المراجعموسوعة كيف

كيف اشتري من امازون

amazon | موسوعة الشرق الأوسط

يعد موقع أمازون واحدًا من أكبر المواقع في العالم، ولهذا، تقدم الموسوعة مقالًا يشرح كيفية الشراء من أمازون. يتيح هذا الموقع العالمي للمستخدمين البيع والشراء من جميع أنحاء العالم. لذلك، إذا كنت في السعودية وتريد شراء شيء من إنجلترا أو فرنسا أو إيطاليا، سيكون من السهل الحصول عليه من خلال هذا الموقع العالمي الشهير. يتمتع هذا الموقع بشهرة عالمية في جميع أنحاء العالم بسبب الخدمات الفريدة التي يوفرها والتي لا يمكن الحصول عليها من مواقع أخرى. أصبح هذا الموقع مشهورًا في المملكة العربية السعودية، وقيمة الصفقات التي يتم إجراؤها عليه كبيرة، ومع ذلك، يواجه بعض السعوديين صعوبة في التسجيل على هذا الموقع. لذلك، سنتعرف في هذا المقال على كيفية التسجيل في أمازون من المملكة العربية السعودية.

جدول المحتويات

كيف اشتري من امازون

معلومات عن أمازون

أسس جيف بيزوس موقع أمازون عام 1994 في ولاية واشنطن الأمريكية كمكتبة إلكترونية، حيث كان يتم تحميل الكتب الإلكترونية عليه. ثم تطور الموقع ليتضمن تحميل الكتب الصوتية وأشرطة الفيديو والعديد من المنتجات الأخرى، مثل الملابس والأثاث وغيرها. ومن خلال هذا الموقع، يمكنك شراء أي شيء تريده، بما في ذلك الملابس والأحذية والمجوهرات وغيرها. ولم يحقق الموقع أي أرباح كبيرة حتى بعد ثماني سنوات من تأسيسه، أي في عام 2002.

كيفية الشراء من أمازون

لا بد من وجود بطاقة تسوق إلكتروني (فيزا كارد) للشراء من أمازون، ويجب التأكد من وجود رصيد كافٍ عليها لإتمام الشراء. يمكن التحقق من إمكانية دعم هذه البطاقة للشراء عبر الإنترنت من خلال الاستعلام في أي بنك قريب منك، وهكذا يمكنك الشراء بسهولة من أمازون.

بعض المنتجات المعروضة على موقع أمازون لا يمكن شحنها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وتقتصر منطقة البيع والشراء عليها داخل الولايات المتحدة فقط، ولذلك قد يحتاج المستخدم إلى البريد الأمريكي لرؤية مزيد من المنتجات والسلع، ومع ذلك، يمكن شحن الكثير من المنتجات دولياً من دولة إلى أخرى.

من خلال خدمة واصل، يمكنك الاشتراك في البريد الأمريكي، وبالتالي يمكنك إرسال المنتجات التي تشتريها عبر البريد الأمريكي إلى صندوق بريدك في المملكة.

وللتسجيل على موقع امازون يُرجى اتباع الخطوات الآتية:

يمكن التسجيل العادي عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والبريد الإلكتروني.

2- تحديد الموقع الذي ترغب في شحن المنتجات إليه.

يتم تحديد الطريقة التي سيتم بها دفع ثمن هذه المنتجات ثم يتم الاستمرار.

وإليك الخطوات بالتفصيل بالصور

114 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى