أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

جديد موديلات افضل شركة سيارات يابانية تويوتا

أنواع السيارات اليابانية تويوتا14 | موسوعة الشرق الأوسط

سنأخذك اليوم في جولة حول أفضل شركة سيارات يابانية، وهي تويوتا، والتي تعد واحدة من السيارات الشهيرة جداً التي يفضلها البعض بسبب إمكانياتها المختلفة، وموديلاتها المتعددة، بالإضافة إلى أسعارها المختلفة والتي تناسب جميع الفئات. سنتعرف على الموديلات المختلفة لسيارات تويوتا في الأسطر القادمة من هذا المقال على موقع موسوعة.

جدول المحتويات

افضل شركة سيارات يابانية

تويوتا فور رانر

تعرف هذه السيارة في دول مختلفة حول العالم باسم تويوتا هيلوكس سيرف، وقد بدأت إنتاجها عام 1984 وما زالت متوفرة حتى الآن، وتعتبر سيارة متوسطة الحجم، وتتميز بمحرك قوي يصل قوته إلى 270 حصانًا وسعة 4 لتر، وتأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات، وتحتوي على نظام فرامل مانعة للانزلاق ABS، كما تضم عددًا من الوسائد الهوائية في الأمام والخلف لحماية السائق والركاب.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا | موسوعة الشرق الأوسط

تويوتا أفالون

بدأت شركة تويوتا إنتاج هذه السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994، وحتى الآن، انتشرت السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والشرق الأوسط، وتندرج تحت تصنيف سيارات السيدان الفاخرة. وفي موديل 2019 من سيارات أفالون، استخدمت شركة تويوتا أحدث المواد المتطورة في العزل الصوتي، مما يوفر للراكب هدوءًا أثناء الرحلة. تصل قوة محرك السيارة إلى 298 حصانًا وتستطيع السيارة الانتقال من السرعة صفر إلى 120 كم/ساعة في غضون 6 ثوانٍ، وتبلغ سرعتها القصوى 220 كم/ساعة.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا1 | موسوعة الشرق الأوسط

تويوتا أفانزا

بدأ إنتاج السيارة عام 2003م، وتتميز بناقل حركة أوتوماتيكي خمس سرعات ومحرك بقوة 101 حصان وعزم يصل إلى 134 نيوتن/متر. كما تتمتع بنظام فرامل ABS لمنع الانزلاق ووسائد هوائية للراكب الأمامي والسائق. وتصدر السيارة صوتا تنبيهيا في حالة عدم الإغلاق لتنبيه السائق.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا2 | موسوعة الشرق الأوسط

تويوتا أفينسيس

تم بدء تصنيعها عام 1998، ولا تزال يتم تصنيعها حتى الآن في المملكة المتحدة

أنواع السيارات اليابانية تويوتا4 | موسوعة الشرق الأوسط

تويوتا ألفارد

أطلقت تويوتا إنتاج هذه السيارة الفاخرة في عام 2002

أنواع السيارات اليابانية تويوتا5 | موسوعة الشرق الأوسط

 

تويوتا أوريس

تم بدء إنتاج هذا النوع من السيارات عام 2007 وانتشرت بشكل واسع في أوروبا، وتتميز بمحرك قوي بقوة 130 حصان وعزم يصل إلى 160 نيوتن/متر، كما تحتوي السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وأقصى سرعة للسيارة هي 190 كم/ساعة، وتحتوي أيضًا على نظام فرامل مانع للانزلاق ونظام توزيع فرامل أوتوماتيكي.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا6 | موسوعة الشرق الأوسط

تويوتا أوريون

تنتمي هذه السيارة إلى فئة سيارات السيدان العائلية متوسطة الحجم، وتنتج في بعض مناطق آسيا وأستراليا، وتتميز بمحرك قوي يصل قدرة الطاقة إلى 268 حصان وعزم يصل إلى 336 نيوتن/متر، كما تحتوي السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا7 | موسوعة الشرق الأوسط

تويوتا تاكوما

بدأ إنتاج هذا النموذج عام 1995، وهو مصمم خصيصًا لأمريكا الشمالية. تتميز السيارة بمحرك قوي يبلغ قوته 278 حصانًا، ومزودة بمداخل هواء مصممة خصيصًا للمناطق الوعرة والصحراوية لمنع وصول الأتربة إلى المحرك. كما تتمتع السيارة بنظام صوت مميز، ومزودة بمصدات صدمات أمامية وخلفية.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا8 | موسوعة الشرق الأوسط

 

تويوتا لاند كروزر

تم إنتاج هذا الجيل من السيارات في عام 2008، وتعد السيارة المفضلة في أغلب دول الخليج بسبب صلابتها وقوتها، وتأتي السيارة بمحرك بقوة تتراوح بين 4600 حصان إلى 5700 حصان، وتصل سرعة السيارة إلى 220 كم/ساعة. كما تمتلك تويوتا لاند كروز ناقل حركة أوتوماتيكي بخمسة أو ستة سرعات وفقًا للفئة، وتمتلك السيارة 6 مكبرات صوت لتوزيع الصوت بشكل مثالي داخل السيارة، ويمكن التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة، وتتضمن نظام بلوتوث يمكن ربطه بالهاتف لإجراء واستقبال المكالمات. كما تأتي السيارة بنظام فرامل مانع للانزلاق، وتحتوي على نظام لتثبيت مقاعد الأطفال لمنع وقوعهم في حالة الاصطدام.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا9 | موسوعة الشرق الأوسط

 

تويوتا كورولا

تم إنتاج هذه السيارة لأول مرة في عام 1966، وهي تعتبر واحدة من أشهر السيارات في العالم. تتميز السيارة بمحرك 120 حصان، وعزم 154 نيوتن/متر، وتصل سرعتها القصوى إلى 190 كم/ساعة، كما أن لديها ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتحتوي على نظام الفرامل المانع للانزلاق، ويمكن التحكم بالصوت عن طريق عجلة القيادة، وتحتوي على ولاعة سجائر وطفاية متحركة.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا11 | موسوعة الشرق الأوسط

تويوتا ياريس

تم إنتاج هذه السيارة لأول مرة عام 2006، وهي واحدة من أشهر السيارات صغيرة الحجم في المملكة العربية السعودية. تأتي السيارة بمحرك قوي بقدرة تصل إلى 68 حصانًا وعزم 95 نيوتن/متر، وناقل حركة يدوي. كما يمكن التحكم في فتح وإغلاق الأبواب عن بُعد، وتأتي بنظام مضاد للسرقة بالإضافة إلى نظام الفرامل المانع للانزلاق، ويمكن التحكم في نظام الصوت عن طريق عجلة القيادة.

أنواع السيارات اليابانية تويوتا12 | موسوعة الشرق الأوسط

 

تم استعراض أنواع السيارات الشهيرة التي تنتجها شركة تويوتا.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى