التعليموظائف و تعليم

قصة البطة المغرورة والدروس المستفادة منها

gh | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرات التالية، سنقدم للأطفال قصة البطة المغرورة، حيث يحب الأطفال سماع قصص الحيوانات التي تحمل الكثير من المعاني والعبر المفيدة. تساعدهم القصص على فتح عقولهم وتحليق خيالهم لتخيل المشهد والحوار، بالإضافة إلى تعلم القيم الجميلة والأخلاق الفاضلة. تحرص الأمهات على قراءة تلك القصص قبل وقت النوم لمساعدة الأطفال على الاسترخاء والنوم العميق. كما تحرص المعلمات في رياض الأطفال والمدارس على قراءة تلك القصص لمشاركة الطلاب الصغار في الوقت الممتع ومساعدتهم في استخلاص الدروس المستفادة من تلك القصص. وفي السطور التالية، سنعرض للأطفال أجمل قصص الأطفال القصيرة من خلال هذه الموسوعة.

جدول المحتويات

قصة البطة المغرورة

في كل صباح جديد، بعد شروق الشمس، يتوجه البط الرمادي إلى البحيرة ليسبحوا ويلعبوا معًا، ويتمتعوا بوقت ممتع، حيث يحب البط بعضه البعض ويمرحون ويمزحون معًا. وكانت تأتي بطة ذات ريش أبيض ناصع، وتتحدث إلى البط الرمادي بطريقة غير مهذبة وغير محترمة، وتشتمهم وتعتبر نفسها الأجمل بسبب لون ريشها الأبيض. ولذلك، بدأ البط الرمادي يشعر بالاستياء ويتجنب اللعب والحديث معها بسبب سوء سلوكها.

في يوم ما، قام البط باللعب مع الدجاجة التي كانت تحمل ريشًا أسود، وطلبت منه الخروج من المياه ليلعب معها على اليابسة. لكن البطة البيضاء شعرت بالحزن لأنهم رفضوا اللعب معها، وذهبوا للعب مع الدجاجة السوداء. لذلك فكرت البطة في تغيير لون ريشها ليصبح أسود مثل ريش الدجاجة، حتى يقبل البط الآخرون اللعب معها. فقامت البطة بالقفز في البحيرة ثم خرجت وبدأت في التدحرج على الفحم الأسود لتصبح ريشتها سوداء مثل ريش الدجاجة، ولكن لون ريشها أصبح قاتمًا ومخيفًا بشكل لا يُطاق.

ذهبت بطة ذات ريش أسود إلى بط رمادي وطلبت اللعب معهم، ولكن البط ظن أنها وحش بسبب لون ريشها الأسود، فهرب البط منها وأصبح الجميع خائفين منها. فحزنت البطة كثيراً وحاولت توضيح للبط أنها صديقتهم وأنها قررت تغيير لون ريشها، لكن البط كان يخاف منها ويهرب في كل مرة. ثم ذهبت البطة المغرورة إلى البحيرة وغسلت ريشها لتعود إلى اللون الأبيض الطبيعي، وفكرت كثيراً في سوء تصرفها وكيف أنها جعلت نفسها مكروهة بين الأصدقاء. وبعد أن عادت البطة بلونها الطبيعي، شرحت للبط سبب تغيير لونها واعتذرت عن سلوكها السابق. طلبت من البط السماح لها باللعب معهم، فوافق البط على انضمامها إليهم وبدأوا في اللعب والمرح معاً في البحيرة.

الدروس المستفادة من قصة البطة المغرورة

تشمل الدروس المهمة التي يستفيد منها الأطفال عند سماع تلك القصة بعض النقاط المهمة، وتشمل بعض هذه النقاط:

  • الأشخاص يحبون الشخص المتواضع، بينما يتجنبون التعامل مع الشخص المغرور.
  • الجمال الحقيقي هو جمال الشخصية والروح، وإذا كان الشخص يمتلك شكلاً جميلاً ولكن يفتقر إلى الأدب والاحترام، فإن جماله لن يكون له فائدة.
  • يتسبب الغرور والتكبر في إحداث الكثير من المشاكل والمتاعب لصاحبه.
  • لا يوجد فرق بين الأبيض والأسود من الناحية الخارجية، والأهم هو صفاء القلب ونقاء الروح.
  • الأصدقاء يسامحون بعضهم دائماً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى