المراجعموسوعة كيف

كيفية معرفة العنوان الوطني برقم الهوية

national address tcm7 8399 | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نجاوب على سؤال كيفية كيفية معرفة العنوان الوطني برقم الهوية بالخطوات وبالصور، فتعد خدمة الاستعلام عن العنوان الوطني إحدى الخدمات المقدمة من قبل مؤسسة البريد بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للعنوان الوطني على الإنترنت، حيث تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية على تقديم الخدمات الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد على المواطنين، وتخفيف الضغط على مكاتب الخدمة، وفي الفقرات التالية نوضح لكم من خلال موسوعة كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي برقم الهويه بالخطوات.

جدول المحتويات

كيفية معرفة العنوان الوطني برقم الهوية

قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بابتكار العنوان الوطني لتغطية جميع المقيمين في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية. يمكن الاستعلام عن العنوان عبر الموقع الرسمي للعنوان الوطني. ويتكون العنوان الوطني من ستة أجزاء، بما في ذلك رقم المبنى الذي يسكن فيه المواطن، واسم الشارع، واسم الحي، واسم المدينة، بالإضافة إلى الرمز البريدي المكون من خمسة أرقام. كما يشمل العنوان الوطني الرقم الإضافي المكون من أربعة أرقام ورقم الوحدة.

معرفة الرقم الوطني برقم الهوية

حتى تستعلم عن العنوان الوطني الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

  • ابدأ بتسجيل الدخول إلى موقع العنوان الوطني في المملكة العربية السعودية عن طريق هذا الرابط.
  • من الصفحة التي أمامك، يتطلب منك كتابة رقم الهوية الوطنية، بالإضافة إلى كتابة رقم هاتفك المحمول، ومن ثم النقر على أيقونة “التحقق من الهوية”، ويتم شرح ذلك بالتفصيل في الصورة التالية.

19 | موسوعة الشرق الأوسط

  • سيعرض الموقع عنوانك الوطني، وباستخدام هذا العنوان يمكنك تعديل بياناتك الشخصية بسهولة، وإضافة أفراد جدد، كما يمكنك تعديل أو تغيير عنوانك الشخصي بخطوات بسيطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى