أدويةصحة

تبييض الاسنان بالفحم والملح والعسل

تبييض الاسنان بالفحم | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنتحدث عن طريقة تبييض الأسنان باستخدام الفحم، وهي واحدة من أكثر المنتجات استخدامًا في الوقت الحالي. يمكن استخدام الفحم للحفاظ على تبييض الوجه وتهيئة البشرة لاستقبال الأتربة، وكذلك للتخلص من البثور السوداء التي تظهر على الأنف. يعتبر الفحم مفيدًا لتنظيف الأسنان وإزالة الجير، ويحتوي على مواد تعمل على إضفاء جمال وإشراق ولمعان على البشرة. سيتعرف القارئ على تأثير الفحم على النظافة والصحة والجمال، بالإضافة إلى المكونات الأخرى مثل الملح والعسل، في هذا المقال الذي يُقدمه موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

تبييض الاسنان بالفحم

يحتوي الفحم على قشور جوز الهند والزيتون، بالإضافة إلى نشارة الخشب ومواد أخرى، مما يجعله منتجًا فعالًا، وقد ينصح به الأطباء لإزالة البقع الداكنة التي تصيب مينا الأسنان.

يحمل هذا المنتج شحنات كهربائية سلبية تجذب الشحنات الموجبة الأخرى، حيث تمثل الشحنات السلبية السموم وتأتي الشحنات الموجبة لجذب وتخليص الجسم من السموم والتخلص من مشكلة تلوين الأسنان وفقدان جمالها ورونقها.

لم تثبت الدراسات حتى الآن صحة قدرة الفحم على تنظيف الأسنان، ولكن يشير الأطباء إلى أن استخدام الفحم هو الطريقة الآمنة الوحيدة التي يمكن أن تتخلص من الجير والبلاك الذي يصيب الأسنان. ورغم انتشار هذه الفكرة واستخدامها في عيادات التجميل، إلا أنها لم تثبت فعاليتها بشكل علمي.

يستطيع الفحم إزالة التصبغات الموجودة على الأسنان، وعند استخدام الفحم على الأسنان وفركها به يتم التخلص من الترسبات الموجودة عليها.

يستخدم الجميع الفحم ويرشّونه على فرشاة الأسنان، ويجب استخدامه في شكل مسحوق، وينبغي تفريش الأسنان بلطف من أعلى إلى أسفل، وهذا يساعد على امتصاص الجير والمواد العالقة في الأسنان.

يمتص الفحم التصبغات من الأسنان المكسورة، والتي تحتوي على العديد من المواد العالقة، والتي ينتج عنها وجود مواد عالقة بداخلها، وذلك بامتصاصها عن طريق إذابة الفحم في الماء وغسل الفم بعد المضمضة به.

تبييض الاسنان بالفحم والملح

في حالة الحاجة الماسة إلى تلميع أسنانك بسرعة قبل حفلة مفاجئة أو لأي سبب آخر، يمكن استخدام الفحم الطبيعي والملح لتبييض الأسنان والحفاظ عليها ناصعة وبراقة، ويمكن استخدام هذه الخلطة على النحو التالي:

  • يُنصح بطحن كمية كبيرة من الفحم حتى يصبح ناعمًا جدًا، حيث أن ترك الفحم نصف مطحونًا يجعله خشنًا على الأسنان وغير مفيد.
  • قم بإضافة الملح إلى الفحم المطحون وامزجه حتى ينضج تمامًا، حتى يتماسك قوامه ويصبح صالحًا ليصبح معجونًا.
  • يجب وضع مسحوق الفحم والملح على فرشاة الأسنان، ثم تفريش الأسنان.
  • يجب الاستمرار في تفريش الأسنان لمدة عشر دقائق تقريباً واستخدام هذا الخليط بانتظام للحصول على أسنان بيضاء وجذابة.

تبييض الاسنان بالفحم والعسل

أسرع طريقة للحصول على أسنان بيضاء هي استخدام العسل على الفحم، ويمكن الحصول عليها في أقل من دقيقة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • يتم طحن الفحم حتى يصبح ناعمًا جدًا ومسحوقًا.
  • اضف معلقة من العسل على الخليط.
  • يجب تفريش أسنانك باستخدام هذا الخليط لمدة عشر دقائق تقريبًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى