الحالات المرضيةصحة

طرق علاج حرقان البول نهائيا

PO | موسوعة الشرق الأوسط

يعاني الكثير من الأشخاص من حرقان عند التبول، مما يسبب لهم الإزعاج والتوتر، ويعد هذا الشعور شائعًا بين الإناث أكثر من الذكور. ويمكن أن تسبب العديد من الأمور ظهور تلك الأعراض، مثل التهابات في الجهاز التناسلي أو ارتفاع نسبة السكر في الماء أو عدم شرب كميات كافية من المياه. وفي هذا المقال، سنستعرض أفضل الطرق العلاجية التي تخفف من الحرقان عند التبول بالتفصيل، من خلال موسوعة الطب.

علاج حرقان البول نهائيا

الطريقة الأفضل لعلاج الالتهابات والتخلص من حرقان البول بشكل نهائي هي تناول المضادات الحيوية التي تساعد في علاج أمراض المسالك البولية، وعلاج عدوى البروستاتا الجرثومية والأمراض التي يتم نقلها جنسيا. ويقوم الطبيب بوصف الدواء المناسب لتخفيف التهابات المثانة، مثل الأدوية المضادة للاكتئاب ثلاثية الحلقات، مثل “أسيتامينوفين” و “بنتوسان بولي سلفات.” ولا يجب تناول الأدوية بدون استشارة الطبيب، لتجنب تهيج المثانة والتهابها. ويمكن اللجوء إلى الأعشاب الطبيعية التي لا تسبب آثارا جانبية سلبية، فتساعد على تخليص الجسم من السموم وتطهير الكليتين والمثانة، وتعالج الحرقان عند التبول. وسنعرض في الفقرة التالية أبرز الأعشاب التي تساعد على التخلص من تلك الأعراض المزعجة.

علاج حرقان البول بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تساعد في علاج حرقان البول، ولكن من الأهمية بمكان شرب المياه بكثرة على مدار اليوم، لأن الماء يساعد في تخليص الجسم من السموم وتنقية الكلى والمثانة. وفيما يلي سنوضح بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد في التخلص من هذه الأعراض:

  • شراب الشعير: يمكن وضع حبوب الشعير في الماء وتسخينها جيدًا، ثم شرب هذا المشروب على مدار اليوم، الأمر الذي يساعد على تنقية الجسم وتطهيره وعلاج حرقة البول، كما يمكن إضافة بعض الثوم إلى الشراب لعلاج الالتهابات.
  • شراب الحبة السوداء العسل: يُعتقد أن العسل والحبة السوداء يساعدان في علاج حرقة البول وتقوية جهاز المناعة، ويستخدمان أيضًا في علاج الالتهابات، وذلك عن طريق خلط 250 جرامًا من الحبة السوداء مع كيلوغرام من العسل الطبيعي، وتناول ملعقة كبيرة من الخليط بعد تناول الطعام.
  • شراب بذور النخلة: يمكن غلي بذور النخيل، ووضع عسل النحل على الشراب، وشربه لتنقية الجسم من السموم، بالإضافة إلى علاج التهابات المسالك البولية.
  • شراب البقدونس والكرفس: يمكن غلي أعواد البقدونس الأخضر والكرفس جيدًا، ثم تصفية الخليط وشرب أربعة أكواب من المغلي على مدار اليوم لعلاج التهابات المسالك البولية.
  • شراب بذور الجذر: يمكن تحضير شراب من بذور الجذر بغمرها في الماء المغلي وشرب أربعة أكواب من هذا الشراب على مدار اليوم، حيث يساعد في تحفيز إفراز البول وتخليص الجسم من السموم وعلاج الالتهابات.
  • شراب اليانسون والبابونج: يحمل منقوع اليانسون والبابونج العديد من الفوائد الصحية للجهاز الهضمي والجسم، كما يساعد على تخفيف الحرقان التي يعاني منها الناس في البول. يمكن تحضير الشراب وتناول لترين منه على مدار اليوم للحصول على أفضل النتائج.
  • عصير القصب: يساعد شرب عصير القصب بانتظام على تحفيز إدرار البول والتخلص من الحرقان في الجسم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى