المراجعموسوعة كيف

كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل نهائيا

كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث ربات المنزل عن طريقة فعالة لطرد الحشرات الطائرة من منازلهن، بعد عدم نجاح العديد من الطرق التي جربنها، مما يسبب لهن ولأفراد أسرهن الإزعاج والاشمئزاز، ومن أمثلة تلك الحشرات الذباب والناموس والعث والنمل الطائر والخنافس الصغيرة.

بجانب الإزعاج الذي تسببه الحشرات في المنزل، وخاصة في المطبخ، تنقل تلك الحشرات الأمراض إلى الأماكن الغير نظيفة والتي لا تتمتع بجو جيد، والتي تحتوي على أطعمة مكشوفة وبقاياها، وتزداد انتشار تلك الحشرات بشكل كبير في الربيع والخريف، ولذلك نقدم في موسوعتنا بعض الطرق لمكافحة تلك الحشرات وطردها.

كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل

أول خطوة يمكن اتخاذها لحماية المنزل من الإصابة بتلك الحشرات هي الحرص على نظافة المنزل والاهتمام به عن طريق التخلص الدائم من القمامة وإزالة الأوساخ.

يجب الانتباه إلى نظافة المطبخ بشكل خاص، حيث يجب التخلص من المياه الراكدة التي قد تجذب الحشرات بسرعة. إذا كان هناك مسبح في المنزل، فيجب التأكد من جفافه بشكل كامل أو استخدام مادة الكلور لتعقيمه والتخلص من الحشرات.

انواع الحشرات الطائرة الصغيرة

يوجد حوالي ثلاثة آلاف نوع من الحشرات الطائرة في جميع أنحاء العالم، لذلك لا يمكن حصرها، ولكن هناك بعض الحشرات التي تعتبر شائعة وتصيب المنازل، ومنها ما يلي:

  • الذباب: هذه الحشرة تسبب العصبية والضيق للإنسان عندما تلامس وجهه أو طعامه، فهي تحمل الجراثيم والقاذورات على أرجلها بعد وقوفها على القمامة وتنقلها إلى الطعام.
  • الناموس: الحشرة الصغيرة لا يمكن رؤيتها بسهولة، ولكن يمكن سماع صوت مزعج عندما تقترب من الوجه، وتقوم بلدغ الجسم وامتصاص قطرات من الدم، وقد ينتقل الأمراض الفيروسية من خلال لدغتها.
  • النمل: تعتبر بعض الحشرات من المحتمل وجودها في المنازل بأعداد كبيرة، وتحتاج إلى جهود كبيرة لمكافحتها والتخلص منها، فمنها ما هو زاحف وينتشر بشكل كبير ومنها ما يطير.
  • الصرصور: تسبب الحشرات الطائرة والزاحفة من بين أنواع الحشرات التي تثير النفور لدى الإنسان.

القضاء على الحشرات نهائيا

هناك العديد من الطرق التي تساعد السيدات في طرد الحشرات الطائرة من المنزل بشكل دائم، وسنقدمها بالتفصيل فيما يلي:

خليط الصابون و الخل

  • يتم إعداد مزيج من الصابون السائل المستخدم لتنظيف الأطباق وأعواد القرفة ويتم وضعهما في زجاجة مملوءة بالخل المخصصة للرش، ويتم رش المناطق المتواجدة فيها الحشرات كل يوم بعد هز الزجاجة لمدة عشرة أيام حتى تختفي الحشرات تماماً.

الاستعانة بالنباتات

  • توجد بعض أنواع النباتات التي تتمتع بفعالية في التخلص من الحشرات، حيث يكون للحشرات ردة فعل سلبية تجاهها، مثل الريحان والزعتر والزعفران والخزامى.
  • عند زراعة هذه النباتات حول المنزل أو وضع أصص مزروعة بها داخل المنزل، سيؤدي ذلك إلى طرد تلك الحشرات والتخلص منها تمامًا.

الحمضيات

  • تعتبر قشور البرتقال والليمون وغيرها من الحمضيات من العلاجات الفعالة في القضاء على الحشرات، وذلك من خلال وضعها في أماكن تجمع النمل والذباب.

معطرات الجو

  • يتم استخدام معطرات الهواء والزيوت العطرية المباعة في المحال التجارية مثل زيت الكافور واللافندر والخزامى عن طريق تخفيفها بالماء ووضعها في زجاجة رذاذ، ويتم استخدامها بشكل يومي لتعطير المنزل.

كانت إحدى الطرق التقليدية التي كانت تلجأ إليها الجدات منذ القدم لطرد الحشرات الطائرة من المنزل هي استخدام النفثالين، حيث يتم وضعه في أركان المنزل، وعند تخزين الملابس والمفروشات في أماكن غير جيدة التهوية يتم وضع النفثالين لأن رائحته يمتلك قدرة فائقة على طرد الحشرات وابعادها عن البيئة المحيطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى