أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي لابها

الرمز البريدي لابها | موسوعة الشرق الأوسط

يتناول موضوعنا اليوم الرمز البريدي لمدينة أبها، وهي إحدى المحافظات التابعة لمنطقة عسير ومن بين المناطق البريدية الكبرى التي حصلت على الرقم 6 ضمن التصنيف البريدي الجديد في المملكة العربية السعودية. وتعتبر من بين الثماني مناطق الأساسية في المملكة، بجانب الرياض ومكة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية والقصيم والحدود الشمالية والجوف وجازان.

تتوفر لمحافظة أبها الرمز البريدي الخاص بها كأي محافظة أو منطقة أخرى، ولذا سوف نسلط الضوء في مقالنا اليوم على مدينة أبها، ونعرض نبذة عن المنطقة وأهميتها، ونوضح الرمز البريدي الخاص بها بالتفصيل من خلال موسوعة، فتابعونا.

الرمز البريدي لابها

مدينة أبها

تُعد مدينة أبها واحدة من أهم المدن التابعة لمنطقة عسير، وهي المقر الإداري والعاصمة للمنطقة التي تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، كما يتواجد بها مقر الإمارة وجميع الفروع الحكومية الأخرى.

تحيط بمدينة أبها جبال الحجاز من الشرق، وتحدها من الغرب والجنوب الغربي محافظتا رجال ألمع ومحايل عسير، وتحدها من الشمال الشرقي محافظة خميس مشيط، وتقع محافظة النماص إلى الشمال الغربي.

تعتبر مدينة أبها واحدة من أفضل وأهم الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب مناخها المعتدل وارتفاعها عن سطح البحر، ويشار إليها بألقاب عديدة مثل عروس الجبل وسيدة الضباب وأبها البهية، وتعود جميع تلك الألقاب البديعة إلى جمال طبيعي منحها الله لهذه المدينة.

موقع أبها الجغرافي

تبلغ مساحة مدينة أبها حوالي 5100 كيلومتر مربع، ويبلغ ارتفاع سطح البحر عنها حوالي 2200 مترًا تقريبًا، وهي تقع في منطقة شكلها يشبه الحوض، حيث تحيط بها الجبال من معظم الاتجاهات باستثناء الجهات الشمالية والشمالية الشرقية، كما أنها تقع داخل محافظة خميس مشيط، وتبلغ عدد سكانها حوالي 760 ألف نسمة تقريبًا.

الرمز البريدي لمدينة أبها

الرمز البريدي هو الهوية التي تمثل الدولة وشكلها وبعض المعلومات الجغرافية والسياحية عنها وعدد السكان والمعلومات الأساسية الأخرى، وتحرص المملكة على راحة مواطنيها والوافدين والزائرين، ولذلك تم تقسيمها إلى ثماني مناطق بريدية أساسية، وتحمل منطقة عسير الرقم البريدي 6، وتعد مدينة أبها العاصمة الإدارية لمنطقة عسير ورمزها البريدي هو 61411.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى