أسأل الخبراءالمراجع

رمز البريدي الدمام ..من هنا

رمز البريدي الدمام1 | موسوعة الشرق الأوسط

دعونا نتعرف على رمز البريد الخاص بمدينة الدمام، وهي مدينة ساحلية تقع على حدود الخليج العربي، وتُعدُّ إحدى أهم مدن المنطقة الشرقية وعاصمتها، وتُعدُ الميناء الرئيسي للمملكة العربية السعودية، حيث يتمتع موقعها بإطلالة على الجهات الشمالية والشرقية والجنوبية للخليج العربي.

تُعتبر مدينة الدمام وجهة سياحية وتجارية رئيسية يقصدها السكان في المملكة للاستمتاع بالتنزه والتسوق، كما تضم عددًا من الهيئات الإدارية التابعة للدوائر الحكومية في المنطقة الشرقية، واشتهرت بتقدمها في مجال التعدين والصناعة.

رمز البريدي الدمام

  • نظرا لكون مدينة الدمام واحدة من المدن السياحية التي يزورها الكثير من سكان المملكة، ويبلغ عدد سكانها وفقا للإحصاء العام (١٬٠٢٤٬٤٠٩) نسمة، وذلك وفقا للإحصاءات لعام (١٤٣٨ هـ / ٢٠١٧م).
  • وحينما يكون عدد السكان كبيراً تظهر الحاجة الملحة إلى إيجاد طريقة مضمونة و سريعة وآمنة للقيام بعمليات المراسلة البريدية من مدينة الدمام إلى الخارج، و من الخارج إلى الدمام و قد تم تخصيص رمز بريدي للدمام وهو (31146).

بسبب المناخ الساحلي المعتدل في مدينة الدمام، فإنها تعد واحدة من أكثر المناطق السعودية جاذبية للسياح، حيث توجد العديد من مراكز التسوق. كما تضم كورنيش الدمام جزيرة المرجان، والتي تم تجهيزها بتصميم مميز ومساحات خضراء تغطي معظمها، وشركة تنظم الرحلات السياحية إلى الجزيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى