أسأل الخبراءالمراجع

كيفية التخلص من الصراصير نهائيا بسرعة مجرب ومضمون

fb04cc4811.0 | موسوعة الشرق الأوسط

هناك 8 خطوات يمكن اتباعها للتخلص من الصراصير في منزلك، والتي يمكن أن تكون مصدر إزعاج كبير لك ولعائلتك، ولكن باستخدام هذه الخطوات، يمكنك التخلص من الصراصير التي ربما لم تنجح في طردها من منزلك رغم محاولاتك السابقة. في هذا المقال، سنتعرف على هذه الخطوات بالتفصيل للحصول على منزل خالٍ من الصراصير بشكل نهائي. لمزيد من التفاصيل، يرجى متابعتنا على موسوعتنا.

جدول المحتويات

التخلص من الصراصير في 8 خطوات

قم بتنظيف منزلك بالكامل

قبل البدء في أي علاج، يجب عليك تنظيف منزلك، وخاصة المناطق التي قد تقوم الصراصير بالتوجه إليها، حيث تحب الصراصير الأماكن الدافئة الرطبة والمظلمة.

يمكن استخدام مطهرات مثل ديتول لتطهير أنظمة الصرف والحوض، بالإضافة إلى الغسالة، وخاصة الأماكن الخفية فيها مثل جوار المحرك وأسفل الغسالة، وأيضًا غسالة الصحون وصناديق القمامة.

إذا كنت لا ترغب في تنظيف الأدراج بنفسك، فيمكنك الاستعانة بأحد العمال المحترفين في التنظيف، وتوجيهه بالإرشادات المناسبة أثناء العمل  

قم بإصلاح أي تسرب

إذا كانت أنابيب المياه لديك تسرب المياه، وبالتالي توفر البيئة الرطبة المناسبة لحياة الصراصير، فإن الصراصير يمكنها البقاء لفترات تصل إلى عدة أشهر دون الحاجة إلى الطعام، ولكنها تحتاج إلى بيئة دافئة ورطبة للبقاء على قيد الحياة.

تخلص من الصناديق القديمة

إذا كان لديك صناديق قديمة غير مستخدمة أو مماثلة لها، يجب التخلص منها حيث توفر هذه الصناديق مكانًا مثاليًا للصراصير لوضع البيض.

كما يجب تنظيف الأدراج التي لا تستخدم لفترة طويلة، وذلك بنزعها من مكانها وتنظيفها بالإضافة إلى تنظيف المكان الذي كانت فيه   

لا تترك أي طعام في الخارج

يجب وضع كل الطعام في الثلاجة أو في مكان خاص لحفظه بعيداً عن متناول الصراصير، كما يجب التخلص من كل بقايا الطعام التي قد تكون على الأرض قبل الذهاب إلى النوم، ورمي القمامة بصفة دائمة بعيداً عن المنزل.

قم برش منزلك بالمبيدات

عند الانتهاء من عملية التنظيف، يمكن البدء في مرحلة العلاج عن طريق استخدام المبيدات للتخلص من الصراصير، أو يمكن الاستعانة بخدمات المحترفين في هذا المجال.

يجب رش المنزل بأكمله لتجنب وجود ملاذ يتسلل إليه الصراصير، ويجب الاستمرار في إجراءات مكافحة الصراصير لمدة 4 أشهر على الأقل، ووضع المبيدات في جميع الأماكن والشقوق والزوايا التي يمكن للصرصور الهرب إليها.

ضع طبقةً سميكةً من سم الصراصير تحت الأبواب

يجب وضع مسحوق قتل الصراصير أو السم تحت كل باب خارجي بشكل خاص، حيث يمكن للمبيدات قتل الصراصير، ولكنها لا تمنعها من الدخول من الأبواب الرئيسية للمنزل أو الشرفة أو حتى النوافذ المفتوحة.

تخلص مما يحبه الصراصير

تحب الصراصير البيئة الدافئة والرطبة والمظلمة، لذلك يجب عليك التخلص من هذه الأشياء الثلاث، وسبق أن ذكرنا كيفية التخلص من الرطوبة عن طريق إصلاح تسرب المياه أو إزالة المياه التي تتراكم على الأرض في الحمام أو في غيرها.

يجب الحفاظ على منزلك باردًا أو على درجة حرارة منخفضة بشكل عام للتخلص من الصراصير على الأقل، واجعل الأنوار مضاءة قدر الإمكان.

يجب الاستمرار في الخطوات السابقة لفترة طويلة حتى بعد التخلص من الصراصير، حيث يمكن أن تختبئ في أي مكان لعدة شهور دون الحاجة للطعام.

حقائق هامة عن الصراصير

  • تستطيع الصراصير أكل أي شيء، بما في ذلك الصابون والشعر والجلد والدهون.
  • يمكن للصراصير أن تعيش بدون رأس لعدة أيام، ويكون سبب وفاتها في النهاية هو عدم القدرة على الحصول على الماء.
  • تستطيع الصراصير تحمل مستويات عالية من الإشعاع النووي أكثر من مخلوقات أخرى.
  • تستطيع الصراصير العيش بدون هواء لمدة 30 دقيقة، لذلك فمن غير المرجح أن تغرق حتى لو امتلأ المكان بالماء بالكامل، كما يساعدهم ذلك على تسلق المصارف بسهولة.
  • يمكن للصراصير العيش دون طعام لمدة 6 أسابيع، مما يجعلها صعبة التجويع حتى الموت.
  •  يمكن للصراصير المرور عبر ثقوب صغيرة جدًا بالمقارنة بحجمها بفضل هيكلها الخارجي الذي يجعلها مرنة للغاية.
  • يعتقد العديد من العلماء أن الصراصير تعود إلى عصر الديناصورات، حيث نجحت في البقاء بسبب إمكانياتها الهائلة التي ذكرناها.

كان ذلك حديثنا عن كيفية التخلص من الصراصير. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في رعاية الله.

المصدر:

1 . 2 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى