أسأل الخبراءالمراجع

رقم رمز البريدي الخبر الجديد

رمز البريدي الخبر | موسوعة الشرق الأوسط

نعرض لكم رمز البريد لمدينة الخبر، إذ تعد الخبر واحدة من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، وتقع في شرق المنطقة الشرقية. تمتلك المدينة تاريخًا طويلًا، حيث كانت في الماضي موقعًا للمنفذ الصغير الذي يطل على الخليج، وكانت مأهولة بقبائل الدواسر. وبسبب بدء شركات البترول السعودية في استخراج النفط في المنطقة، تحولت المدينة لتصبح مركزًا بتروليًا يصدر الخدمات البترولية لدول الخليج عبر ميناء رأس التنورة، وبذلك أصبحت الخبر المدينة الأكثر ترتيبًا وتنظيمًا.

لذا، في مقالنا اليوم، سنقدم نظرة عامة عن مدينة الخبر وموقعها الجغرافي، وكذلك رمز البريد الخاص بها، فتابعونا في موسوعتنا.

الموقع الجغرافي لمدينة الخبر

تقع مدينة الخبر في المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية، وتبعد عن مدينة الدمام بحوالي سبعة عشر كيلومترًا، وتبعد عن مدينة الظهران بحوالي عشرة كيلومترات.

أثر النفط بشكل كبير على مدينة الخبر، وذلك لأن المنطقة الشرقية التابعة لها مدينة الخبر هي العاصمة الصناعية للمملكة، وهي المدينة الأكثر إنتاجاً للنفط والمواد البترولية والخدمات البترولية في المملكة العربية السعودية، وغالبية النفط الذي تنتجه المملكة يأتي من المنطقة الشرقية.

تعد مدينة الخبر هي الأغلى تكاليفًا بين مدن المملكة العربية السعودية، حيث تتجاوز حتى تكاليف المعيشة في مدن الرياض وجدة.

الرمز البريدي

تُعَدُّ المنطقة الشرقية واحدة من أهم المناطق في المملكة وتعتبر منطقة رئيسية وفقًا للتقسيم البريدي الجديد الذي وضعته المملكة لتسهيل الأمور على مواطنيها وزوارها، وتأتي هذه الخطوة لمواكبة التطورات التي يشهدها العالم بتحوله إلى مجموعة من الأرقام والرموز البريدية.

يمثل الرمز البريدي الهوية الوطنية التي تحمل العديد من المعلومات والإحداثيات عبر عدد من الأرقام التي لا تتجاوز الخمسة، ويحمل كل رقم دلالة على موقع أو منطقة أو رقم أو شركة معينة.

رمز البريدي الخبر

تعد مدينة الخبر إحدى المناطق التابعة للمنطقة الشرقية، وتندرج ضمن التصنيف البريدي رقم 3، ويكون الرمز البريدي لمدينة الخبر هو 31952.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى