التغذيةصحة

أهم فوائد الفاصوليا البيضاء للصحة

فوائد الفاصوليا البيضاء | موسوعة الشرق الأوسط

تُقدِّم الفاصوليا البيضاء العديد من الفوائد المفيدة للجسم بسبب احتوائها على مواد غذائية مهمة ومتعددة، مما يعطيها قيمة غذائية عالية ويساعدها على تقليل فرص الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تصيب الإنسان، فضلاً عن فوائد أخرى كثيرة. وفي هذا المقال، سنعرض لكم فوائد الفاصوليا البيضاء المهمة للجسم.

جدول المحتويات

فوائد الفاصوليا البيضاء

القيمة الغذائية

تعتبر الفاصوليا مصدرًا هامًا للبروتين وتحتوي على مغذيات غنية، حيث يحتوي كوب واحد من الفاصوليا البيضاء على المكونات التالية:

  • 15 جرام من البروتين.
  • تمثل الألياف 38% من القيمة الغذائية اليومية المطلوبة.
  • المغنيسيوم يشكل 26 في المائة من القيمة الغذائية اليومية اللازمة.
  • 40.4 جرام من الكربوهيدرات.
  • 0.9 جرام من الدهون.
  • 225 سعر حراري.
  • 0.6 جرام من السكر.
  • تحتوي هذه الغذاء على مصادر غنية بالحديد والفولات والبوتاسيوم والريبوفلافين والفسفور وفيتامين C وفيتامين B والزنك، بالإضافة إلى بعض المعادن الأخرى الهامة.

فوائد الفاصوليا البيضاء للبشرة

تعمل الفاصوليا البيضاء على حماية البشرة من التلف، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وحمض الفريليك الذي يحمي البشرة من تأثير أشعة الشمس الضار.

بالإضافة إلى ذلك، تحمي الفاصوليا البيضاء من الإصابة بسرطان الجلد؛ إذ تزيد من حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن أن تتسبب في تلف الخلايا الجلدية في حال التعرض لها بشكل مفرط.

فوائد الفاصوليا البيضاء للرجيم

تساعد الفاصوليا البيضاء في خفض الوزن بشكل كبير، بسبب وجود مثبطات ألفا الأميليز التي تساعد على تقليل سرعة امتصاص الجسم للكربوهيدرات.

بالإضافة إلى احتوائها على سعرات حرارية قليلة، فإن حبوب الفاصوليا تعطي إحساسًا عاليًا بالشبع.

تساعد الفاصوليا البيضاء أيضًا على تقليل الوزن والدهون في الجسم.

فوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات

البروتين هو المادة الأساسية لبناء العضلات، وتعد الفاصوليا من أهم المصادر الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين. لذلك، فهي بديل ممتاز للحوم التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين للأشخاص الذين يحتاجون إلى كميات كبيرة من البروتين لبناء العضلات.

فوائد الفاصوليا البيضاء لسكر الدم

تساعد الفاصوليا البيضاء في تنظيم مستوى السكر في الدم، مما يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري، وهو من أخطر الأمراض المزمنة التي يمكن للإنسان أن يصاب بها.

كمية الألياف الموجودة في الفاصوليا البيضاء تعمل على تقليل فرص الإصابة بمرض السكر، إلى جانب فوائدها الأخرى.

إضافةً إلى مثبط الأميليز الموجود في الفاصوليا البيضاء الذي يحد من فرص الإصابة بمرض السكري، ويساعد في معادلة نسبته في الدم.

فوائد الفاصوليا لمرض السرطان

تحتوي الفاصوليا البيضاء على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطان، وبالتالي تساعد على الوقاية من هذا المرض.

تحتوي الفاصوليا البيضاء أيضًا على حمض الفيروليك الذي يساعد على علاج سرطان الكبد، حيث يساهم في محاربة الخلايا السرطانية بشكل مستمر.

تحتوي فاصوليا البيضاء على نسبة عالية من الكافيين، والتي تُعد واحدة من أقوى مضادات الأكسدة التي تقلل من نمو خلايا سرطان الثدي.

تحتوي فاصوليا البيضاء على مادة البوليفينول التي تُعد واحدة من أنواع مضادات الأكسدة التي تقلل من فرص الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

فوائد الفاصوليا البيضاء للاطفال

تعتبر الفاصوليا البيضاء من أهم المصادر الغذائية التي يجب على الأطفال تناولها في هذه المرحلة، حيث تحتوي على العديد من المواد الغذائية الهامة لصحة الجسم وبناء العضلات، إذ تحتوي على كمية مناسبة من البروتين الذي يعمل على بناء عضلات الأطفال بشكل صحي وسريع.

تحتوي على نسب معتدلة من السكر والكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة، مما يمكن الأطفال من اللعب لساعات دون التعب.

تمنح الخضروات الورقية إحساسًا بالشبع والإمتلاء بسعرات حرارية قليلة، مما يمنع الأطفال من الإصابة بالسمنة.

تحتوي هذه الأطعمة على كمية مناسبة من الألياف، مما يساعد على صحة الجهاز الهضمي لدى الأطفال.

تم تقديم عدد من الفوائد الهامة المتعلقة بالفاصوليا البيضاء على موقع موسوعة اليوم، نظرًا لاحتوائها على مواد غذائية مفيدة وأساسية، وندعوكم لمتابعة جديدنا على موقعنا.

يمكنكم أيضًا تصفح فوائد الفاصوليا البيضاء للجسم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى