالسمكة خارج الماء، تموت سريعًا.
  • يمكن للمثقف حل المشكلة، بينما يمنع العبقري حدوثها من البداية.

كلمة الصباح عن برنامج فطن الإرشادي

و الآن مع كلمة صباحية عن برنامج فطن الإرشادي يلقيها علينا الأستاذ/…معلم مادة/…

أيها الأحبة والأبناء، أريد اليوم التحدث معكم عن برنامج فطن الذي يشغل مكانة هامة في الاهتمام بالوطن السعودي بسبب الخدمات القيمة التي يقدمها للأطفال، وقد شاركت وزارة الداخلية ووزارة التعليم السعودي في تخطيطه وتأسيسه.

يهدف برنامج فطن إلى تحسين سلوك الطلاب وتوعيتهم بخطورة الانجراف إلى الطرق الغير صحيحة التي قد تؤدي إلى الهلاك وضياع المستقبل، وتم اختيار هذا الاسم تيمناً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم (المؤمن كيس فطن).

بفضل برنامج فطن وظهوره الجديد، سنشهد في المستقبل القريب تأثيره الكبير على سلوكيات وأخلاقيات الأجيال الناشئة في مجتمعنا السعودي، والذين سيصبحون بمثابة بناته وعتاده.

خاتمة الإذاعة المدرسية

في ختام برنامجنا الإذاعي، نشكر زملائنا الذين شاركونا في تقديم هذه الفقرات الرائعة، كما نشكر معلمينا وزملائنا المستمعين، ونأمل في لقاء قريب في يوم دراسي جديد. كان معكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى