المراجعموسوعة كيف

كيف احرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

كيف احرق الجوال عن طريق الرقمf | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نجيب على سؤال كيف احرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي بالخطوات، وحرق جهاز الهاتف الجوال هو عبارة عن حذف جميع البيانات والبرامج موجودة عليه، وليس حرقه بالمعنى الحرفي للكلمة، ويبحث الكثيرون عن تلك الطريقة عندما يتم سرقة هاتفهم، فيرغبون في حذف جميع البيانات التي تم تسجيلها على الهاتف بهدف منع السارق من الوصول لتلك البيانات واستغلالها، فهناك الكثير من الأشياء الشخصية مثل الأرقام، والصور والبريد الإلكتروني، والحسابات الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، والكثير من البيانات المتعلقة بالعمل، أو بالحياة الشخصية، التي لا نرغب بالتأكيد في أن يخترقها أحد، وفي الفقرات التالية نعرض لكم من خلال موسوعة طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي بالخطوات.

جدول المحتويات

كيف احرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

قبل أن تبدأ عملية حرق جهازك، يجب عليك معرفة الرقم التسلسلي لهاتفك، ويمكن الحصول على الرقم من صندوق الهاتف، حيث يوجد الملصق المرفق بهذا الرقم على الجزء الخارجي من الصندوق وعلى الجزء الخارجي من الهاتف، في حالة عدم سرقته، يمكنك كتابة الرقم في ورقة خارجية للرجوع إليها في وقت لاحق، ولبدء عملية حرق البيانات، يرجى اتباع التعليمات الواردة في الفقرة التالية.

طريقة حرق الجوال عن بعد

  • في البداية، يجب أن يكون لديك المعرفة الكاملة برقم التسلسل الخاص بجهاز الهاتف المحمول، ويمكن العثور على هذا الرقم على العلبة الخارجية للجهاز.
  • بعد ذلك، افتح بريدك الإلكتروني وتأكد من أنه البريد الذي تم تسجيله في الهاتف المفقود أو المسروق.
  • يمكن الدخول إلى موقع Google find my device عن طريق النقر على الرابط التالي.
  • بعد فتح الموقع، ستجد رقم هاتفك المحمول المسجل التسلسلي الخاص بك في الجانب الأيمن من الشاشة، وستجد أيضًا اسم ونوع هاتفك، وبعد ذلك يقوم الموقع بعرض الخريطة أمامك، وستجد في تلك الخريطة أن الموقع قد حدد موقع هاتفك.
  • من الصفحة الرئيسية، انقر على الخيار “محو بيانات الهاتف”، وسيقوم البرنامج بحذف جميع البيانات التي تم تسجيلها على الهاتف على الفور بطريقة تلقائية، بما في ذلك الرسائل والصور والفيديوهات والتطبيقات.
  • ثم، انقر على “تأمين الجوال”، وسيتم تسجيل الخروج من جميع البرامج والتطبيقات التي تم تحميلها على الهاتف.
  • بعد ذلك، سيتم إغلاق الهاتف نهائيًا وستصبح شاشته سوداء، مما يجعل من الصعب على السارق استخدامه أو فتحه مرة أخرى.

نقدم لكم من خلال هذه الموسوعة شرحًا تفصيليًا لخطوات حرق جهاز الهاتف الجوال في حالة سرقته أو فقدانه، وذلك باستخدام الرقم التسلسلي الموجود خلف علبة الهاتف التي يتم تضمينها مع الهاتف عند شرائه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى