أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي الطائف

الرمز البريدي الطائف2 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنقدم لكم الرمز البريدي لمدينة الطائف. فالطائف هي إحدى المدن التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وتقع في الجانب الغربي من المملكة العربية السعودية بالقرب من المنحدرات الشرقية لجبال السروات، التي ترتفع ما يقرب من 1700 متراً عن سطح البحر. ونظرًا لأهميتها الاستراتيجية والاقتصادية، يتم السؤال عن الرمز البريدي للمدينة بشكل كثير. وفي هذا المقال، سنعرض ما هو الرمز البريدي للطائف بالتفصيل.

جدول المحتويات

الرمز البريدي الطائف

مدينة الطائف

تُعتبر مدينة الطائف نقطة التقاء العديد من الطرق الأساسية والرئيسية القادمة من جميع الاتجاهات داخل المملكة، سواءً من الشمال أو الجنوب أو الشرق أو الغرب، ويُعزى هذا الموقع المتميز للمدينة إلى العديد من العوامل الاجتماعية والاقتصادية والسياحية والعسكرية والزراعية والتجارية.

بفضل موقعها، أصبحت مدينة الطائف العاصمة الصيفية الرسمية للمملكة العربية السعودية، وتعتبر من أكبر المحافظات ضمن منطقة مكة المكرمة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 900 ألف نسمة، ونسبة 84٪ منهم سعوديون من أصل وجنسية سعودية، وتبلغ مساحة مدينة الطائف 87562 كيلومتر مربع، وهي المساحة المخصصة لمحافظة الطائف بمناطقها وقراها التابعة لها.

 

الرمز البريدي

قامت المملكة العربية السعودية باعتماد نظام جديد لتقسيم المناطق البريدية في المملكة، وذلك لتسهيل الخدمات وتوفيرها للمواطنين والزوار. وتم تقسيم المملكة إلى ثماني مناطق بريدية رئيسية، ولكل منطقة بريدية مجموعة من المحافظات التابعة لها، ولكل منطقة رقم بريدي خاص بها، وكذلك لكل محافظة داخل المنطقة الرئيسية نجد رمزًا بريديًا خاصًا بها.

لقد لعب الرمز البريدي دورًا كبيرًا في تسهيل الحياة والمعاملات البريدية والمصرفية والتسوق عبر الإنترنت والتعاملات المباشرة على مستوى العالم، حيث يتألف كل رمز بريدي من خمسة أرقام، ولكل رقم معنى ورمز لموقع محدد، سواء كان ذلك قسمًا أو منطقةً أو رقمًا للبناية أو الشركة.

الرمز البريدي لمدينة الطائف

لذلك، يكون الرمز البريدي لمدينة الطائف هو 21944، بينما يكون رمز مكة المكرمة هو 21955، ونجد التشابه في الأرقام الثلاثة الأولى لأنها تابعة لنفس المنطقة الجغرافية وهكذا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى