القواميس و الموسوعاتالمراجع

أجمل اسماء بنات بحرف ل

اسماء بنات بحرف ل | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في معرفة اسماء بنات بحرف ل ، فسنطرح عليك عدد من الأسماء المتنوعة خلال مقالنا اليوم من موسوعة، فالأم والأب يقع عليهم مسئولة اختيار اسم مُناسب لابنهم، ومن المهم أن يكون متميز مع سهولة نطقه ووضوحه، فلا يتم إختيار اسم غير مفهوم المعنى أو غريب، ويُسبب الكثير من المشكلات، أو يُعرض الطفل أو الطفلة للسخرية فيما بعد، وهناك الكثير من الأسماء المختلفة التي لا حصر لها والتي من الممكن أن تختار من بينهم، ولكن اليوم سنخصص حديثنا عن أجمل اسماء بنات بحرف اللام ومعانيها، لذا عليك أن تتابعنا.

جدول المحتويات

اسماء بنات بحرف ل

لميس: تعني الفتاة لينة الملمس.

لمى، لمياء: تعني كلمة سمراء وتتميز بلون داكن في باطن الشفة، وتعد من الصفات المرغوبة لدى النساء.

لبنى: هي الشجر التي لها لبن مثل العسل.

لوسي: وهي الضوء الذي يلمع.

لورا: اسم فارسي معناه الهضبة.

لجين: يُقصد به الفضة الذائبة.

ليلياس: ومعناه مياه الألماس.

لينا: هي كلمة روسية يُقصد بها النور.

لآلي: هو اسم يأتي من اللغة العربية، ويعني `لؤلؤة`، واللؤلؤ هو حجر صدفي ثمين يتميز بألوانه الناعمة، ويأتي باللون الأبيض وغيره من الألوان.

لادونا: هذا الاسم مستمد من اللغة الإيطالية ومستوحى من اسم مادونا، ويشير إلى المرأة، وصاحبة هذا الاسم تتميز بالشخصية الأنثوية الراقية، وتتمتع بالثقة بنفسها وتولي اهتماماً بجمالها وأناقتها.

لينة، ليانة: ويُقصد به كل نوع من أنواع النخل.

لارين: هذا الاسم له أصل فرنسي ومشتق من كلمة `la reine` والتي تشير إلى لجم الحصان أو الملكة، وفي اللغة العربية يعني مفتاح باب الكعبة، ويحمل هذا الاسم أيضًا معنى في اللغة اللاتينية حيث يشير إلى نيل الشرف والنصر، وفي اللغة التركية يعني زهرة شجرة البرتقال، وكذلك يشير هذا الاسم إلى صوت الأسد في عرينه.

لاريمار: هو اسم أجنبي يطلق على حجر كريم مشهور باللون الأزرق، ويعتبر من الأحجار الثمينة ذات القيمة العالية.

لارا: هو اسم لاتيني الأصل، يشير إلى الطبقة الراقية من الأفراد أو النخبة، وفي اللغة العربية يشير هذا الاسم إلى النجمة المشهورة التي تضيء في السماء.

ليني: معناه الاسترخاء.

لادن: هذا الاسم العربي يُطلق على الإناث والذكور، ويشير إلى النعومة والليونة، ويأتي من اللدانة التي تعني الليونة. وتتميز حامل هذا الاسم بالذكاء والبساطة، وتعمل بجدية وإخلاص لتحقيق النجاح في عملها.

اسماء بنات بحرف اللام 2019

لمار: يشير إلى بريق الذهب.

لاريس: هو اسم أجنبي، له أصول إسكندنافية، وقد اقتُبِسَ من اسم لوريل الذي يشير إلى الشخص الذي يتوجه إلى الغار، وهو اسم جميل ومميز.

لاتويا: هذا الاسم ذو أصل إسباني، ويعني الشخص الذي ينتصر ويصعب هزيمته، وهو من الأسماء الجديدة التي لم تنتشر كثيرًا، والفتاة التي تحمل هذا الاسم تتمتع بشخصية جذابة ورقيقة، وتهتم بمظهرها وأناقتها، وتحب الشهرة والفن.

لالي: هذا الاسم اللاتيني يعني الجمال، وفي اللغة الهندية يشير إلى الفتاة المدللة، وفي اللغة اليونانية يشير إلى اللغة الجميلة، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالرقة والإحساس والنعومة إلى حد كبير، وهي شخصية طموحة.

لاسينا: هو اسم إنجليزي الأصل، ويعني الحب، ويتميز بالمعنى الرومانسي والجميل، وهو اسم جديد وغير شائع في البلاد العربية.

لاران: هو اسم لاتيني الأصل، ويشير إلى الطبقة الراقية داخل المجتمع أو النخبة، بالإضافة إلى معناه الآخر الذي يشير إلى النجمة اللامعة في السماء.

لاريا: يعود أصل الاسم إلى اللاتينية ومستمد من اسم “لارا” ويشير إلى الطبقة الرفيعة والنخبة في المجتمع.

لاسيل: هو اسم رقيق ونادر، ومن أصل إنجليزي، ويشير إلى الفتاة الصغيرة أو العذراء.

لافين: هو اسم غير منتشر في البلاد العربية، ويأتي من اللغة اللاتينية، ويعني النقاء، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالطيبة والصفاء والتسامح والرغبة في مساعدة الآخرين والحرص على الروابط الأسرية.

بالإضافة إلى مجموعة من الأسماء الحديثة التي يمكنك اختيار اسم بنت يبدأ بحرف اللام، ويمكنك الاختيار من بينها:

لآلئ – لاعة – لامعة – لانا – لبوة – لبيس – لار – لدمية – لامة – لارسا – لاف – لاما – لامار – لباب – لبانة – لطفة – لبيبة – لتوب – لحوب – لذيذة – لعساء – لمعة.

يتضمن هذا السطر قائمة بأسماء البنات التي تبدأ بحرف “لام”، وهي: لمياء، لمعان، لسيس، لما، لقان، لطيفة، ليالي، لدنة، لبنى، لينة، لميس، لولوة، لواحظ، لونا، لوزة، لوجين، لفات، لطاف، لوري، ليدي، ليماند، ليليان، ليلي، ليساء، ليمار، ولاريسا.

تحتوي هذه القائمة على العديد من الأسماء، مثل لارينا ولاسيا ولافانيا ولالان ولاورا وغيرها.

اسماء بنات بحرف اللام اسلاميه

هناك العديد من الأسماء الإسلامية الجذابة التي تبدأ بحرف اللام، والكثير من الآباء والأمهات يفضلون تسمية بناتهم بهذه الأسماء؛ ومن هذه الأسماء

لُبابة: ويُرجع هذا الاسم للصحابية لبابة بنت الحارث الهلالية، التي اعتنقت الإسلام بعد الهجرة، ويعني هذا الاسم الفتاة المختارة أو المنتقاة، ويُستخدم أيضًا في الإشارة إلى ما يوجد داخل الثمرة، وقد يعني السيدة التي تسود قومها.

ليان: قد يعتقد البعض أن هذا الاسم غير إسلامي، لكن معناه يدل على الرخاء والسهولة في المعيشة، ويدل على ليونة وسماحة صاحب الاسم، ويشير إلى رفاهية العيش.

اسماء بنات بحرف اللام من القرآن الكريم

لؤلؤة: يشار إلى اللؤلؤ في سورة الرحمن في القرآن الكريم ، وهو نوع من المجوهرات التي ترتديها النساء. وهي من بين الأشياء التي يرونها الناس في الجنة، وتعني فتاة فريدة من نوعها ولا مثيل لها ، وتشير إلى النقاء الذي يتواجد داخل الفتاة صاحبة الاسم. ويتم اشتقاق الاسم الإسلامي لولوا من هذا الاسم.

ليال: يذكر هذا الاسم في سورة الفجر، حيث يقول الله تعالى: `وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْرٍ`، وهذا الاسم هو جمع كلمة ليلة، لذلك نجد أن صاحبة الاسم شخصية رقيقة ينجذب الانتباه إليها بسرعة، تحب الهدوء والليل، وتتجنب صخب الحياة.

لبيبة: مصطلح `أولو الألباب` مأخوذ من القرآن الكريم، ويشير إلى الأشخاص الذين لديهم أذهان سامية وقدرة على التفكير في الأمور وفهم حقائقها، ولديهم بصيرة قوية.

هكذا تعرفنا على أسماء البنات المختلفة التي تبدأ بحرف اللام، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عليك الدخول على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى