أسأل الخبراءالمراجع

هنا الرمز البريدي الظهران

الرمز البريدي الظهران | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم لك موسوعة الرمز البريدي الظهران، الموجودة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وهي إحدى أهم المراكز التجارية المتقدمة في صناعة النفط بالتعاون مع مدن الخبر والدمام المجاورتين لها جغرافيًا.

يعود سبب تسمية هذه المدينة بهذا الاسم إلى وجود جبل الجيري الشاهق الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 100 متر ويقع في وسطها، والذي تأسست عليه جامعة الملك فهد للمعادن والبترول. ولتمكين المواطن السعودي من تبادل المراسلات مع مدينة الظهران، سوف نذكر الرمز البريدي الخاص بها في الأسطر التالية.

الرمز البريدي الظهران

  • يبلغ عدد سكان مدينة الظهران وفقاً لإحصائيات عام 2012م حوالي (4.140.000) نسمة ونظراً لذلك العدد الكبير من السكان فإن الحاجة لتنظيم عملية المراسلات إلى المدينة و منها باتت أكثر إلحاحاً وطلباً لذلك تم تخصيص رمز بريدي خاص بها من قبل الحكومة السعودية وهو (31932).
  • تساعد اكتشافات النفط في المنطقة الشرقية على تطوير مدينة ظهران وجعلها مكانًا أكثر جاذبية للمواطنين السعوديين والوافدين الآخرين من خارج المملكة.

تأسست شركة أرامكو السعودية في الظهران، وهي واحدة من أكبر وأهم شركات البترول في العالم، حيث يتمتعون بأكبر احتياطي نفطي في العالم ويتم تصدير غالبية إنتاجهم إلى دول العالم، لذلك تعد أرامكو واحدة من المصادر الرئيسية للدخل في المملكة العربية السعودية، ولها دور كبير في التقدم الصناعي والسياحي وفي جميع المجالات الأخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى