التعليموظائف و تعليم

قائمة مدارس المنهاج البريطاني دبي

مدارس المنهاج البريطاني دبي | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنقدم دليلًا لمدارس المنهاج البريطاني في دبي، حيث تم تصنيف هذه المدارس كمدارس ذات جودة عالية في المجال التعليمي، وفقًا لتصنيفات هيئة المعرفة والتنمية البشرية وجهاز الرقابة المدرسية في دبي.

لذلك، سنسلط الضوء في مقالنا اليوم على مدارس المنهاج البريطاني في دبي بشكل مفصل ونختار أفضل 10 مدارس في مجال المناهج البريطانية، وذلك عبر موسوعتنا، فتابعونا.

مدارس المنهاج البريطاني دبي

مدرسة كامبردج الدولية

تُعد مدارس كامبردج الدولية أفضل مدارس في إمارة دبي التي تعتمد المنهاج البريطاني، وهي مدرسة تعليمية بريطانية توفر خدمة تعليمية متميزة وعالية الجودة للطلاب من كلا الجنسين، سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا.

تقع مدرسة كامبريدج الدولية في منطقة القرهود بداخل دبي، وتتميز بحرم واسع ينقسم إلى قسمين:

  • الأول: يتضمن هذا القسم رياض الأطفال والأطفال في الصف السادس.
  • الثاني: يشمل القسم الثانوي المرحلة من الصف السابع حتى الصف الثالث عشر.

تدير المدرسة برنامج تعليمي باسم جيمس الدولي، وتحتوي على قاعة رياضية ومكتبتين و5 مختبرات لتنقية المعلومات، بالإضافة إلى العديد من الاستوديوهات الفنية والموسيقية، و 4 مختبرات للعلوم، وملعب كرة قدم وحوض سباحة.

الموقع: منطقة القرهود بإمارة دبي.

التقييم: جيد.

الرسوم والمصاريف الدراسية: تقدر من 17850 درهم وحتي 24220 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 042824646

مدرسة دبي البريطانية

تعتبر مدرسة دبي البريطانية، التي تأسست في عام 2005، ثاني أكبر وأهم مؤسسة تعليمية في دولة الإمارات، حيث تعتمد على المنهج البريطاني وتعد واحدة من أفضل المدارس في دبي.

تعد مدرسة دبي البريطانية واحدة من أهم المدارس التي توفر جودة متميزة وعالية في مجال التعليم بأساليب أكاديمية ومتطورة ومحترفة، بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة الطلابية المتنوعة مثل القراءة والمطالعة والرياضات العديدة وغيرها، وأبرزها السباحة.

العنوان: توجد بمنطقة الينابيع الثالثة.

التقييم: ممتاز.

الرسوم والمصاريف الدراسية: تتراوح بين ٤٨٠٥٠ درهمًا و ٧٢٠٥٠ درهمًا.

رقم التليفون للتواصل: 043619361

مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية

تُعَدُّ مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية واحدة من أقدم المدارس الكبيرة الخاصة في دولة الإمارات، إذ تم افتتاحها في عام 1973، وكانت أول مدرسة في الدولة التي تقدم المناهج الدراسية البريطانية للطلاب.

تقع مدرسة دبي للتخاطب في منطقة عود ميثاء، ويتواجد بجانبها مدرسة تسمى سانت ماري، ويتواجد لها فرع آخر داخل مدينة الجامعة أو ما يعرف بمدينة دبي الأكاديمية.

تعتمد المدرسة على وضع أسس واضحة ورؤى ثابتة وخطط مستقبلية جيدة، وتقوم بتحفيز الطلاب، ولذلك فإن المدرسة تعمل دائمًا على تطوير المهارات الفردية للطلاب، وتشجع الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية وتطوير روح القيادة.

العنوان: تقع منطقة عود ميثاء في المدينة الجامعية داخل مدينة دبي الأكاديمية.

التقييم: جيد جداً.

الرسوم والمصروفات الدراسية: تبدأ من 12100 درهم وحتي 14950 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 043371457

مدرسة ريجنت الدولية

تأسست مدرسة ريجنت الدولية في منطقة الجميرا عام 1993، وتم نقلها بالكامل إلى منطقة الروضة في دبي عام 2005. وتقدم المدرسة التعليم لكل من الفتيات والفتيان، وتعتمد على المناهج الخاصة بالتعليم المبتكر، وتركز دائمًا على البرامج التي تجمع بين القوة والعلم والتكنولوجيا والفنون بشكل عام.

تحتوي المدرسة على العديد من المرافق الحديثة مثل ملاعب رياضية وأحواض سباحة ومكتبة ومختبرات لتكنولوجيا المعلومات، وتوفر العديد من الخدمات المميزة.

العنوان: منطقة الروضة بإمارة دبي.

التقييم: جيد.

الرسوم والمصاريف الدراسية: يتراوح السعر بين 43800 درهم و51100 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 043608830

مدرسة جيمس ولينغتون انترناشونال

تُعد مدرسة جيمس ولينغتون واحدة من أهم المؤسسات التعليمية التي تعتمد المناهج البريطانية في دبي، وتتميز بجودة تعليمية عالية ومتطورة في مجالات التعليم المختلفة.

تقدم تلك المدرسة دراسات متقدمة ومنهج البكالوريا الدولية، ويُقدَّم هذا المنهج بدءًا من الصف الثاني عشر والثالث عشر، ويتم تقديم الكثير من البرامج المهنية في المدرسة، وتتميز بكوادر وظيفية مميزة ومتميزة ومعتمدة من الولايات المتحدة.

تتميز المدرسة بالعديد من المرافق والأنشطة المبتكرة، حيث تحتوي على العديد من الاستوديوهات الخاصة بالرقص والموسيقى، ويوجد العديد من الملاعب التي يمارس فيها الطلاب الأنشطة الرياضية والبدنية، وتحتوي المدرسة أيضًا على مرصد ومختبر للحاسوب الآلي ومختبرات للعلوم وغيرها من المرافق المتميزة.

العنوان: منطقة الصفوح.

التقييم: ممتاز.

الرسوم والمصاريف الدراسية: 43100 درهم وحتي 93700 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 043484999

تم التركيز في هذا المقال على أهم المدارس التي تعتمد المنهج البريطاني لتعليم الطلاب، وتوفير الفرص المتعددة لهم للتعلم والابتكار، حيث تتميز هذه المدارس بتقديم العديد من الأنشطة العلمية والترفيهية والرياضية التي تساعد الطلاب على تطوير كافة المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في المجتمع وأن يكونوا نافعين لبلادهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى