أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي الزلفي

الرمز البريدي الزلفي | موسوعة الشرق الأوسط

نعرض عليكم الرمز البريدي لمدينة الزلفي، وهي إحدى محافظات منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، والتي تتمتع بموقع استراتيجي مميز نظرًا لوجودها في إقليم نجد والذي يعد قلب المملكة والذي يربط دول الخليج وشمال المملكة بالأراضي المقدسة.

تُعتبر محافظة الزلفي من المحافظات الكثيرة السكان في المملكة، وهي تقع في الجهة الشمالية لمنطقة الرياض، وهي المحافظة الرئيسية في الرياض ومركز الإدارة الإقليمية.

لذا، سوف نقدم في مقالنا اليوم نبذة مختصرة عن محافظة الزلفي ونتحدث بالتفصيل عن الرمز البريدي الخاص بها عبر موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

الرمز البريدي الزلفي

محافظة الزلفي

  • تعتبر محافظة الزلفي الأكبر من حيث المساحة وتندرج تحت الفئة أ، وهي تقع ضمن المنطقة الثالثة بالرياض من حيث عدد السكان.
  • بالنسبة للمساحة، فإن مدينة الزلفي تعتبر واحدة من أصغر المدن، وذلك لأن 91% من أراضيها تتألف من الرمال الصحراوية، والمناطق المناسبة للسكن لا تتجاوز 10% فقط.
  • بالإضافة إلى ذلك، تبعد محافظة الزلفي عن محافظة الرياض ما يقرب من 260 كم شمالاً، وتبعد عن الشمال الشرقي لمدينة بريدة بمسافة تقدر بحوالي 70 كم.
  • تحدها صحراء النفود شمالًا وتعرف بـ نفود الثويرات، وفي الغرب تقع منطقة القصيم، وجنوبًا توجد محافظة الغاط وشرقًا تقع محافظة الأرطاوية.
  • تُقدر مساحة محافظة الزلفي الإجمالية بنحو 5400 كيلومتر مربع.
  • يبلغ عدد سكان محافظة الزلفي أكثر من 72،000 نسمة.
  • يوجد في الزلفي عدد كبير من الجوامع، حيث يصل عددها إلى أكثر من 20 جامع، وبالنسبة للمساجد فإن عددها يتجاوز 600 مسجد.

الرمز البريدي لمدينة الزلفي

تم تقسيم المملكة العربية السعودية إلى ثماني مناطق بريدية رئيسية في جميع أنحاء البلاد، لتسهيل التواصل بين المواطنين والوافدين والزوار مع أي مكان في العالم بسرعة.

لذلك، اتخذت المملكة العربية السعودية هذه الخطوة، وحوّلت جميع المحافظات والمناطق فيها إلى رموز وأرقام، تماشياً مع التقدم التكنولوجي والتقني الذي شهده العالم، وخاصة بعد التطور في استخدام التسويق الإلكتروني.

يتألف الرمز البريدي من خمسة أرقام فقط، ومع ذلك، يحمل الكثير من المعلومات حول المكان والقسم والمنطقة، فضلاً عن المعلومات السياحية والاقتصادية المتعلقة بالمنطقة.

لذا فإن محافظة الزلفي تابعة لمنطقة الرياض، وأخذت ضمن التصنيف رقم (1) كمنطقة رئيسية ، ويوجد بها عدد من المحافظات الأخري لكل منهم رمز بريدي خاص بها والرمز البريدي لمحافظة الزلفي هو 11932.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى