أسأل الخبراءالمراجع

تعرف على الرمز البريدي لجدة حي الصفا

الرمز البريدي لجدة حي الصفا | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث بعض المواطنين السعوديين عن الرمز البريدي لحي الصفا في جدة، حيث قامت الحكومة السعودية بإصدار وتنظيم الخدمات البريدية بهدف تسهيل عملية إرسال الرسائل البريدية من السعودية وإليها وفقًا لمنهجيات علمية عالية وفعالة.

تم تقسيم المناطق البريدية في المملكة إلى ثماني مناطق، وكل منطقة تحتوي على منطقة إدارية أو عدة مناطق، مع مراعاة العوامل الطبيعية والجغرافية. ومن بين هذه المناطق هي مكة المكرمة التي تتبعها جدة. وفي هذه الموسوعة، سنذكر رمز البريد لحي الصفا في جدة.

الرمز البريدي لجدة حي الصفا

حي الصفا هو واحداً من أحياء البلدية الفرعية للمطار في مدينة جدة بمكة المكرمة، و هناك إقبال كبير من قبل المواطنين السعوديين على امتلاك الشقق أو استئجارها به، وقد قام مستشار خادم الحرمين الريفين و أمير منطقة مكة المكرمة (خالد الفيصل) بافتتاح حي الصفا النموذجي.

و ما يرتكز حي الصفا على تقديمه من خدمات في المقام الأول هو دعم الانتماء الوطني و الثقافة لدى المواطن السعودي وكان ذلك أحد أسباب ازدهار حي الصفا و ارتفاع نسبة السكان به، و من هنا ظهرت الحاجة إلى معرفة الرمز البريدي لجدة حي الصفا وهو (23341 ).

كيف اكتب الرمز البريدي

يوجد أنواع مختلفة من البريد بما في ذلك البريد العادي والممتاز، ويتم كتابة الرمز البريدي بالطريقة التالية:

  • أولاً كتابة اسم صاحب صندوق البريد.
  • رقم صندوق البريد.
  • اسم المدينة.
  • الرمز البريدي الخاص بها.
  • كتابة اسم البلد.

في بعض الأحيان، يكون هناك خانة إلزامية للملء تتضمن المنطقة أو الولاية، على الرغم من أنها ليست ضرورية في خدمة البريد السعودي، وعند الإلزام بتعبئتها، يمكن كتابة أي شيء فيها، مثل تكرار اسم المدينة أو (SA).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى