التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

إذاعة عن الانضباط المدرسي | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم اليوم اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي ، يعد الانضباط المدرسي أمر ضروري جداً من أجل مصلحة الطالب المدرسي، ففي المدرسة يقوم المعلم باستعمال كافة الوسائل المتاحة لديه من أجل أن يقوم بتوصيل المعلومة للطالب، وحين يتغيب الطالب عن مدرسته يفوته الكثير من الفرص في أن يفهم الدروس الذي يشرحها معلميه في المدرسة، والانضباط المدرسي يعد من الأمور الهامة للغاية من أجل نجاح المنظومة التعليمية، والانتظام في الحضور المدرسي يساهم في جعل الطالب منتظم في حياته الاجتماعية، لذلك سنقدم لكم اليوم إذاعة عن الانضباط المدرسي، في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية.

جدول المحتويات

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

مقدمة إذاعة عن الانضباط المدرسي

يعتبر الانضباط المدرسي من أهم المهام التي تتيحها المدرسة لتسهيل التواصل بين الطلاب وتشجيعهم على التعلم بشكل صحيح. ينتج عن ذلك جعل المجتمع بأكمله يتصف بالسلوك الحضاري في التعامل مع الممتلكات والأشخاص. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الانضباط المدرسي الطلاب على التعاون في المجتمع بشكل عام وفي مجتمع المدرسة بشكل خاص، ويعزز قدرتهم على التخطيط والتنظيم لتفادي الفوضى والعشوائية. ويجعل الطلاب يحترمون بعضهم البعض، ويدركون حقوقهم وواجباتهم تجاه الآخرين .

فقرة القرآن الكريم

قال تعالى: تلك هي آيات الكتاب المبين. إنا أنزلنا القرآن باللغة العربية لتعقلوا. نحن نروي لك أفضل القصص بما أوحينا إليك في هذا القرآن، وإن كنت قبله من الغافلين. إذ قال يوسف لأبيه: يا أبتي، إني رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم يسجدون لي. قال يا بني، لا تروي رؤيتك لإخوتك فسيكيدوا لك مكيدة، إن الشيطان للإنسان عدو مبين. وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك تأويل الأحاديث ويتم نعمته عليك وعلى آل يعقوب كما أتمها على أبويك من قبل، إبراهيم وإسحاق. إن ربك عليم حكيم.

فقرة الحديث الشريف

عن أبي هريرة -رضي الله عنه-، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إن الله خلق الخلق، حتى إذا فرغ من خلقه، قالت الرحم: هذا مقام العائذ بك من القطيعة، قال: نعم، أما ترضين أن أصل من وصلك، وأقطع من قطعك؟ قالت: بلى يا رب، قال: فهو لك.” وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “فاقرؤوا إن شئتم: “فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ

فقرة هل تعلم

  • توجد العديد من الآثار السلبية للغياب التي تظهر بوضوح على الطلاب خلال فترة الامتحانات، حيث يصبحون غير قادرين على الإجابة على الأسئلة بشكل صحيح، أو يقدمون إجابات خاطئة، ويعود ذلك إلى عدم انتظام الطلاب في الحضور إلى المدرسة.
  • توجد علاقة طردية بين الانضباط المدرسي ودرجات الطلاب، حيث أن الطلاب الذين يحافظون على الانضباط المدرسي يحصلون على درجات أعلى، في حين أن الطلاب الذين يفتقرون للانضباط المدرسي يحصلون على درجات منخفضة.
  • يعتبر عدم مذاكرة الطالب لدروسه في الوقت المخصص هو السبب الرئيسي لعدم الانضباط المدرسي، ويؤدي ذلك إلى إضاعة الوقت وعدم الحضور للمدرسة في اليوم التالي.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

في ختام برنامجنا الإذاعي الجميل، نسأل الله أن يكون قدمنا لكم أصدقائي إذاعة مفيدة، وننصحكم بشدة بالالتزام بالانضباط في الحضور اليومي إلى المدرسة، حيث إن الإهمال في ذلك يؤدي إلى الكثير من الأضرار على الطالب، ويؤدي بالتالي إلى ضعف مستواه الدراسي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى