القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم حسن وشخصيته

معنى اسم حسن | موسوعة الشرق الأوسط

نقدِّم لكَ، يا عزيزي القارئ، من خلال مقالنا اليوم في موسوعة معنى اسم حسن، فهناك المئات من الأسماء التي تحمل معانٍ كثيرة، وفي بعض الأحيان يرغب الفرد في التعرف على معاني هذه الأسماء، خاصةً الأب والأم اللذان يحتاجان إلى اختيار اسم لمولودهما، فيقعان في حيرة بين اختيار اسم تقليدي له، أم اسم جديد وغير منتشر أو متداول.

سنتحدث اليوم عن معنى اسم حسن، وإذا أعجبك معناه، يمكنك اختياره لمولودك القادم إذا كان ذلك ملائمًا، وفقط عليك متابعة السطور التالية معنا.

معنى اسم حسن

هذا الاسم هو اسم مذكر مشتق من اللغة العربية، ويعتبر واحدًا من الأسماء الجميلة والمقدسة بين العرب والمسلمين، وينتشر هذا الاسم بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، الذي هو حفيد رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، من ابنته فاطمة عليها السلام.

يشير معنى اسم حسن أو الحسن إلى الجمال أو الجميل.

ويُستخدم مصطلح “الخَلق” للإشارة إلى كل ما هو مشرق ونضر وحسن المظهر.

يُستخدم هذا الاسم للإشارة إلى نوع معين من الأشجار الجميلة.

يشير أيضًا إلى الجبل الشاهق أو الرمال الكثيفة.

يمثل أيضًا الشيء الجميل والمحبب للقلب، ويعد النقيض التام للقبح.

ويتميز الشخص الذي يحمل هذا الاسم بعدة صفات، منها اهتمامه الشديد بمظهره وعشقه للرفاهية، والاستشارة المستمرة للآخرين، وقدرته على السماح والتسامح بسرعة، وقربه من والدته، وعيبه الوحيد هو عصبيته إلى حد ما، ولكنه يتميز بالطيبة، كما أنه شخصية اجتماعية ويكسب الآخرين بأخلاقه الرفيعة وأسلوبه اللطيف في التحدث، ولديه القدرة على تحمل الصعاب بشكل كبير.

عند الحديث عن اسم حسن (بضم الحاء)، يتضح أنه اسم يطلق على الإناث ويعني الجمال.

اسم حسن في القرآن الكريم

اسم جميل ومحبب للقلب، وفي بعض الأحيان يأتي بمعنى العطف على الوالدين وبرهم، حيث قال الله عز وجل في سورة العنكبوت: (ووصينا الإنسان بوالديه حسنا…).

دلع اسم حسن

  • حسوون.
  • حسونى.
  • سون سون.
  • سوونة.
  • حسونة.
  • أبو علي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى