التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

طرق استخدام زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة

زيت السمسم للبكيني | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم في هذا المقال فوائد زيت السمسم في تفتيح المنطقة الحساسة بالتفصيل، إذ يشعر بعض السيدات بالإحراج بسبب اسمرار الكثير من مناطق جسمهن، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الجلد يبدو داكنًا، مثل التعرق والارتداء الغير قطني والجفاف، واستخدام الكريمات ذات المواد الكيميائية والعادات الغير سليمة. ولذلك، نعرض لكم في هذه المقالة أبرز فوائد زيت السمسم الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة.

جدول المحتويات

زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة

فوائد زيت السمسم

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من زيت السمسم، بما في ذلك:

  • يساعد زيت السمسم على ترطيب الجلد، وخاصة في المناطق الحساسة، ويزيل الطبقة الجلدية الميتة في تلك المنطقة ويعالج الجفاف، مما يساعد في التخلص من اللون الداكن في المنطقة الحساسة، وذلك بفضل النسب العالية من الفيتامينات والمواد المرطبة الموجودة فيه.
  • لديها فاعلية عالية في التخلص من البكتيريا والميكروبات والفطريات الموجودة في المنطقة الحساسة، والتي تسبب ظهور الروائح الكريهة، وذلك بفضل المواد المطهرة الموجودة بها.
  • يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على الحد من تكون الجذور الحرة والخلايا السرطانية.

كيفية استخدام زيت السمسم للمنطقة الحساسة

يتمتع زيت السمسم بالعديد من الفوائد للمنطقة الحساسة، ويمكن استخدام الزيت بطرق عدة للاستفادة من فوائده المختلفة، ومن أبرز تلك الطرق:

  • يمكن استخدام زيت السمسم عند دهنه على المنطقة الحساسة الداكنة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم غسل المنطقة بالماء البارد للتخلص من آثار الزيت، ويمكن أيضًا وضع الزيت على الجلد وتركه أثناء النوم ثم غسل الجلد جيدًا بالماء بعد الاستيقاظ.
  • إحدى الطرق الفعالة هي خلط زيت السمسم مع زيت اللوز الحلو، حيث يحتوي زيت اللوز الحلو على مواد مرطبة تفتح الجلد وترطبه، مثل زيت السمسم، ويتم دهن الجسم بهذا الخليط وتركه لبضع دقائق ثم غسل الجلد بشكل جيد.
  • يمكن خلط زيت السمسم مع حبوب الشوفان، ووضع الخليط على المنطقة الحساسة، وهذا يساعد في تقشير الجلد الميت في تلك المنطقة، أو يمكن صنع المقشر من خلال خلط زيت السمسم مع السكر.
  • واحدة من الوصفات الفعالة هي خلط مسحوق الترمس مع زيت السمسم، وتطبيق الخليط على المنطقة الحساسة وتدليك الجلد جيداً، وسوف يساعد هذا الأمر على إزالة الجلد الميت وتفتيح المنطقة وترطيبها.
  • يتمتع خليط القهوة المطحونة مع زيت السمسم بالعديد من الفوائد الصحية، حيث يعمل الخليط على تفتيح المنطقة وتقشير الجلد الميت تدريجيًا مع التكرار.
  • يمنح الجلد التغذية التي يحتاجها للحفاظ على النضارة واللون الفاتح.

زيت السمسم مع الفازلين

يمكن خلط زيت السمسم مع الفازلين ووضع الخليط على المنطقة الحساسة المصابة بالتصبغ، وتكرار هذه الوصفة بانتظام للحصول على أفضل النتائج، وذلك لأن هذا الخليط له تأثير فعال في ترطيب الجلد في تلك المنطقة، الأمر الذي يساعد على تفتيحها مع مرور الوقت، حيث أن جفاف الجلد هو واحد من أسباب التصبغ في تلك المنطقة الحساسة، والترطيب يساعد على التخلص من الجفاف والتصبغ.

بهذا قد وضحنا لكم فوائد زيت السمسم للبشرة، بالإضافة إلى أفضل الوصفات والطرق الفعالة والمجربة لاستخدام زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى