أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي صامطة

الرمز البريدي صامطة | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على رمز بريد صامطة، وهي إحدى أبرز مدن منطقة الجازان في الجزء الجنوبي من المملكة العربية السعودية، وتُعدّ بوابة جنوبية هامة للمملكة، إذ تحدها من الجهة الشرقية مركز القفل ومن الجهة الشمالية مدينة أحد، ومن الجهة الجنوبية محافظة الطوال، ويمتد البحر الأحمر على جهة الغرب، وتُقدر مساحتها بنحو 300 كم².

ويعود سبب تسمية مدينة صامطة بهذا الاسم نظراً لقدرتها على الصمود أمام محاولات الاحتلال التي تعرضت لها على مدار التاريخ، وكان من قبل يُطلق عليها اسم قرية مصبري نسبةً إلى احتوائها على بئر له نفس الاسم، كما أنها تضم العديد من المعالم التاريخية من أبرزهم حصن الشريف الذي تم إنشاءه في عام 1249م، لذا إذا كنت من سكان هذا المدينة ففي موسوعة يمكنك الإطلاع على الرمز البريدي لها.

الرمز البريدي صامطة

كما ذُكر سابقاً، تنتمي مدينة صامطة إلى منطقة جازان التي تعد واحدة من أهم المناطق البريدية الرئيسية في المملكة، حيث يتكون الرمز البريدي من مجموعة من الأرقام التي تُضاف إلى العنوان البريدي للمنطقة الجغرافية.

كان الهدف الرئيسي وراء تقسيم الدولة إلى مجموعة من المناطق الجغرافية هو تسهيل الوصول إليها، وهو نظام مستخدم في كافة دول العالم، ويحتاجه مستخدمو الإنترنت في إتمام العديد من الإجراءات الإلكترونية مثل إنشاء حسابات. حيث يتم التعرف من خلاله على الموقع الجغرافي للمستخدم. وفيما يلي نقدم لكم الرمز البريدي لصامطة:

الرمز البريدي لمدينة صامطة هو: 45922

إذا كنت ترغب في معرفة الرمز البريدي للمدن الأخرى التابعة لمنطقة جازان، فيمكنك الدخول على هذا الرابط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى