أسأل الخبراءالمراجع

طريقة التسجيل في سكني الطريقة الجديدة الصحيحة

Capture10 | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد برنامج سكني واحدًا من أهم مشاريع التنمية التي تقدمها المملكة العربية السعودية، ولذلك تقدم الموسوعة طريقة التسجيل في هذا البرنامج. يمكن للمواطن السعودي الاستعلام عن أسماء المستفيدين من الدفعات الخاصة لبرنامج سكني، وكذلك الاستفادة من البرنامج عن طريق التسجيل كمستفيد جديد عبر هذا الموقع. أعلنت المملكة العربية السعودية عن هذا البرنامج في يناير 2019، بهدف توفير خيارات سكنية متعددة للمواطنين السعوديين. بدأت فكرة المشروع في عام 2017، حيث قامت وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع الصندوق العقاري بتخصيص وحدات سكنية في جميع أنحاء المملكة لتوفيرها لجميع الشعب السعودي. لذلك، دعونا نتعرف معًا على طريقة التسجيل في برنامج سكني.

طريقة التسجيل في سكني

تمت فكرة هذا المشروع في عام 2017م، وقامت الحكومة السعودية بإنشاء حوالي 280 ألف وحدة سكنية في جميع أنحاء المملكة، وتناسب هذه الوحدات فئات مختلفة في المملكة. ثم في العام التالي 2018م، قامت حكومة المملكة بإنشاء حوالي 300 ألف وحدة سكنية، وفي هذا العام 2019م قاموا بإنشاء 200 ألف وحدة سكنية، ويعملون الآن على إنجاز 70 ألف وحدة سكنية أخرى، لتزيد عدد المستفيدين من هذا المشروع.

للتعرف على المستفيدين من مشروع سكني، قم بالضغط هنا.

يمكنك تنزيل تطبيق سكني عن طريق الضغط على الرابط المذكور.

يتم تنفيذ هذا المشروع من قبل عدة جهات حكومية وخاصة في المملكة العربية السعودية. تشمل الجهات الحكومية وزارة الإسكان السعودية والصندوق العقاري، وتشمل الجهات الخاصة بعض المؤسسات العقارية الخاصة وبعض البنوك والمؤسسات التمويلية. يهدف ذلك إلى توفير جميع الإمكانيات التي تجعل الوحدات السكنية مناسبة لجميع أفراد الشعب السعودي وفقاً لاحتياجاتهم ورغباتهم.

عُقِدَ مؤتمرٌ صحفيٌّ في يناير الماضيِّ عندما أعلن وزير الإسكان السعودي عن الخدمات التي يُقدِّمُها مشروعٌ سكني، وعن الخيارات التي يُمكن الاستفادة منها، وتشمل هذه الخيارات وحدات السوق الجاهزة والأراضي المجانية ووحدات قيد الإنشاء وغيرها. ويتم تقديم طلب الحصول على الوحدات السكنية من خلال التسجيل في برنامج سكني والانتظار في قوائم انتظار وزارة الإسكان حتى يتم تحديد المستفيدين في اليوم الخامس عشر من الشهر الميلادي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى