أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي لاحياء جدة

الرمز البريدي لاحياء جدة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم الرمز البريدي لأحياء جدة، فهي إحدى المناطق الرئيسية الموجودة ضمن حدود منطقة مكة المكرمة البريدية، وتقع في الجهة الغربية من المملكة العربية السعودية، وتطل على الساحل البحري، وتبعد حوالي 949 كم عن الرياض، بينما تبعد حوالي 79 كم عن مكة المكرمة، وتبعد بالتقريب 420 كم عن المدينة المنورة، وهي العاصمة الرسمية للمملكة العربية السعودية.

بسبب أهمية مدينة جدة في الجوانب الاقتصادية والسياسية والتجارية والاستراتيجية، فقد أثار رمزها البريدي العديد من الاستفسارات، ولذلك، سيتم في هذا المقال استعراض ملخص لمدينة جدة ورمزها البريدي بالتفصيل.

الرمز البريدي لاحياء جدة

مدينة جدة

تُعتبر جدة العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة، كما أنها الوجهة الأولى والأفضل للسياح داخل المملكة، وهي ثالث أكبر مدينة من حيث المساحة بعد الرياض. كما أنها المدينة الأكبر داخل منطقتها البريدية التابعة لمكة المكرمة.

بما أن مدينة جدة تعد البوابة الأساسية للحرمين الشريفين، وعدد سكانها يقدر بنحو 3,456,259 نسمة تقريبا، وتبلغ مساحتها حوالي 5460 كم تقريبا.

ويوجد داخل مدينة جدة أكبر ميناء بحري على الساحل الغربي للمملكة، وهي المركز الرئيسي للاقتصاد والأعمال في المملكة، وتعتبر المدينة المسؤولة عن الاستيراد والتصدير وتلبية احتياجات المملكة من الموارد والأدوات.

تتوفر في هذه المدينة العديد من ناطحات السحاب التي تصل إلى حوالي 135 ناطحة، وتمتلك أغلب البنوك العالمية مقرات هناك بسبب أهميتها الاقتصادية.

الرمز البريدي

تم تقسيم المملكة العربية السعودية، بمساحتها الكبيرة، إلى ثماني مدن بريدية رئيسية، وأُعطيت كل منطقة رمزًا بريديًا خاصًا بها، وذلك لتسهيل التعاملات الرسمية والحوالات البنكية والمراسلات وإتمام الصفقات حول العالم، وليس فقط داخل المملكة العربية السعودية.

الرمز البريدي لمدينة جدة

نظرًا لزيادة حجم التجارة الإلكترونية والمواقع التي توفر خدمات مثل السفر والتعلم والخدمات السياحية والعلاج، فإن وجود رمز بريدي يصبح ضروريًا لتحديد الموقع بشكل أكثر دقة وفعالية.

تضم مدينة جدة العديد من الأحياء، ولكن يجدر الإشارة إلى أن جميع الأحياء داخل المدينة، بما في ذلك بلدية ثول الفرعية وحي النزلة وبلدية العزيزية وحي الصفا وحي جامعة الملك عبد العزيز، لها نفس الرقم البريدي لمدينة جدة، وهو 21442.

يوجد مكتب بريد في كل حي من أحياء المدينة، ويمكن الوصول إليه للحصول على أي معلومة أو تنفيذ أي خدمة عن طريق الاتصال به.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى