أدويةصحة

هل حبوب اريك من المخدرات

هل حبوب اريك من المخدرات | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل العديد من الرجال عما إذا كانت حبوب إريك تصنف كمخدرات. ونظرًا لاحتوائها على المادة الفعالة (سيلدينافيل) التي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري وتحسين الانتصاب، فهي تُعتبر من أدوية الإثارة الجنسية التي تعزز الرغبة الجنسية للرجال وتساعد في تحسين الأداء الجنسي. وسيتم في هذا المقال على موقع الموسوعة الإلكترونية إلقاء الضوء على هذه الحبوب واستخداماتها، وما إذا كانت تصنف بأنها مخدرات أم لا وهل يمكن أن تؤدي إلى الإدمان.

جدول المحتويات

حبوب اريك

تُعد حبوب إريك من المنشطات الجنسية للرجال، مثل الفياجرا وغيرها من المنشطات، وليس لها أي صلة بالمخدرات، ولا تظهر نتيجة إيجابية في اختبار المخدرات، ولكن استخدامها بشكل متكرر يؤدي إلى ظهور آثار جانبية وتسبب أضرارًا تؤدي إلى حدوث مضاعفات وأمراض مزمنة، وسوف نناقش هذه الآثار في النقاط التالية.

دواعي استعمال حبوب اريك للنساء

يعتبر إريك من المنشطات الجنسية المعروفة لدى الرجال، ومع تطور الأبحاث العلمية في مجال علاج البرود الجنسي لدى السيدات وانخفاض الرغبة الجنسية لديهن، تم تخصيص إريك للاستخدام لدى السيدات أيضًا، حيث يعمل على زيادة تدفق الدم في منطقة العانة عند البظر مما يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لديهن وتحفيزهن لتحريك تلك المنطقة.

على الرغم من ذلك، فإن المنشطات النسائية غير متوفرة في الصيدليات بشكل شائع حاليًا، نظرًا لأنها لم تحصل على الموافقة الرسمية حتى الآن. وقد ذكرت بعض المصادر أن هذه الحبوب لها آثار جانبية أكثر خطورة على النساء من الرجال، حيث تسبب اضطرابات في الهرمونات. وبالتالي، يجب الحرص عند شرائها أو تداولها، وينصح بعدم تناولها إلا من مصادر موثوقة، حيث أنها قد لا تؤدي إلى النتائج المرجوة وتسبب آثارًا جانبية فقط.

هل حبوب اريك تؤخر القذف

يعمل دواء إريك على تأخير عملية القذف بتطيل مدة الانتصاب خلال العلاقة الحميمة، ويستخدم هذا الدواء في علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف لدى الرجال.

هل حبوب اريك من المخدرات

يحتوي كل قرص من حبوب إريك على 100 جرام من مادة سيلدينافيل، وهي المادة التي تعمل على زيادة صلابة القضيب أثناء الجماع. يجب توخي الحذر في استخدام حبوب إريك وعدم زيادة الجرعة المطلوبة، خاصة إذا كان المستخدم يعاني من حساسية لأي من مكوناتها، حتى لا تؤدي إلى مضاعفات قد تسبب أمراضًا مزمنة، ومن بين تلك المضاعفات:

  • يمكن أن تؤدي حبوب اريك إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي وتعطل في عملية هضم الطعام، مما يسبب آلامًا شديدة في البطن والإصابة بالإسهال.
  • تؤدي تناول حبوب إريك إلى انخفاض حاد في نسبة الدم في الجسم، مما يزيد من خطر حدوث تجلطات في الشرايين.
  • يؤدي تناول كميات كبيرة منه إلى حدوث انتصاب غير طبيعي ومستمر في العضو الذكري، مما يمكن أن يؤذي زوجته ويسبب لها نزيفًا.
  • لا ينصح بتناول إريك للأشخاص الذين يعانون من ضمور في الأعصاب، أو أمراض القلب، أو عدم انتظام ضغط الدم لديهم.
  • تتسبب تناوله في توسع الشرايين، وهذا يؤدي إلى اضطراب معدل نبضات القلب وفشله في أداء وظيفته وعدم قدرته على ضخ الدم بشكل طبيعي إلى أعضاء الجسم.
  • يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة منها إلى التهاب في الجيوب الأنفية وزيادة في إفراز المادة المخاطية عن المستوى الطبيعي (احتقان).
  • في بعض الحالات قد تسبب الجماع دوار وصداع شديد وضعف في الرؤية بعد الإنتهاء منه.
  • يشعر الرجل بالتعب الشديد وحاجته للتقيؤ، وفي بعض الأحيان يسبب له ارتفاعًا في درجة الحرارة.

يجب التنبيه على ضرورة تقليل استخدام تلك الحبوب إلى الحالات الضرورية فقط، وتجنب استخدامها بشكل متكرر بسبب التأثيرات الجانبية الضارة التي تفوق الفوائد المرجوة منها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى